ما هي أفضل البنوك في الكويت

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي  أفضل البنوك في الكويت

 

 

ما هي  أفضل البنوك في الكويت

 

 بنك الكويت الوطني:

تأسس هذا البنك في عام 1952 من قبل خالد زايد الخالد ويأتي هذا البنك في المرتبة الأولى من حيث البناء حيث أنه أقدم بنك في الخليج العربي وأكبر المصارف المالية في دولة الكويت وهو يصنف ضمن أكبر 300 بنك عالمي ويتميز هذا البنك بالمصداقية في التعامل والأمان نظراً لتاريخه العريق وسمعته الممتازة ويحتل المركز رقم 44 في القائمة وله فروع في السعودية، البحرين ، لندن ، نيويورك، فيتنام ، القاهرة، الصين ، العراق ، الأردن ويقدر رأس مال البنك بحوالي 2,2 مليار دولار ويقدم البنك جميع الخدمات المصرفية على أكمل وجه.

 

  البنك الأهلي الكويتي:

 تأسس في عام 1967 وكان يرأسه أحمد يوسف بهبهاني ويتمثل نشاط البنك في الاستثمارات والمحافظ الاستثمارية وتقديم الخدمات المصرفية للعملاء كما يقوم بتوفير القروض وخطابات الائتمان والضمانات والتمويل العقاري وله ثلاثة وعشرون فرع في الكويت وفرعين في دبي وأبو ظبي.

 

البنك التجاري الكويتي:

 وهو تأسس في عام 1960 من قبل شركة الشرق القابضة ويرأسها علي موسى محمد الموسى ويحتل المرتبة الثانية من حيث الأقدمية بعد بنك الكويت الوطني ويقدم البنك جميع الخدمات المصرفية لعملائه من حسابات جارية وحسابات توفير وخطابات ضمان قروض وائتمان دولي وتجاري وخدمات خزانة وغيرها وله 54 فرع في الكويت.

 

البنك الأهلي المتحد:

تأسس في عام1971من قبل شركة الأهلي المتحد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويقدم البنك جميع الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المختلفة بحسب أحكام الشريعة الإسلامية ويضم البنك 21 فرع.

 
 

بنك الكويت الدولي:

 تأسس في عام 1973 ويرأسه الشيخ محمد جراح الصباح ويقدم جميع الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات التمويل العقاري بحسب النظام الإسلامي وله 19 فرع.

 

بنك الخليج:

 تأسس في عام 1960 من قبل الهيئة العامة للاستثمار وشركة صناعات الغانم و شركة الزمردة القابضة ويقدم البنك الخدمات المصرفية الفردية والشركات وحصل هذا البنك على العديد من الجوائز لتميزه ونجاحه منها جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية والمرتبة الأولى في توطين الوظائف.

 

مميزات بنك الكويت الوطني

  • الحد الأدنى لفتح الحساب 500 دينار كويتي.
  • متابعة وإدارة حسابك بكل سهولة عبر خدمة الوطن أون لاين المصرفية.
  • إذا لم يتم إجراء أي تعامل على الحساب يقوم البنك بتجميد الحساب وإذا لم يتم إجراء أي معاملة على حسابك طوال خمسة أعوام سيتم اعتبار حسابك ضمن الحسابات الغير مطالباً بها.
  • يوفر بنك الكويت الوطني إمكانية السحب على المكشوف برسم 0,5% شهرياً على المبلغ المسحوب.
  • من الممكن الموافقة على إصدار دفتر شيكات على الحساب الجاري.
  • إمكانية الاشتراك في خدمة الوطني للرسائل النصية القصيرة.
  • يوجد فتح حساب بالعملة التي تريدها سواء بالدينار الكويتي والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو.
  • لا يمكن التساؤل عن ما أفضل البنوك في الكويت حيث أنه يوجد في الكويت أكبر المصارف التي حازت على اعجاب العالم كله ومن هذه المصارف بنك الكويت الوطني وهو مناسب لعمليات الشراء كما يوجد بطاقة فيزا إلكترون مجانية.  
تصنيف البنوك الكويتية

 صنفت العديد من المؤسسات العالمية مثل مؤسسة موديز ، وكالة فيتش ، وكالة ستاندرد آند بورز وقامت بوضع تصنيفاً عن ما أفضل البنوك في الكويت وأكثرها أماناً وتميزاً في العالم وكان الترتيب كالآتي

  1. بنك الكويت الوطني
  2. بيت التمويل الكويتي
  3. بنك الخليج
  4. البنك التجاري الكويتي
  5. بنك برقان
  6. البنك الأهلي الكويتي
  7. بنك الكويت والشرق الأوسط
  8. بنك بوبيان
شارك المقالة:
236 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook