ما هي أهم الأشياء الواجب توفرها لبدء عملك على الإنترنت

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي أهم الأشياء الواجب توفرها لبدء عملك على الإنترنت

 

 

ما هي أهم الأشياء الواجب توفرها لبدء عملك على الإنترنت

 

المنتج أو الخدمة المناسبة

بينما سيخبرك الكثير من الناس أنه من الأفضل إنشاء عمل تحبه وتريده. وأنت تعلم… هذا صحيح إلى حد ما. لكن قبل ذلك تأتي الربحية. فأنت تريد عملك على الإنترنت أن يكون ناجحا. لذلك إذا حددت مكانًا أو فئة سوقية تعتقد أنها ستكون ناجحة، فافعل ذلك .

 
 

يمكنك استخدام Google AdWords و Google Trends لمعرفة ما إذا كان المنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها مطلوبة. عادةً ما يكون المنتج ذو الحجم الكبير والمنافسة المنخفضة هو المفضل، ولكن يصعب العثور عليه.

 

اكتب خطة عمل

كتابة خطة العمل في الكويت بإمكانها إنجاح عملك أو إفساده. لا تحتاج إلى الاتصال بصديقك أو بعض البرامج باهظة الثمن لكتابة خطة عملك لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. خذ قطعة من الورق وقم بتدوين أفكارك الرئيسية مثل:

 
  • ما ستبيعه في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • حجم السوق في الكويت (أو الدولة التي تخطط للبيع فيها) وكيف ستصل إليهم.
  • تكلفة اكتساب العملاء.
  • الشحن.
  • الخدمات اللوجستية.
 

اسم المشروع

ابدأ المجال باسم جيد. يفضل أن تكون كلمة واحدة ومقطع لفظي واحد، سهل التذكر، يحمل أكثر من معنى، عند إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية أو موقع الويب الخاص بك في الكويت. تأكد من إجراء بحث كافٍ في اسم المجال.

 

الحصول على بوابة دفع

في الكويت، بوابة الدفع المهيمنة هي، بالطبع، KNET التي تسمح لك بتحصيل المدفوعات عبر بطاقة الخصم الصادرة عن حوالي 15 بنكًا في الكويت بالإضافة إلى Visa و MasterCard.  إذا كانت التجارة الإلكترونية الخاصة بك عبارة عن سوق، فإن KNET أو Skrill هم خياراتك الوحيدة إذا كنت ترغب في تحصيل المدفوعات بالدينار الكويتي.

شارك المقالة:
251 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook