ما هي أهم خدمات التأمين في قطر

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي أهم خدمات التأمين في قطر

 

 

ما هي أهم خدمات التأمين في قطر

 

التأمين على الممتلكات

يشمل هذا التأمين جميع المخاطر التي من الممكن أن تصيب ممتلكات الأفراد والشركات في قطر، وعند امتلاك وثيقة التأمين من شركة قطر للتأمين وهي أكبر شركة في قطر للتأمين على الممتلكات، فإنها تضمن للأفراد تغطية واسعة من التأمينات القياسية وتغطي هذه الوثيقة التأمين على الأصول ضد الحوادث والخسائر المالية والأضرار.

 
 

تأمين الانقطاع عن العمل

وتغطي هذه التأمينات خسائر الإيرادات وإجمالي الربح بعد تعرض الممتلكات لأضرار عرضية، حتى ولو كانت تلك الممتلكات مغطاة بتأمين الممتلكات إلى أن هذا النوع من الوثائق يغطي الخسائر المادية والمالية الناتجة عن توقف تلك الأصول عن العمل بسبب الحوادث أو الأضرار والمخاطر التي تعرّضت لها. تتكامل هذه النوعية من التأمينات مع النوع السابق ولا يمكن لهذا التأمين أن يكون دون وجود التأمين السابق وعلى نحو مستقل عنه، كما أنه يشمل زيادة تكلفة العمل.

 

ولكن؛ كيف يعمل التأمين على الممتلكات؟

يغطي التأمين على الممتلكات عادةً مخاطر متعددة قد تتعرض لها، وتشمل عادةً على عدة حالات مختارة من قبل العميل مثل تلك التي تتعلق بالطقس وتشمل الأضرار الناجمة عن الحريق والدخان والرياح والبرد والأمطار وتأثيرات الثلج والجليد والبرق وغيرها. كمان أن تأمين الممتلكات يحميها ويغطي الخسائر الناتجة عن التخريب والسرقة في كل ما يشمل الهيكل الخارجي وما ضمنه، كما يوفّر تغطية المسؤولية في حالة إصابة شخص آخر غير مالك العقار أو المستأجر أثناء تواجده في العقار وقرر رفع دعوى على صاحب العقار.

 
 

هل هناك أضرار لا يغطّيها التأمين؟

تستبعد سياسات التأمين على الممتلكات عادةً الأضرار التي تنتج عن مجموعة متنوعة من الأحداث، بما في ذلك تسونامي، والفيضانات، وتصريف المياه والصرف الصحي، وتسرب المياه الجوفية، والمياه الراكدة، وعدد من مصادر المياه الأخرى. كما أن التأمينات على الممتلكات لا تغطي مخاطر العفن التي قد تصيب الممتلكات، ولا الأضرار الناجمة عن الزلزال والهزات الأرضيّة. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم تلك السياسات لا تتعهد بتغطية الظروف القصوى والمفاجئة مثل الأحداث النووية أو أعمال الحرب أو الإرهاب.

شارك المقالة:
643 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook