ما وصف الإصدار الرابع للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الإصدار الرابع للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟

ما وصف الإصدار الرابع للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟.

 
تتمتع دولة المكسيك بدرجات الحرارة المعتدلة طوال أيام السنة، إلا أنها تعاني من تعرّضها للأعاصير بشكل كبير، خاصة في فصلي الصيف والخريف.
 
 
وصف الإصدار الرابع للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي:
 
فئة ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاهن المكسيكي “ميغيل هيدالغو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جامعة مكسيكية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسمائة بيزو، والتي تم نسجها باللون البني الفاتح والأحمر والبرتقالي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الجنرال والسياسي المكسيكي “اجناسيو سرقسطة”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة كنيسة مكسيكية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة مئتين بيزو، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأحمر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الراهبة المكسيكية “خوانا إينيس دي لا كروز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة معبد في المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة مئة بيزو، والتي تم نسجها باللون الأحمر والبرتقالي والأزرق والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الإمبراطور المكسيكي “نيزاهوال كويوتل”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة تمثال لأله مكسيكية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأحمر الغامق والوردي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاهن المكسيكي “خوسيه ماريا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شعار دولة المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والرمادي والأزرق الغامق، وقد احتوى وجه العملة على صورة المحامي ورئيس المكسيك قديماً “بينيتو خواريز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نصب تذكاري، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأزرق الغامق والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة قائد الثورة المكسيكة “إميليانو زاباتا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شعاردولة المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
183 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook