ما هي أفضل 10 كتب في الثقافة المالية والذكاء المالي

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي أفضل 10 كتب في الثقافة المالية والذكاء المالي

 

 

ما هي أفضل 10 كتب في الثقافة المالية والذكاء المالي

 

كتب الثراء و كتب الثقافة المالية
 

هل تحتاج حقا إلى قراءة كتب الثقافة المالية والذكاء المالي؟! في عالم يتسم اليوم بالعديد من التحولات الاقتصادية المتسارعة، اصبحت كتب الذكاء المالي تكتسي أهمية كبيرة، بل اصبحت بمثابة أهم الأصول المالية التي يمتلكها المرء على الإطلاق. ففي أوقات الشدة نجد أن الذكاء المالي والثقافة المالية أكثر قيمة من الذهب.

كتب الثقافة المالية والذكاء المالي

إن كنت لا تزال تصارع أزماتك المالية ولم تحصل بعد على الدخل الذي يلبي طموحاتك، فأنت بلا شك تحتاج إلى تطوير ذلك الجزء من وعيك المتعلق بالمال. و كتب الثقافة المالية تزخر بالعديد من الأفكار والتجارب والخبرات التي ستساعدك بلا شك على تنمية وعيك المالي وبناء ثقافة ريادة الاعمال.

فيما يلي أفضل 10 كتب في الثقافة المالية والذكاء المالي :

 

1.فكر تصبح غنيا- نابليون هيل

من دون شك، على الجميع قراءة هذا الكتاب من أجل تحسين حياتهم وتفكيرهم الإيجابي. تمّ نشره أوّلاً عام 1937 و تمت ترجمته للغة العربية سنة 2010، ويعتبر من أنجح الكتب. (تحميل كتاب فكر تصبح غنيا pdf)

2.الأب الفقير والأب الغني

هو من أفضل الكتب الماليّة التي يقرأها الناجحون. يظهر هذا الكتاب الفرق بين الرجل الغني والرجل الفقير والقرارات التي تحدّد كلّ منهم. (ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير)

3.أغنى رجل في بابل

يعلمك السلوكيات الصحيحة واساسيات التعامل مع المال. النصائح المقدّمة من جورج كلارسون في هذا الكتاب بسيطة وسهلة وتقدّم نظرة جديدة حول الأمور الماليّة.

 

4.النموذج الرباعي للتدفقات النقدية

يحتوي على نصائح مفيدة لمن يرغب الانتقال من خانة الموظف إلى خانة المستثمر ورجل الأعمال، وهو من نتاج الخبرة التي استمدها روبرت كيوساكي من والد صديقه أو كما أسماه (الأب الغني) والذي كان من فئة المستثمرين. (ملخص كتاب النمودج الرباعي للتدفقات النقدية pdf)

5.كتاب أسرار عقل المليونير

يوفر هذا الكتاب للقارئ الحلقة المفقودة بين رغبته في النجاح وتحقيقه، ويعرض ت . هارف إيكر الأسباب الأساسية للنجاح الكامل والمتوسط أو الفشل المالي.. هذا الكتاب يعلمك كيف تتقن لعبة تحقيق الثراء. (اسرار عقل المليونير pdf)

6.المليونير في البيت المجاور

 

قام كتّاب هذا الكتاب ، توماس ستانلي وويليام دانكو ، بمحاورة عدد من الأثرياء بهدف ايجاد قاسم مشترك فيما بينهم. واكتشفوا أنّ الأثرياء غالباً ما يضعون ميزانيّة لمصروفهم ويعيشون بمستوى أقل من إمكانيّاتهم ويدعون اولادهم يحققون النجاح بشكل مستقل. (ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور )

7.المال : إتقان اللعبة

بلغة واضحة قام أنتوني روبنز بتبسيط أكثر المفاهيم المالية تعقيدا وقدم لقراءه 7 خطوات بسيطة لتحقيق الحرية المالية. كتاب موجه لأصحاب جميع مستويات الدخل يقجم لهم خطوات يصبحون من خلالها أحرارا من الناحية المالية من خلال تبديد الخرافات وتبسيط التحديات التي تمنع الكثير من الناس من تحقيق الثراء (ملخص  الكتاب).

8.تحوّل مالي كلي

كل من يستمع لديف رامزي يدرك فلسفته السليمة: تجنب الشراء بالدين، ادفع نقداً قدر المستطاع، تخلص من الدين وأنشئ صندوقاً للطوارئ. يقدّم نصيحة مباشرة للجميع.

9.المستثمر الذكي

هذا الكتاب لبينجامين غراهام عام 1949. يشدّد على أهميّة تحليل التمويل ومعرفة استثماراتك جيّداً. كما سيعلّمك كيفيّة ابقاء المشاعر خارج الإستثمار (تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf).

10.كتاب قواعد الثراء

يقدم لك ريتشارد تمبلر النصائح التي تجعلك أكثر ثراء، ويكشف لك الطرق التي تمكنك من تحقيق وتنمية الثروة. ويعتبر هذا الكتاب دليلا ذاتيا لا غنى عنّه في التوجيه للأمور المالية. (ملخص كتاب قواعد الثراء)

 

شارك المقالة:
244 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook