ما وصف الفئات المعدنية من عملة الدينار المقدوني؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الفئات المعدنية من عملة الدينار المقدوني؟

ما وصف الفئات المعدنية من عملة الدينار المقدوني؟.

 
فئة خمسون دينار، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لكنيسة القديس، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 26 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 6 غرام.
 
فئة عشرة دنانير، والتي تم سكها من معدن النحاس، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة طاووس ونقش للفسيفساء، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 24.5 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 6.5 غرام.
 
فئة خمسة دنانير، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة الوشق البلقاني، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 6.95 غرام.
 
فئة دينارين، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش سمكة، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 25.50 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 5.50 غرام.
 
فئة دينار، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة كلب، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 5 غرام.
 
فئة خمسون ديني، والتي تم سكها من معدن النحاس، وقد احتوى وجه العملة نقش لستة عشر شعاع الشمس، مع نقش لقيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة طائر النورس، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 21.5 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4 غرام.
 
شارك المقالة:
190 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook