ماذا حدث في معركة لتل بيج هورن ؟.. وتفاصيلها

الكاتب: المدير -
ماذا حدث في معركة لتل بيج هورن ؟.. وتفاصيلها
"محتويات
ما هي معركة لتل بيج هورن
تفاصيل معركة لتل بيج هورن
ما هي معركة لتل بيج هورن

وقعت معركة لتل بيج هورن في عام 1876 ويشار إليها عادة باسم “موقف الكاستر الأخير” ، وقعت المعركة بين سلاح الفرسان الأمريكي والقبيلة الشمالية للهنود ، بما في ذلك شايان وسيوكس وأراباهو قبل معركة لتل بيج هورن في مونتانا ، قررت الجيوش القبلية ، تحت إشراف سيتنج بول ، شن حرب ضد البيض لرفضهم البقاء بعيدًا عن الأراضي القبلية في بلاك هيلز ، في ربيع عام 1876 ، نجح سيتنج بول وجيشه القبلي في قتال سلاح الفرسان الأمريكي مرتين.

تفاصيل معركة لتل بيج هورن

في معركة لتل بيج هورن كان اشتباك مسلح بين Lakota القوة المشتركة الشمالية شايان و 7 سلاح الفرسان من جيش الولايات المتحدة ، حدث ذلك في الفترة من 25 إلى 26 يونيو 1876 ??بالقرب من نهر ليتل بيغورن في إقليم مونتانا الشرقي .

كانت المعركة هي أشهر حادثة في الحروب الهندية وكانت انتصارًا رائعًا لاكوتا ونورثرن شايان ، وتم القضاء على مفرزة سلاح الفرسان الأمريكية بقيادة المقدم جورج ارمسترونج كاستر.

بداية المعركة

تم إرسال قوات من الجيش لمهاجمة الأمريكيين الأصليين بناءً على تقرير المفتش الهندي إي سي واتكينز (الصادر في 9 نوفمبر 1875) الذي ادعى أن المئات من لاكوتا وشيان الشمالية المرتبطين بـ Sitting Bull و Crazy Horse كانوا معاديين للولايات المتحدة .

كان الآلاف من الهنود قد أفلتوا بالفعل من محمياتهم حتى أوائل عام 1876 ، خطط المسؤولون العسكريون لحملة استكشافية ثلاثية الأبعاد لتحصينهم وإجبارهم على العودة إلى المحميات ، باستخدام كل من المشاة وسلاح الفرسان ، وكذلك مفارز صغيرة من المدفعية ، بما في ذلك بنادق جاتلينج.

تحرك عمود الجنرال جورج كروك شمالًا من حصن فيترمان في منطقة وايومنغ باتجاه منطقة نهر مسحوق ، تحرك عمود الكولونيل جون جيبون شرقا من حصن إليس في إقليم مونتانا الغربي ، العمود الثالث تحت العميد ، غادر الجنرال ألفريد تيري بما في ذلك سلاح الفرسان السابع لجورج كاستر ، غربًا منحصن أبراهام لنكولن في إقليم داكوتا ، ومع ذلك في 17 يونيو ، هُزم عمود كروك في معركة Rosebud وأجبر على التوقف وإعادة التجمع ، وتقدم جيبون وتيري وانضموا إلى القوات في أواخر يونيو بالقرب من مصب نهر روزبود ، وضعت تيري وجيبون الخطة التي دعا فوج كستر على المضي قدما حتى نهر البرعم، في حين تيري والأعمدة موحدة جيبون من شأنه المضي قدما حتى بيغ هورن و الأنهار ليتل بيغ هورن ، كان الضباط يأملون في محاصرة القرية الهندية بين القوتين.

وصلت قوة الكاستر على مسافة 14 ميلاً (23 كم) شرق نهر ليتل بيغورن في ما يعرف الآن بولاية مونتانا ، في ليلة 24 يونيو ، حيث كان عمود تيري / جيبون يسير باتجاه مصب ليتل بيج هورن.

نشر الفرسان السابع

خاضت خلالها اشتباكًا رئيسيًا واحدًا والعديد من المناوشات ، مما أسفر عن سقوط 36 قتيلاً و 27 جريحًا ، ولقي 6 جنود آخرين حتفهم بسبب الغرق و 51 من وباء الكوليرا .

كان نصف سلاح الفرسان السابع قد عاد لتوه من ثمانية عشر شهرًا من الخدمة الشرطية في عمق الجنوب ، بعد أن تم استدعاؤهم إلى حصن أبراهام لنكولن لإعادة تجميع الفوج للحملة ، تم تجنيد ما يقرب من 20 ? من القوات في الأشهر السبعة السابقة (139 من قائمة المجندين من 718) ، وتم تدريبهم بشكل هامشي فقط ، ولم يكن لديهم خبرة قتالية أو حدودية.

وكان عدد كبير من هؤلاء المجندين المهاجرين من أيرلندا ، إنجلترا ، و بروسيا، كما كان كثير من جنود المخضرم قبل تجنيدهم كان العديد من الرجال من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية الأمريكية ، بما في ذلك العديد من كبار الضباط.

من بين 44 ضابطًا و 718 جنديًا تم تعيينهم بعد ذلك في سلاح الفرسان السابع (بما في ذلك ملازم ثانٍ مفصول من فرقة المشاة العشرين ويخدم في L Troop) ، 13 ضابطًا (بما في ذلك قائد الفوج ، العقيد صموئيل دي ستورجيس ، الذي كان في مهمة منفصلة ) و 152 جنديًا لم يرافقوا السابع خلال الحملة ، من بين أولئك الذين تركوا وراءهم في فورت أبراهام لنكولن كانت الفرقة الفوجية.

بعد اكتشاف مسار كبير في 15 يونيو ، انفصل سلاح الفرسان السابع عن بقية عمود تيري في 22 يونيو وبدأوا مطاردة على طول الطريق. بعد مسيرة إجبارية في ليلة 24-25 يونيو ، أبلغ فيها الكشافة الهندية الغراب كستر عن وجود ما يُعتبر معسكرًا كبيرًا جدًا للهنود ، قسم كستر سلاح الفرسان السابع إلى أربع مفارز.

تم إرسال مفرزة ثانية ، بقيادة الرائد ماركوس رينو ، إلى وادي ليتل بيج هورن لإثارة الاشتباك ، تألفت هذه المفرزة من القوات A و G و M ، وعددها 11 ضابطًا و 131 جنديًا ، ومعظم الكشافة البالغ عددهم 35 سيوكس وري / أريكارا وكرو.

وقاد مفرزة ثالثة قائد سرية ، النقيب فريدريك بنتين ، وتألفت من القوات D و H و K ، مع 5 ضباط و 110 رجال ، كانت مهمتها هي الاستكشاف ضمن مسافة داعمة لأي من الأعمدة الأخرى أو مهاجمة أي جثة من الهنود تواجهها.

كانت المجموعة الأخيرة هي مجموعة القطارات الفوجية ، التي تتكون من 7 أو 8 جنود من كل سرية ويرافقهم Troop B، بقيادة الكابتن Thomas McDougall ، هذه القوة الكبيرة ضابطان و 127 جنديًا و 7 مدنيين.

كان على كل من المفارز الثلاثة الأولى البحث عن المعسكرات الهندية ومهاجمتها وتثبيتها في مكانها حتى وصول الفرزتين الأخريين للدعم ، استخدم كستر تكتيكات مماثلة في عام 1868 أثناء معركة واشيتا.

هجوم رينو

كانت أول مفرزة للهجوم هي الميجور رينو ، وتم إجراؤها بعد تلقي أوامر من كستر سلمها الملازم ويليام دبليو كوك ، كانت الأوامر ، التي صدرت دون معرفة دقيقة بحجم القرية أو موقعها أو ميلها للوقوف والقتال ، هي ملاحقة الهنود و “جلبهم إلى المعركة”.

أرسل رينو رسالة إلى كستر ، لكن لم يسمع شيئًا في المقابل ، تقدم بسرعة شمالًا ، مشيرًا إلى أنه قاد العدو “بسهولة” ومع ذلك ، فقد اشتبه في وجود “فخ” وتوقف على بعد بضع مئات من الأمتار من المخيم ، فترجل من على ظهره وانتشر فيخط المناوشات ، كما دعت عقيدة الجيش القياسية ، عند الانتشار في خط مناوشة ، تعامل كل جندي خامس مع الخيول لأربعة جنود يتخذون مواقع إطلاق النار ، وبالتالي قللوا على الفور القوة القتالية بنسبة 20? ، تم وضع الجنود على خط المناوشات على مسافة خمسة إلى عشرة ياردات ، مع وجود الضباط في الخلف فقط والقوات مع الخيول خلف الضباط بعد حوالي 20 دقيقة من إطلاق النار لمسافات طويلة ، لم يقتل سوى ضحية واحدة ولكن الاحتمالات ضده أصبحت أكثر وضوحًا (يقدر رينو بخمسة إلى واحد) ولم يقم كاستر بتعزيزه ، أمر رينو بالانسحاب إلى الغابات القريبة في حلقة من النهر ، ثم تراجع بشكل غير منظم عبر النهر للوصول إلى الأرض المرتفعة للخداع على الجانب الآخر ، كان الانسحاب مرتبكًا وتعطيله على الفور بسبب هجمات شايان من أماكن قريبة ، تخريب النهر وضابط آخر و 13-18 رجلاً في عداد المفقودين ، تركوا وراءهم في الغابة ، على الرغم من أن معظم هؤلاء الرجال عادوا في النهاية إلى المفرزة.

القتال على الخداع

بعد القضاء على قوة كستر ، أعاد لاكوتا وشيان الشمالية تجميع صفوفهما لمهاجمة رينو وبنتين ، استمر القتال حتى الظلام  ولجزء كبير من اليوم التالي ، وكانت النتيجة محل شك ، نسب رينو الفضل إلى قيادة بنتين بصد هجوم شديد على جزء من المحيط تحت سيطرة الشركتين H و M ، في 26 يونيو اقترب العمود تحت تيري من الشمال ، وانطلق الهنود في الاتجاه المعاكس.

من الأدلة ، كان من المستحيل تحديد ما حدث بالضبط ، لكن لم يكن هناك الكثير من الأدلة على مقاومة منظمة مطولة ، بعد عدة أيام من المعركة ، قدم الشاب كرو الكشافة كيرلي سرداً للمعركة التي أشارت إلى أن كستر هاجم القرية بعد عبوره النهر عند مصب مديسين تيل كولي وعاد عبر النهر ، متراجعًا أعلى المنحدر إلى التل حيث تم العثور على جثته فيما بعد ، بدا هذا السيناريو متوافقًا مع أسلوب كوستر العدواني للحرب ، ومع بعض الأدلة الموجودة على الأرض ، وشكل الأساس للعديد من الروايات الشعبية للمعركة.

ثم أطلق كستر سراح كشافة الغراب ، بما في ذلك Curley و White Man Runs Him ، من واجبهم ، كان الرجل الأبيض يديره هو أول من أخبر ضباط الجنرال تيري أن قوة كستر قد “تم القضاء عليها ، وربما كان عنصر المفاجأة في هجوم سلاح الفرسان السابع قادرًا على التغلب على قوة أكبر قليلاً ، ولكن ليس قوة خمسة تقريبًا أضعاف حجمها.

ثانيًا ، لم يكن كستر يعرف التضاريس التي سيحاول من خلالها الهجوم وفقًا لمصادر لاكوتا / شايان ، لم يكن كستر قادرًا على عبور أي جزء من كتيبته عبر النهر إلى المعسكر.

لم تكن قوات الكاستر قادرة أبدًا على تركيز قوتها النارية على قوات لاكوتا / شايان ، وثالثًا أعد كستر كتيبته “للهزيمة بالتفصيل” بتقسيمها إلى ثلاث وحدات قتالية أصغر (كانت القوات المخصصة لمجموعة القطارات جزءًا ضروريًا من أي خطة قتالية) ، والتي لم تتمكن من دعم بعضها البعض بسرعة.

ولم تكن أي من الكتائب كبيرة بما يكفي للفوز باشتباك كبير ، بسبب انتشار خط المناوشات القياسي في المعركة ، بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى العديد من المحاربين الأمريكيين أسلحة أفضل بكثير من جنود سلاح الفرسان الأمريكيين.

الخسائر

تتفاوت تقديرات خسائر لاكوتا وشيان على نطاق واسع ، من 36 قتيلًا (قوائم القتلى بالاسم) إلى ما يصل إلى 300 ، عانى الفرسان السابع 52 ? من الضحايا: 16 ضابطًا و 242 جنديًا قتلوا أو ماتوا متأثرين بجروح ، ضابط و 51 جنديًا أصيبوا ، قُتل كل جندي في مفرزة كستر ، الناجي الوحيد الذي عثرت عليه قوات الجنرال تيري هو حصان الكابتن كيو كومانتش ، بحلول يوليو تم إعادة تزويد سلاح الفرسان السابع بالضباط وكانت جهود التجنيد الجديدة جارية.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook