ماذا يرمز اللون الاحمر في علم الامارات

الكاتب: رامي -
ماذا يرمز اللون الاحمر في علم الامارات
ماذا يرمز اللون الاحمر في علم الامارات، كل دولة لها علم خاص بها ويختلف شكل العل وألوانه ورمزه من علم لآخر أي من دولة لأخرى، فالعلم لأي دولة يكون هو رمز لوحدتها وعزتها وعزيمتها، وكل دولة لعلمها وألوانه ورمزه دلالة خاصة به وما يتخفى تحته من معنى، وعلم الامارات اعتمد حين رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بين يديه في 2 ديسمبر عام 1971، وذلك بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة معلناً إياه علماً لدولة. يتضمن العلم الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود التي ترمز للوحدة العربية، وكل لون من هذه الألوان يرمز لرمز ودلالة معينة، فما هي دلالة اللون الأحمر في علم الإمارات وإلى ما يرمز اللون الأحمر في علم الإمارات، تابعونا لنتعرف معاً على دلالة اللون الاحمر في علم الإمارات.

ماذا يرمز اللون الاحمر في علم الامارات
الإجابة هي// اللون الأحمر في علم الإمارات يرمز إلى تضحيات الجيل السابق لتأسيس الاتحاد، وتضحيات شهداء الوطن لحماية منجزاته ومكتسباته.

حيث أن كل لون له رمز معين فهناك اللون الأبيض ويرمز إلى عمل الخير والعطاء ومنهج الدولة لدعم الأمن والسلام في العالم، واللون الأخضر يرمز إلى النماء والازدهار والبيئة الخضراء والنهضة الحضارية في الدولة، واللون الأسود يرمز إلى قوة أبناء الدولة ومنعتهم وشدتهم ورفض الظلم والتطرف.
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook