ما وصف الفئات الورقية من عملة سول بيروفي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الفئات الورقية من عملة سول بيروفي؟

ما وصف الفئات الورقية من عملة سول بيروفي؟.

 
تقع دولة البيرو في الغرب من قارة أمريكا الجنوبية، حيث يحدها من الشمال دولتي كولومبيا والإكوادور، ومن الشرق تحدها دولة البرازيل.
 
 
وصف الفئات الورقية من عملة سول بيروفي:
 
فئة مئتين سول بيروفي، والتي تم نسجها باللون الوردي والرمادي والبنفسجي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة القديسة “روز ليما”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أقدم مدينة في الأمريكتين مدينة كارال، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع شعار النبالة لدولة بيرو كعلامة مائية للعملة.
 
فئة مئة سول بيروفي، والتي تم نسجها باللون الأزرق الغامق والأحمر والرمادي والبنفسجي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة المؤرخ البوليفي “خورخي باسادري”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة موقع اثري يقع في جبال الأنديز، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع شعار النبالة لدولة بيرو كعلامة مائية للعملة.
 
فئة خمسون سول بيروفي، والتي تم نسجها باللون البني الغامق والبني الفاتح والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الروائي والشاعر والصحفي والكاتب البرويفي “أبراهام فالدبلومار”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة موقع أثري، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع شعار النبالة لدولة بيرو كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرون سول بيروفي، والتي تم نسجها باللون الوردي والرمادي والبنفسجي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة الدبلوماس والمؤرخ والسياسي البرويفي “راؤول بوراس بارنيشيا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أكبر مدينة في البيرو مدينة “تشان تشان”، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع شعار النبالة لدولة بيرو كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرة سول بيروفي، والتي تم نسجها باللون الاخضر الغامق والأخضر الفاتح والأحمر والرمادي والبنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الطيار العسكري البرويفي “خوسيه كوينونيس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة طائرة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع شعار النبالة لدولة بيرو كعلامة مائية للعملة.
 
شارك المقالة:
181 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook