ما هي طريقة التقديم على ساند

الكاتب: رامي -
ما هي طريقة التقديم على ساند
محتويات المقال

طريقة التقديم على ساند
خطوات التسجيل في ساند
شروط التسجيل في نظام ساند

نقدم إليكم اليوم عزيزي القارئ طريقة التقديم على ساند ، فنظام ساند احد الأنظمة السعودية التي أدخلتها الحكومة رعاية لها لمصالح المواطن السعودي وتدعيما له في أزماته في حالة تعطله عن العمل لأسباب لا دخل له فيها ولا بإرادته مثل حالات الفصل التعسفي أو حالات الاضطهاد التي يتعرض لها البعض من بعض المدراء.

والغرض من هذا النظام توفير حياة كريمة للمواطنين والسعي بكل جهد ليظل المواطن السعودي معززا مكرما لحين حصوله على وظيفة جديدة ومصدر أخر للرزق.

ويعمل نظام ساند على توفير سبل الأمان للعاملين وضمان توفير الاحتياجات له لرفع الحرج عن رب الأسرة حالة فصله من العمل لأسباب خارجة عن إرادته وقد بدا العمل بهذا النظام منذ عام 2014 وقدوضعت السلطات السعودية بعض الشروط للحصول على الامتيازات الخاصة بهذا النظام فلمعرفة طريقة الشروط اللازم توافرها للاشتراط في نظام ساند وخطوات الانضمام إليه فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

طريقة التقديم على ساند

نظام ساند من الأنظمة المتبعة عالميا وقد تم بدء العمل بها في عام 2014 في المملكة العربيةالسعودية والغرض من هذا النظام رفع الحرج عن رب الأسرة في حالة فصله من العمل بدون إرادته سواء كان سبب الفصل تعسفيا أو نتيجة تصفية العمالة أو انتهاء مهام بعض المشاريع ، ويعتبر نظام ساند من الأنظمة التابعة للتامين الاجتماعي التي تراعي ظروف الموظف العائلية في المرحلة الانتقالية بين تركه للعمل لحين حصوله على مصدر أخر للرزق.

كما يوفر له هذا النظام التدريبات اللازمة التي من خلالها يصبح مؤهلا للالتحاق بوظيفة جديدة تبعا لحاجة سوق العمل وبما يتناسب مع خبراته ومهاراته والشهادات الحاصل عليها ودرجته العلمية كما لابد أن تتناسب مع عمره.

خطوات التسجيل في ساند

للتسجيل في نظام ساند فعليكم باتباع الخطوات التالية :-

أولا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات الاجتماعية للمملكة العربية السعودية.
ستجد أمامك شاشة تطلب منك تسجيل رقم هويتك كما تطلب منك كتابة رمز التحقق المتواجد على الشاشة ثم قم بالضغط على كلمة تحقق.
سيقوم الموقع بالتحقق من حالتك من خلال الاطلاع على بياناتك والرد عليك من خلال رقم جوالك الذي أرسلته في البيانات الخاصة بك والرد إما يكون بالموافقة على طلبك أو رفضه وفي حالة رفض الطلب سيتم ذكر الأسباب التي تم من خلالها رفض الطلب المقدم منك.
إذا كان رد الموقع بالموافقة على طلبك فقم بالدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات الاجتماعية مرة أخرى وقم بالدخول إلى حسابك الشخصي وكتابة رمز التحقق ثم رمز الدخول .
بعد الدخول إلى حسابك يبقي أمامك تسجيل طلب الاستحقاق من خلال ملء بعد البيانات المطلوبة منك ومن ضمنها رقم حسابك الخاص في البنك الذي تتعامل معه وتحديد اسم البنك.
الآن يتم ظهور نافذة جديدة لك بها مجموعة من البيانات الأخرى عليك بملئها وبمجرد الانتهاء من كتابة تلك البيانات ستظهر لك رسالة مفادها أن عملية التسجيل قد تمت بنجاح .
بعد الانتهاء من عملية التسجيل ستصل لك رسالة نصية على جوالك الذي قمت مسبقا بتسجيل رقمه في البيانات تقوم بإبلاغك بالمبلغ المستحق لك وموعد استلامك له.
من الجدير بالذكر أن طريقة التقديم لنظام ساند لا تتلف من رجل إلى امرأة لان الغرض من هذا النظام توفير سبل الحياة المعيشية للموطن السعودي أيا كان نوعه .
شروط التسجيل في نظام ساند

يوجد عدد من الشروط التي لا بد من توافرها من اجل التسجيل في نظام ساند سوف نقوم بذكرها بالتفصيل فيما يلي :-

أن يكون الموظف حاملا للجنسية السعودية .
أن  لا يكون الموظف قد قام بترك عمله بإرادته.
أن يكون تركه للعمل بسبب ظروف قهرية لا دخل له فيها .
أن لا يكون الموظف في تلك الفترة قد التحق بعمل أخر .
أن لا يكون الموظف من المسجلين في نظام حافز.
أن  لا يكون عمر الموظف قد تجاوز التاسعة والخمسين عاما.
أن يكون الموظف مازال لديه القدرة على مواصلة العمل من الناحية الصحية والعقلية
أن يلتزم الموظف بالدورات التدريبية التي تمنحها له الوزارة  لتؤهله لعمل جديد.
أن لا يتوفر للموظف المتقاعد عن العمل أي مصدر أخر للدخل .
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook