ما وصف الفئات المعدنية من عملة الزلوتي البولندي القديم؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الفئات المعدنية من عملة الزلوتي البولندي القديم؟

ما وصف الفئات المعدنية من عملة الزلوتي البولندي القديم؟.

 
فئة خمسة زلوتي، والتي تم سكها في عام 1927 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن الفضة، واحتوى وجه العملة على صورة نسر، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة امرأة، وقد بلغ قطر العملة 33 ملم، وأما وزنها فقد بلغ 18.4 غرام.
 
فئة خمسة زلوتي، والتي تم سكها في عام 1925 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن الذهب، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرجلين، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 37 ملم، أما وزنها فقد بلغ 46.34 غرام.
 
فئة خمسة زلوتي، والتي تم سكها في عام 1925 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن التمبك، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرجلين، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وق بلغ قطر العملة 37 ملم، أما وزنها فقد بلغ 21.5 غرام.
 
فئة خمسة زلوتي، والتي تم سكها في عام 1925 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن النحاس، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرجلين، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 31 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 21.32 غرام.
 
فئة اثنان زلوتي، والتي تم سكها في عام 1933 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدني القصدير والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على صورة نسر، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لرأس فتاة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزنها فقد بلغ 3.87 غرام.
 
فئة اثنان زلوتي، والتي تم سكها في عام 1936 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة قارب، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة.
 
فئة اثنان زلوتي، والتي تم إصدارها في عام 1927 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن الفضة، وقد احتوى وجه العملة على صورة امراة وصورة لسنابل قمح، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، اما وزن العملة فقد بلغ 10 غرام.
 
فئة اثنان زلوتي، والتي تم إصدارها في عام 1927 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن التمبك، وقد احتوى وجه العملة على صورة امراة وصورة لسنابل قمح، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 9.72غرام.
 
فئة اثنان زلوتي، والتي تم إصدارها في عام 1927 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن القصدير، وقد احتوى وجه العملة على صورة امراة وصورة لسنابل قمح، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 9.8غرام.
 
شارك المقالة:
258 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook