ما وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟

ما وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي؟.

 
فئة مئة ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البني والأحمر الغامق والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الجنرال والسياسي المكسيكي “بلوتاركو إلياس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة غزلان، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الفاتح والأزرق الغامق والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الإمبراطور “كواوتيموك”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة النحات والرسام المكسيكي “خورخي غونزاليس”، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون الوردي الغامق والوردي الفاتح والبنفسجي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والمؤلف والمحامي المكسيكي “أندريس كوينتانا رو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مينة مايا القديمة الموجودة في المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة آلاف بيزو، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الثوري المكسيكي “لازارو كارديناس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أبنة لكاهنة مكسيكية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسة آلاف بيزو، والتي تم نسجها باللون الأزرق والرمادي والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لطلاب مكسيكين، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قلعة في المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة ألفين بيزو، والتي تم نسجها باللون الأزرق الفاتح والأزرق الغامق والبنفسجي والوردي الفاتح والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاتب والمؤرخ والصحفي المكسيكي “جوستو سييرا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الامعة الملكية في المكسيك، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
194 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook