ما هي العناصر المستخدمة في صناعة جيل الشعر

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي العناصر المستخدمة في صناعة جيل الشعر

 

 

ما هي العناصر المستخدمة في صناعة جيل الشعر

 

هنالك عدّة طرق لتحضير جيل الشّعر، ويجب إحضار هذه المواد للقيام بها:

 
  • عنصر الكاربويل: وهي مادةٌ بيضاء اللّون تأتي كمسحوق بودرة تعطي الشّكل الهلامي للمادة.
  • بي في بي (pvp): وهي عبارةٌ عن حباتٍ صغيرةٍ تعطي هذه المادة للجيل خاصيّة التّثبيت للشّعر.
  • ثري إيثانول أمين (الكحول): يعطي هذا العنصر صلابةً للمادة، فهو يمتلك نسبةً ذائبيةً مرتفعةً، فهو يسرع من عمليّة جفاف الجيل.
  • الإيثانول: مادة الإيثانول من المواد الطّبيعيّة، الّتي تفيد قشرة الرّأس، وتحمي الرّأس من التّقشر.
  • الفيتامينات: تضاف لجل الشّعر من أجل تغذيّة جلدة الرّأس.
  • الغليسرين: تعتبر مادة الغليسرين من المواد المرطبة للشّعر والبشرة والمغذيّة كما تمنع تشكّل رسوبيات الجيل على الرّأس.
  • الملونات والرّوائح: تعتبر الملونات والرّوائح من المكونات غير الأساسيّة للجيل، ولكن بعض المختصين يضيفونها لأنّها تعطي جمالاً، حيث يمكن إضافة زيوت عطرية كزيت الياسمين والنّعناع واللّافندر.
  • مادة الفورمالين: وهي مادةٌ كيميائيّةٌ تساعد في الحفاظ على الجيل لفتراتٍ طويلةٍ، وتحمي الجيل من التّعفن والتّلف، ولكن يجب إضافة نسبةً قليلةً منها لأنّها تسبب الحساسيّة.
 

طريقة تحضير جيل الشعر

نقوم بسكب لترٍ من الماء ونقسمه إلى قسمين متساويين، ثمّ نضع نصف اللّتر الأول في وعاءٍ بلاستيكي ونضيف فوقه 15 غراماً من مادة الكاربويل، ونضيف لنصف اللّتر الثّاني من الماء 40 غراماً منpvp وننتبه للمعايير لأنّ زيادتها تسبب التّماسك للجيل، ولا تمنحه خاصيّة الثبات. ثمّ نترك المادتين أربع وعشرين ساعةً دون تحريك. وفي اليوم الثّاني نضيف ثري إيثانول أمين بنسبة 20% إلى الكاربويل. فهي تمنح التّماسك للجيل. ثمّ نحرك المحلول جيداً ليذوب الكاربويل بشكلٍ كاملٍ، حيث نحصل على مادةٍ هلاميّةٍ بشكلٍ كاملٍ. ونضيف فوقها الـ (pvp) المنقوع بالماء إلى المحلول ونحركه ليتجانس الخليط تماماً. ونضيف الفيتامينات إليه ونستطيع إضافة العطور والصّبغات والألوان للمحلول، كما نستطيع إبقاءه شفافاً. وفي النّهاية نضيف الفورمالين بنسبةٍ تتراوح بين الخمسة إلى خمسة عشر غراماً بحسب المدّة الّتي نريد الاحتفاظ بها بالجيل. ونحصل على جيلٍ مفيدٍ، ويشبه المباع بالأسواق.

 

تعبئة جيل الشعر

تعتبر طريقة تغليف وتعبئة جيل الشّعر من الأمور المهمة في تصنيع الجيل، حيث أنّه يؤثر على المنتج بشكلٍ كبيرٍ. ونستطيع شراء عبواتٍ بجودةٍ عاليّةٍ لذلك.

 
 

ترويج منتج الجيل

نستطيع حديثاً ترويج المنتج عن طريق الصفحات الإلكترونية والإعلانات والدّعايات. كما أنّ الأقارب والأصدقاء يستطيعون المساعدة بهذا الأمر، خاصةً بعد تجريبه والاستفادة منه.

شارك المقالة:
294 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook