ما هي افضل الوظائف في العالم : 8 وظائف تجمع بين الدخل المرتفع والمكانة

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي افضل الوظائف في العالم : 8 وظائف تجمع بين الدخل المرتفع والمكانة

 

 

ما هي افضل الوظائف في العالم : 8 وظائف تجمع بين الدخل المرتفع والمكانة

 

اكثر المهن ربحا في العالم , اكثر الوظائف دخلا في العالم
 

ماهي افضل الوظائف في العالم ذات الدخل المرتفع وفي نفس الوقت لها مكانة اجتماعية مميزة؟ في قائمة وضعها موقع salary، الذي يعد من أشهر مواقع التوظيف على شبكة الإنترنت. وكشف القائمة عن اكثر المهن ربحا والتي يبحث عنها ويتمناها الجميع، لأنها تجمع بين الدخل الكبير والاحترام، وجاءت القائمة وفقا لقاعدة البيانات الهائلة التي يجمعها الموقع.

إن كنت ما زلت في طريقك لبناء حياتك الوظيفية أو في مرحلة اختيار تخصصك الجامعي وتحلم في أن تختار وظيفة تدر عليك دخلاً شهرياً كبيراً، فإليك قائمة بأعلى الوظائف دخلاً للعام.

اكثر المهن ربحا في العالم 2020

جاءت 8 وظائف ضمن قائمة اكثر الوظائف دخلا في العالم التي تجمع بين الدخل المرتفع والمكانة الاجتماعية على النحو التالي:

 
 

1.المهندس

يشير الموقع إلى ان مهنة المهندس بتخصصاته المختلفة (معماري، كيميائي، كهربائي) عليها إقبال كبير، وهي من المهن التي توفر دخلا طيبا لأصحابها.

2.الممرض

يؤكد الموقع أن المهن المتعلقة بالرعاية الصحية عليها إقبال كبير، سواء من أصحاب المهن أو من المؤسسات الصحية، ورغم إجهاد مهنة التمريض فانها توفر دخلا كبير لأصحابها.

3.المعلم

رغم المعوقات التي تعتري عمل المعلم في العصر الحالي، فان مهنة المعلم مازالت من المهن المطلوبة وذات الشعبية، ويؤكد الموقع أن إجازة الصيف الطويلة والرواتب الثابتة تلعب دورا كبير في إقبال كثيرين على مهنة التدريس.

 

4.طبيب الأطفال

يأتي الطب عى رأس قائمة اكثر الوظائف دخلا في العالم ، وتنتمي مهنة طبيب الأطفال إلى وظائف الرعاية الصحية التي تنفق عليها المجتمعات الكثير من المال، طبيب الأطفال من أكثر المهن التي يتمناها الجميع، والفضل يعود إلى الدخل الكبير الذي تحظى به.

5.اختصاصي العلاج الطبيعي

في ظل التطور السلبي الذي اجتاح أجساد الناس في العصر الحالي، احتل اختصاصي العلاج الطبيعي المركز الأول بين الوظائف المغرية، ويشير الموقع إلى أن العلاج الطبيعي أصبح من أكثر المجالات التي عليها طلب.

 

6.المحامي

بما أن النزاعات لا تنتهي بين الناس والشركات وحتى الدول، فلا غنىً عن المحامين. وبالطبع فإن دخل المحاماة يختلف من شخص لآخر، لكن عموما يحقق المحامي دخلا كبيراً جداً، فالمحاماة تعتبر المهنة الثانية بعد الطب بالنسبة إلى اكثر المهن دخلا في العالم .

7.أستاذ جامعي

لا يحظى الاستاذ الجامعي براتب كبير فقط، وإنما يحظى بمكانة علمية واجتماعية مرموقة في نظر المجتمع، ورغم أن دخل استاذ الجامعة تلعب فيه عوامل عديدة؛ مثل الخبرة واسم الجامعة التي ينتمي إليها، فانها وظيفة يتمناها الجميع فهي تجمع بين الدخل الكبير والاحترام.

8.مضيفة الطيران

تعد وظيفة مضيفة الطيران من افضل الوظائف في العالم المغرية لفئة كبيرة من الجنس الناعم، فبالإضافة إلى أنها تقدم فرصة ذهبية للتعرف على كثير من دول العالم، فهي تقدم أيضا دخلا مغريا.

 

شارك المقالة:
874 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook