ما هي مميزات وعيوب فرشاة الأسنان الكهربائية

الكاتب: رامي -
ما هي مميزات وعيوب فرشاة الأسنان الكهربائية
لدينا جميعا فرش أسنان منتظمة في المنزل ونستخدمها باستمرار لتنظيف الأسنان والحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة أيضا

ففرشاة الأسنان بمختلف أنواعها تعتبر من أفضل وسائل تنظيف الأسنان والعناية بها ، ومع أهمية استخدام فرشاة الأسنان فقد ظهرت العديد من الأنواع الأخرى لفرش الأسنان ، والتي تهدف لأن تجعل عملية تنظيف الأسنان أسهل وأبسط دون الحاجة لبذل مجهود كبير ، ومن بين أنواع فرش الأسنان المختلفة هو نوع بدأ الكثيرين يستخدمونه في الفترة الأخيرة ، ويعتمدون عليه بشكل أكبر من فرش الأسنان العادية ، وهي فرشاة الاسنان الكهربائية .

وتعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية من الانواع الجيدة والتي لاقت إقبالآ كبيرآ في الفترة الأخيرة ، فقد اوضحت العديد من الدراسات ان استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يعتبر أفضل من فرشاة الأسنان العادية ، فقد أوضحت بعض الإحصائيات أيضآ أن الفرشاة الكهربائية تزيل الصفيحات الجرثومية على سطح الأسنان المعروفة بـ ” البلاك ” بنسبة 11 % أكثر من الفرشاة العادية ، ومع استخدام الفرشاة الكهربائية تقل نسبة الإصابة بأمراض اللثة بنسبة 6 % لمن يستعملونها مقارنة بالاشخاص المستخدمين للفرشاة العادية ، كما تقل احتمالات حدوث نزيف دموي باللثة بنسبة 17 % عن استعمال الفرشاةالعادية ، لكن على الرغم من كل هذه الفوائد للفرشاة الكهربائية إلا أن أطباء الأسنان يؤكدون أن الفرشاة الكهربائية لها ميزات وعيوب عديدة ة .

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by

مميزات وعيوب فرشاة الأسنان الكهربائية :
مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية :

1 – توفير الوقت والمجهود : يعتبر استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية أسرع وأسهل من استخدام فرشاة الأسنان العادية ، مما يوفر الوقت والمجهود بشكل كبير ، فالفرشاة الكهربائية تحرك تلقائيآ من خلال ذبذباتها ، وتصل إلى أبعد الأماكن بين الأسنان والضروس ، وبالتالي فهي تعتبر أسرع وأسهل من أنواع الفرش الأخرى .

2 – إزالة الطبقات الجيرية : تزيل فرشاة الأسنان الكهربائية الطبقات الجيرية من على الأسنان بشكل أفضل من فرشاة الأسنان العادية ، وبنسبة 11 % تقريبآ ، كما أن لها قدرة كبيرة على إزالة الصبغات والبلاك ، وذلك نتيجة حركتها الجيدة ،وسرعتها الفائقة ، وقدرتها على الوصول لأصعب الأماكن .

3 – بساطة الاستخدام : يمكن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية من قبل مختلف الفئات بسهولة ، فيمكن للأطفال استخدامها دون مشكلات ، كما أنها سهلة الاستخدام بشكل كبير بالنسبة لكبار السن ، أو مرضى الشلل الرعاش ، بالإضافة إلى ذوي الإحتياجات الخاصة ، وهذا السبب بالتحديد يجعلها الأفضل بالنسبة للكثيرين .

4 – الأفضل لأصحاب تقويم الأسنان : يفضل الاشخاص الذين يقومون بعمل تقويم للأسنان استخدام الفرشاة الكهربائية ، فهذه الفرشاة لا تسبب أي ضرر للتقويم ، ولا تؤذي اللثة ، بعكس الفرشاة العادية التي تزعج أصحاب التقويم من خلال شعيراتها الخشنة .

5 – حماية اللثة : قد تسبب فرشاة الأسنان العادية أضرارآ للثة ، وبالتالي فيفضل أصحاب اللثة الحساسة استخدام فرشاة الاسنان الكهربائية ، فحتى إذا تم استخدامها بشكل خاطيء ولعدة مرات لن تؤذي الأسنان أو اللثة ، حتى لو كانت اللثة حساسة أو ملتهبة .

عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية :

1 – إرتفاع الثمن : فرشاة الأسنان الكهربائية غالية الثمن مقارنة بفرشاة الاسنان العادية ، وهو ما يجعل البعض لا يفضلون استخدمها ، ففرشاة الأسنان العادية يقدر ثمتها بدولار فقط ، بينما الكهربائية قد يصل ثمنها إلى 15 إلى 20 دولار .

2 – الصوت المرتفع :
إن فرشاة الأسنان الكهربائية صوتها مرتفع ، مما يسبب نفور البعض منها ، وبالتالي يستخدمون فرشاة الأسنان العادية دون أن تصدر صوت يزعجهم .

3 – العناية الخاصة : إن فرشاة الأسنان الكهربائية تحتاج غلى عناية خاصة  ، وتنظيف يختلف عن فرشاة الأسنان العادية ، فهذه الفرشاة تحتاج إلى تنظيف وتعقيم مستمر ، كما أن في حالة السفر يمكن أن تحتاج هذه الفرشاة إلى عناية خاصة ، لذلك قد يفضل البعض استخدام فرشاة الأسنان العادية لعدم إحتياجها لأاي عناية من نوع خاصة كالفرشاة الاخرى .

لذلك يمكنك إختيار النوع الأفضل بالنسبة لك ، فإن كنت تهتم بنظافة أسنانك بالمقام الأول فاحرص على إقتناء الفرشاة الكهربائية .
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook