ما هي أسباب تساقط الشعر

الكاتب: رامي -
ما هي أسباب تساقط الشعر
"

ما هي أسباب تساقط الشعر.

حافظي على شعرك من التساقط


أسباب تساقط الشعر:

- إذا حرم الشعر من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتقية لديه في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية و التي تتسم بالأهمية أكثر من نمو نمو الشعر.
- التقلبات الهرمونية و الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب أحياناً تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف و التساقط.
- تلعب التوترات العاطفية و النفسية و الأدوية المضادة للكآبة دور كبير في هذا الموضوع و لحسن الحظ فإن الشعر يعود غزير مرة أخرى عندما تزول العوامل التي سببت في ندرته و تساقطه.
- الجرعات الكبيرة من الفيتامين ( a) عند معالجة البثور و حب الشباب مما يحفز معدل سرعة نمو الشعر، و يعجل في تساقظه قبل اكتمال نموه.
- عند تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة و متكررة لأنها تقلل من نسبة الهيموجلوبين بالدم و تخفض مستويات فيتامين B و هذا أيضاً عامل مهم لتساقط الشعر فمن الضروري تناول مكملات فيتامين B بفترة تناول المضادات الحيوية.
- تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يؤدي إلى انخفاض الهيموجلوبين بالدم مما يسبب فقر الدم و نقص في الحديد و هذا يؤدي لتساقط الشعر.
- فيتامين E معروف بقدرته ضد التأكسد و الإفراط في تناوله يؤدي لمنع امتصاص الحديد بالجسم و هذا يؤدي لفقر الدم و بالتالي ضعف نمو الشعر و تساقطه و لذلك ينصح دائماً عدم تناول مكملات فيتامين E و الحديد في وقت واحد.
- اضطرابات الغدة الدرقية ( فالتفاوت في نشاط الغدة الدرقية بين النشاط و البطئ يحفز تكاثر بصيلات الشعر مما يؤدي لتساقطه على شكل خصل لا يمكن استرجاعها) و الأدوية الخاصة بعلاجها تؤدي أيضاً إلى ضعف الشعر و فقدانه الحيوية و الصحة.
- الأعراض المرضية مثل فقر الدم و الحمى الشديدة و الإنفلونزا الحادة و فقدان الدم بسبب ما.
أشياء أخرى تؤدي لتقصف الشعر و تساقطه:
قائمة الأشياء التي تؤدي لتقصف الشعر و تساقطع و القضاء على حيويته مليئة و لذلك يجب أن تعرفيها كلها لتتفاديها كلها ثم تعملي على إعادة الحيوية و الصحة لشعرك:
- غسل الشعر بصورة مستمرة.
- تكررة يضعفه و أيضاً تمشيطه بعنف يؤدي لتساقطه.
- المكواة الساخنة أو هواء المجفف الكهربائي عندما يكون ساخناً جداً يقضي على شعرك.
- صبغ الشعر و عمل الهايلايت يضعفه و أيضاً كريمات فرد الشعر أو تجعيده و التي تحتوي على مواد كيماوية.
- مياه حمام السباحة و مياه البحر المالحة خاصة مع التعرض بعدها للشمس.
- و العناية بالشعر المجهد تبدأ بالابتعاد عن كل هذه المسببات لضعفه و تساقطه و تقصفه و أيضاً ترك الشعر كي يطول حتى تتخلصي من الجزء المجهد منه.
- و أخيراً عمل حمامات الكريمات المغذية و استعمال كونديشنر مرطب للشعر.
- و عند تجفيف الشعر اضغطي عليه بالفوطة في رفق و لكن لا تقومي بفرط الفوطة في الشعر بل لفيها حوله لامتصاص الماء لا تمشطي شعرك و هو مبتلا بل مرري في أصابعك حتى يجف قليلاً ثم تمشطينه و أخيراً ضعي سيروم السليكون على شعرك بعد غسله ليقوية و يزيده لمعانا ً.

لعلاج تساقط الشعر في مقدمة الرأس:

1. قطعي بصل شرائح ثم اتركيه حتى يذوب و خذي ماء البصل و افركي به المناطق الخفيفة من الشعر.
2. اتركيه على الشعر حتى يجف تماما ً.
3. ثم اغسليه بالماء ثم بالماء و الليمون للتخلص من رائحة البصل ثم بالشامبو.
4. ثم عطري شعرك.

"
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook