ما هي علامات انفجار المكيف

الكاتب: رامي -
ما هي علامات انفجار المكيف
محتويات المقال

علامات انفجار المكيف
مخاطر المكيف
علامات انفجار التكييف

في السطور التالية نعرض عليكم علامات انفجار المكيف بالتفصيل، فمع دخول فصل الصيف وازدياد درجات الحرارة، نلجأ إلى اقتناء أجهزة التكييف واستخدامها في البيوت والشركات والمدارس، فيعمل التكييف على تبريد الهواء وتلطيف الجو، وخفض درجات الحرارة في المكان، وتستخدم تلك الأجهزة بكثرة في دول الخليج، نظراً لارتفاع درجة الحرارة العظمى في وقت الصيف، ولكن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تتسبب فيها الأجهزة الكهربائية مثل التكييف وغيره من الأجهزة الأخرى، فمن الممكن أن يحدث انفجار به في أي وقت، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انفجاره، وسنعرضها عليكم بالتفصيل في مقال موسوعة التالي.

علامات انفجار المكيف
مخاطر المكيف

تهدد أجهزة المكيف بالكثير من المخاطر، فمن الممكن أن تتسبب في الحرائق والتأثير الضار على صحة الأفراد، وفي حالة تركيب التكييف بشكل خاطئ فذلك من الممكن أن يؤدي إلى تراكم الأتربة بداخله مما يعرض الإنسان للإصابة بالأمراض المختلفة، ومن الممكن أن أن يحدث ثقب في الجهاز بسبب عازل الصوت الموجود به، وقد أثبت الخبراء أسباباً كثيرة تؤدي لانفجار الجاهز، ومنها:

يحدث الانفجار في بعض الأحيان بسبب تسريب مركب التبريد، فيقوم الضاغط بالعمل بدون تبريد من المركب الراجع.
وفي بعض الأوقات يتسبب فقد جزئية من عزل الملفات الكهربائي في احتراق تلك الملفات وانفجار المكيف.
وفي حالة حدوث أي انخفاض في كمية الزيت للتبريد فإنه يحدث عطل به قد يسبب ضرر فيما بعد.
وعند غمر الضاغط الموجود بالجهاز بواسطة سائل مركب تبريد، يحدث الكثير من الأضرار أثناء تزييت الضاغط.
وفي حالة تصميم نظام وحدة التبريد بشكل سيئ مثل تصميم الوحدة الداخلية، وتركيب الوحدة الخارجة، وتصميم أنابيب التبريد، كل تلك التصميمات إذا تم تصميمها وتركيبها بطريقة سيئة فحتماً يؤدي إلى الكثير من مخاطر التكييف.
نقص شحنات الجهاز وزيادة التبريد الدوني يتسببان في تحميص مركب التبريد، مما يؤدي لارتفاع درجة الحرارة والتأثير السلبي على الضاغط.
وفي حالة تشغيل الجهاز في ظروف ضغط عالية أو حرارة مرتفعة للغاية، فتلك كلها أسباب قد تؤدي إلى تلف الجهاز وتعريض صحة الإنسان للمخاطر.
وعدم إجراء صيانة للتكييف كل فترة يؤدي إلى تجمد الملف الموجود به وفساد الملفات.
كما ترتفع درجات حرارة الملفات وترتفع في الكثير من الأوقات بسبب تشغيل الجهاز وإيقافه لفترة قصيرة.
واجتناب كل تلك الأسباب قد يحد من عملية انفجار التكييف وإحداث تأثير سلبي على الصحة، ويجب إجراء صيانة دورية كل فترة لتجنب تلف الجهاز وتبديله بجهاز أخر ودفع رسوم عالية في عملية التبديل.
علامات انفجار التكييف
هناك الكثير من العلامات التي نشعر بها ونستنتج منها حدوث احتراق أو انفجار في الجهاز، وهذا عندما نجد رائحة دخان غريبة ف البيت، وكأن سلوك كهربائية تحترق، وتلك الرائحة يكون مصدرها احتراق النايلون الموجود في أسلاك الجهاز، فيحترق هذا النايلون تدريجياً وتبدأ رائحته في الظهور.
في بعض الأحيان نجد أن الكهرباء تزداد جداً عند تشغيل جهاز المكيف، وعند إغلاقه فنجدها تقل مرة أخرى ولا نعلم ما السبب، كما نجد اختلاف في درجات الإنارة الموجودة في الغرفة عند تشغيل التكييف وإطفائه، كل تلك العلامات هي إشارة لاحتراق الملفات الداخلية بالجهاز.
وفي بعض الأحيان تجد أن فيوزات الكهرباء الموجودة بالمكان تفصل بطريقة تلقائية بشكل متكرر، وتجد أن الفيوزات سليمة ولا تعلم ما السبب في فصلها، وتكون تلك العلامة في الكثير من الأوقات إشارة لانفجار المكيف.
كما يجب الحرص على وضع سويج التكييف أسفل الجهاز بطريقة مباشرة، ووضع السويج بطريقة الطريقة يحمي البيلك من الاحتراق فجأة عند وصول الماء إليه.
للمزيد يمكنك متابعة : –

هل تنقيط المكيف خطر
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook