ماذا يرمز اللون البنفسجي في أمريكا

الكاتب: المدير -
ماذا يرمز اللون البنفسجي في أمريكا
"محتويات
اللون البنفسجي
معنى اللون البنفسجي في الولايات المتحدة الأمريكية
إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة الأمريكية
لون السياسة
اللون البنفسجي

يهدئ اللون الأرجواني أجسامنا ويحفزها ويضعنا في المكان المناسب للتأمل والبصيرة المركزة إنه يعزز الإبداع من خلال إيقاظ حواسنا مع تعزيز الهدوء الضروري لإبداء ملاحظات بديهية وثاقبة حيث يخلق اللون الأرجواني توازناً متناغماً بين الوعي والسلام.

لطالما ارتبط اللون الأرجواني بالثروة والملكية حيث كانت الصبغة الأرجواني ثمينة ومكلفة وإذا كان اللون الأخضر هو لون الربيع فإن اللون الأرجواني يستحضر الخريف والضوء الباهت واللون البنفسجي غير مبالٍ مرتبط بالإبداع وعدم الاحترام (كما هو الحال في مجموعات القبعة البنفسجية من النساء اللواتي يعتنقن الشيخوخة كذريعة للانتهاك بالتقاليد) ويمثل اللون الأرجواني أيضاً الانسجام والتوازن بين القوى المتعارضة.

اللون البنفسجي مرح وغريب الأطوار إنه مرتبط بالهروب من الواقع والصور السحرية وغالباً ما يكون اللون الأرجواني تعبيراً عن الاستقلال لأنه ليس لوناً أساسياً وغالباً ما يكون علامة على دمج الدنيوية مع الابتكار ويرتبط اللون الأرجواني أيضاً بالشجاعة ويتم منح القلب الأرجواني لأفراد القوات المسلحة الذين أصيبوا أثناء أداء الواجب والاستخدامات المهنية للأرجواني تنقل أهدافاً سامية وذات قيمة عالية.[5]

معنى اللون البنفسجي في الولايات المتحدة الأمريكية

ظهر مفهوم الدولة الأرجواني من استخدام وسائل الإعلام للأحمر لتمثيل الجمهوريين والأزرق لتمثيل الديمقراطيين في الخرائط الانتخابية حيث كانت الانتخابات الرئاسية لعام 2000 هي المناسبة الأولى للاستخدام المشترك للونين الأحمر والأزرق للإشارة إلى دعم المرشح ومن عام 2004 إلى الوقت الحاضر سميت الحالات المقسمة بشكل وثيق بالحالات الأرجواني بسبب مزيج من الأحمر والأزرق.

غالباً ما يُطلق على الولايات الأرجوانية اسم الولايات المتصارعة أو الولايات المتأرجحة نظراً لأهميتها بالنسبة لمرشحي الرئاسة وفي الانتخابات الوطنية من المرجح أن تصبح غالبية الولايات ديمقراطية أو جمهورية من البداية وتؤدي هذه الحالة إلى اندفاع الحملات الوطنية لكسب ناخبي الولاية الأرجوانية كل أربع سنوات.

تُظهر مؤشرات Google أن البحث عن “الحالة الأرجواني” تم البحث عنه باستمرار منذ عام 2004 أكثر من البحث عن “حالة المعركة” أو “حالة التأرجح” وهناك ارتفاع منتظم في “الولاية المتأرجحة” في كل انتخابات رئاسية لكن كلا الفترتين تراجعتا إلى “الولاية الأرجوانية” حول انتخابات عام 2016.

لقد توسعت قائمة الدول المتأرجحة وانكمشت بناءً على التطورات بين الانتخابات حيث حدد مركز التاريخ الرئاسي التابع لجامعة جنوب ميثوديست 11 ولاية أرجوانية في الانتخابات الرئاسية لعام 2004: فلوريدا، آيوا، ميشيغان، مينيسوتا، نيفادا، نيو هامبشاير، نيو مكسيكو، أوهايو، أوريغون، بنسلفانيا، ويسكونسن.
حددت صحيفة واشنطن بوست 10 ولايات ساحات القتال في عام 2008 بما في ذلك كولورادو وإنديانا وميسوري وفيرجينيا وحددت FiveThirtyEight ما يصل إلى 16 ولاية متأرجحة محتملة في عام 2016 مع إضافات جديدة مثل أريزونا وجورجيا وماين.
مع ظهور مفهوم الدول الأرجوانية كان هناك جزء من المراقبين السياسيين الذين اختلفوا مع الولايات الحمراء والزرقاء ونشر البروفيسور روبرت فاندربي من جامعة برينستون خرائط بدءاً من انتخابات عام 2000 التي استخدمت ظلالاً حمراء وزرقاء للإشارة إلى الدعم الحزبي النسبي وجادل فاندربي أنه حتى خرائطه مضللة لأنها تطبق نفس الظلال على مناطق المترو والبلدات الصغيرة دون الإشارة إلى عدد السكان.
يقول مؤيدو فكرة أمريكا الأرجواني أن معظم الناخبين في جميع أنحاء البلاد يعيشون بالفعل في الولايات الأرجوانية وتشير هذه الحجة إلى أن الناخب العادي يعيش في ولاية ذات مناطق حضرية زرقاء ومناطق ريفية حمراء في صراع في كل انتخابات ويجادل مؤيدو رسم الخرائط الانتخابية القياسية بأن الولايات الحمراء والزرقاء تعكس واقع الانتخابات الرئاسية في ظل الهيئة الانتخابية.
على سبيل المثال مدرسة لندن للاقتصاد (18 فبراير 2020): “أصبحت نيفادا ولاية أمريكية في عام 1864 وأثناء الحرب الأهلية ومنحها شعار ” Battle Born ” إنها دولة ساحة معركة سياسياً دولة” أرجوانية “.[4]
إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في الولايات المتحدة الأمريكية

لماذا الأرجواني في يوم تنصيب الولايات المتحدة واختيار اللون لنائبة الرئيس كمالا هاريس والسيدة الأولى سابقاً ميشيل أوباما وأزياء السيدة الأولى سابقاً ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون حتى السيدة إليزابيث وارن اختارت وشاحاً بنفسجياً لحفل أداء اليمين الرئاسي لجو بايدن؟ ولكن كان هناك بالتأكيد أكثر من مجرد مصادفة لاختيار الملابس مثل الشعور بالوحدة والحزبية حيث لاحظ مستخدمو الإنترنت أيضاً أن اللون الأرجواني برز في أحد أهم الأحداث في تاريخ الولايات المتحدة.

غالباً ما يشار إلى الولايات المتأرجحة على أنها “الولايات الأرجوانية” أثناء الانتخابات على سبيل المثال يمثل الحزبين: المزيج الحرفي للأحمر للحزب الجمهوري والأزرق للحزب الديمقراطي وإنه لون حركة الاقتراع واللون الأرجواني هو لون الولاء والثبات على الهدف والصمود الراسخ لقضية ما وهو أحد الألوان المرتبطة بحركة حق المرأة في التصويت.
بينما الأبيض شعار النقاء يرمز إلى جودة الهدف والذهب ولون الضوء والحياة هو الشعلة التي توجه الهدف ونقياً وثابتاً واختارت نائبة الرئيس كمالا هاريس أن ترتدي اللون الأبيض في نوفمبر العام الماضي لإلقاء خطاب فوزها بعد أن تمت دعوة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة حالياً رسمياً للانتخابات لذلك يبدو من المناسب أنها ارتدت لوناً آخر في هذه المناسبة.
واختارت هاريس أول امرأة سوداء من جنوب آسيا تؤدي اليمين الدستورية كنائبة للرئيس تصميمات أرجوانية من كريستوفر جون روجرز وسيرجيو هدسون مصممان أمريكيان أسودان بالإضافة إلى لآلئها المميزة والتي تعد قصيدة لأختها ألفا كابا ألفا وقد ألهمت الفتيات والنساء في جميع أنحاء البلاد لوضع لآلئهن تضامناً واحتفالاً كما أشارت آبي فيليب من CNN إلى أن اللون هو إشارة إلى شيرلي تشيشولم أول امرأة سوداء يتم انتخابها للكونغرس والتي كرمتها هاريس من قبل.
اختارت هيلاري كلينتون أيضاً اللون الأرجواني لخطاب الامتياز الذي لا يُنسى في عام 2016 (صممه رالف لورين الذي صنع أيضاً البدلة التي ارتدتها في حفل التنصيب) مما أرسل رسالة قوية وقد تناولت كلمات كلينتون أجزاء المعركة في البلاد التي ظلت في الخلاف حتى الساعة الأخيرة الليلة الماضية وقالت: “لقد رأينا أن أمتنا منقسمة بشكل أعمق مما كنا نعتقد لكنني ما زلت أؤمن بأمريكا وسأفعل ذلك دائماً وإذا فعلت ذلك فعلينا قبول هذه النتيجة ثم التطلع إلى المستقبل” وبالنسبة لمعظم الناس بدا أن اللون الأرجواني يعكس المعنى الأساسي لكلماتها.
كان اللون الأرجواني رمزاً للحركة النسائية الأمريكية منذ أوائل القرن العشرين عندما أصبح لوناً رسمياً للحزب الوطني للمرأة وحملات حق التصويت لصالح المرأة من أجل الحصول على حق التصويت ولون يمثل الوحدة كما أنه يمثل وجهة نظر الأغلب بأنه لا ينبغي التسامح مع المضايقات من قبل أي حزب سياسي ويجب أن يتحد تحالف متنوع من أصحاب المصلحة لإحداث تغيير دائم في أماكن العمل في جميع أنحاء أمريكا.
لون السياسة

الأرجواني أو البنفسجي كما يطلق عليه في نظرية اللون هو اللون الذي يمثل التوازن البصري بين الأحمر والأزرق ويجسد اللون الأرجواني توازن تحفيز اللون الأحمر والهدوء الأزرق ويمكن أن يتسبب هذا الانقسام في حدوث اضطراب أو عدم ارتياح ما لم يتم تحديد المسند بوضوح وعند هذه النقطة يكتسب اللون الأرجواني خصائص مسطحة.

يحمل اللون الأحمر البنفسجي بعض الرسائل والمعاني باللونين الأحمر والأزرق ولكن هذا الأرجواني يميل إلى الأحمر أكثر من الأزرق وفي حالة اللون البنفسجي الأحمر سيكون تأثير اللون الأحمر (القوة والعمل والثقة والشعور بالحماية من المخاوف والقلق) أقوى قليلاً لأن هذا اللون يكون أكثر وضوحاً.[1][2][3]

المراجع
الوسوم
الولايات المتحدة الامريكية"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook