ما وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الفرنك الكونغولي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الفرنك الكونغولي؟

ما وصف الفئات الورقية القديمة من عملة الفرنك الكونغولي؟.

 
فئة مئة فرنك، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأحمر والذهبي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لحيوان الفيل، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة سد لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة خمسون فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والرمادي والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة قرية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قرية كنغولية وصورة نهر، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرون فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والوردي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لحيوان الأسد، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لبؤة وأشبالها، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرة فرنكات، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأزرق والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة تمثال، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة خمسة فرنكات، والتي تم نسجها باللون الأسود والبنفسجي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لحيوان وحيد القرن، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة واحد فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الفاتح والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة مصنع في الكونغو، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة السياسي والزعيم الكونغولي “باتريس لومومبا” مع مجموعة من الشباب، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة خمسون سنتيم، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والبني والذهبي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لحيوان زرافة الحمار الوحشي الكونغولي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حيوان زرافة الحمار الوحشي الكونغولي، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرون سنتيم، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأزرق والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لحيوان المها، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حديقة فيها حيوان المها، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة عشرة سنتيمات، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأحمر والذهبي، وقد احتوى وجه العملة على صورة قناع، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من الراقصين الكونغولين، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة خمسة سنتيمات، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة قناع، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لالة موسيقية، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
فئة مئة فرنك، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والرمادي والأخضر والزهري، وقد احتوى وجه العملة على صورة لفتاة في حقول البن، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بركان، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة زرافة الحمار الوحشي الكونغولي المعروف باسم “أوكابي” كعلامة مائية للعملة.
 
شارك المقالة:
205 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook