ما هي انواع بشرة الوجه

الكاتب: رامي -
ما هي انواع بشرة الوجه
"

ما هي انواع بشرة الوجه.

أنواع بشرة الوجه

يوجد خمس أنواع رئيسية لبشرة الوجه، يجب أن نتعلم كيف نفرق بين كل منها.. وهي: البشرة العادية، البشرة الجافة، البشرة الدهنية، البشرة المركبة، وأخيرًا البشرة الحساسة.. وفيما يلي السمات المميزة لكل منها:

1- البشرة العادية:


أفضل أنواع البشرة، حيث يكون النسيج المكون للجلد أملس رطبًا ناعمًا نتيجة للتوازن بين المحتوى الدهني ونسبة الماء، فهي ليست دهنية وليست جافة، والمسام فيها غير ظاهرة، ونادرًا ما تتعرض هذه البشرة للإصابة بحب الشباب.

2- البشرة الجافة:


بشرة غير لامعة وقليلة النضارة وسهلة التقشير، تظهر فيها الخطوط والتجاعيد بسرعة وذلك نتيجة عدم قدرتها على الاحتفاظ بالمحتوى المائي لنسيج الجلد وقلة إفرازها للمادة الدهنية.. وهذه البشرة تعاني شدة الجفاف وخصوصًا في فصل الشتاء وبتقدم العمر، لذا فهي تحتاج دائمًا لعناية مستمرة وترطيبها بكريم مناسب يحفظها من الجفاف.

3- البشرة الدهنية:


هي الأكثر انتشارًا، وتتميز بمسامها الواسعة وملمسها الدهني اللامع طوال الوقت؛ نتيجة زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية المنتشرة في نسيج الجلد فتكون أكثر تعرضًا للأتربة من الجو، وتميل لتكوين بثور وحبوب مثل حب الشباب، وقد تظهر حبوب أخرى ذات رؤوس سوداء أو بيضاء على سطح الجلد.

4- البشرة المركبة (المختلطة):


تعتبر هذه البشرة هي الأكثر تعقيدًا، فهي تجمع بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة، حيث إن الجبين والأنف والذقن تكون من النوع الدهني، بينما الخد، بينما الخد والمنطقة المحيطة بالفم والعين تكون جافة؛ لذا فهي تحتاج لاهتمام خاص للعناية بكل جزء من البشرة.

5- البشرة الحساسة:


تتميز بالملمس الناعم الصافي، وهي شديدة التأثر بالتغيرات المناخية المحيطة مثل التعرض لأشعة الشمس أو اختلاف الطقس أو استخدام العطور ومستحضرات التجميل التي من الممكن أن تهيجه، وبالتالي يظهر احمرار ويقع على السطح، لذا يجب الابتعاد عن استخدام أي مواد كيميائية قد تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

التعرف على نوع البشرة

السؤال الذي يؤرق كثيرًا من النساء هو: كيف أتعرف على نوع بشرتي؟ الحقيقة أن التعرف على نوع البشرة يعد من الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها كل امرأة، وذلك حتى تستطيع التعامل معها بطريقة صحيحة.. وهناك اختبار بسيط للكشف عن نوع البشرة باستخدام منديل نظيف، فعندما تستيقظين في الصباح وقبل أن تغسلي وجهك قومي بوضع منديل نظيف على وجهك بالكامل، واضغطي ضغطة خفيفة عليه، ثم افحصي أي آثار للدهون على المنديل تحت ضوء الشمس.

&bull إذا وجدت دهونًا بسيطة جدًا ومتفرقة على المنديل فإنت صاحبة بشرة عادية.
&bull إذا كان المنديل خاليًا تمامًا من أي أثر للدهون ولاحظت بعض القشور الصغيرة فإنت صاحبة بشرة جافة.
&bull إن لاحظت وجود دهون كثيرة في جميع أنحاء المنديل فهذا دليل واضح على أن البشرة دهنية.
&bull أما إذا وجدت آثارًا للدهون على هيئة حوت "T" متمثلة في منطقة الجبهة والأنق والذقن فإنت صاحبة بشرة مختلطة.
&bull وأما البشرة الحساسة فمن السهل التعرف عيها دون أي اختبار؛ نتيجة حساسيتها الشديدة للعوامل الجوية التي تجعلها دائمة الحمرة عند التعرض لأشعة الشمس.

"
شارك المقالة:
159 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook