ما هي احتياطات دواء أمباغليفلوزين Empagliflozin:

الكاتب: رامي -
ما هي احتياطات دواء أمباغليفلوزين Empagliflozin:

ما هي احتياطات دواء أمباغليفلوزين Empagliflozin:

  • قبل تناول إمباغليفلوزين، يجب على الشخص إخبار طبيبه أو الصيدلي إذا كان لديه حساسية من هذا الدواء، أو إذا كان لديه أي حساسية أخرى، قد يتكون هذا المنتج من مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
  • قبل استخدام هذا الدواء، يجب على الشخص إخبار طبيبه أو الصيدلي بتاريخه الطبي، خاصةً: مشاكل الكلى مثل غسيل الكلى، مشاكلالكبد، الجفاف، تعاطي الكحول، قصور القلب، انخفاض ضغط الدم، ارتفاعالكوليسترولوالتهابات في المهبل أو القضيب.
  • قد يعاني المريض من النعاس أوالدوخةبسبب نقصان أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك يجب على المريض تجنب قيادة السيارة أو استعمال الآلات أو القيام بأي نشاط يتطلب التركيز أو الرؤية الواضحة حتى يتأكد من أنه يمكنه القيام بهذه الأنشطة بأمان.
  • يجب التقليل من تناول الكحول أثناء تناول هذا الدواء لأنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بانخفاض نسبة السكر في الدم وارتفاع مستوى الكيتون.
  • قبل أن يخضع المريض لأي جراحة، يجب عليه إخبار طبيبه أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي يستعملها بما في ذلك الأدوية الموصوفة والمنتجات العشبية.
  • قد يكون كبار السن أكثر خطراً من غيرهم للتعرض للآثار السلبية لدواء أمباغليفلوزين، وخاصة الجفاف ومشاكل الكلى والدوخة والإغماء (عادة عند الوقوف).
  • أثناء الحمل، يجب استعمال أمباغليفلوزين فقط عند الحاجة إليه بوضوح، من المهم مناقشة الأضرار والفوائد مع الطبيب، قد يتسبب الحمل في الإصابة بمرض السكري أو تفاقمه، لذلك يجب على الحامل مناقشة خطة مع طبيبها لإدارة نسبة السكر في الدم أثناء الحمل، قد يغير طبيبها علاج مرض السكري الخاص بها أثناء الحمل (مثل النظام الغذائي والأدوية بما في ذلكالأنسولين)، ومن غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الثدي، يجب على المرأة استشارة طبيبها قبل الإرضاع من الثدي.
شارك المقالة:
195 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook