ما هو ماسك البيض والمناديل.. وما هي فوائده على البشرة

الكاتب: المدير -
ما هو ماسك البيض والمناديل.. وما هي فوائده على البشرة
"محتويات
ما هو ماسك البيض والمناديل
طريقة عمل ماسك البيض والمناديل
فوائد ماسك البيض والمناديل للبشرة
طريقة عمل ماسك بياض البيض
طريقة عمل ماسك البيض والقهوة
طريقة عمل ماسك البيض والعسل والليمون
طريقة عمل ماسك البيض والنشاء
طريقة عمل ماسك البيض مع البرتقال
ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون
ما هو ماسك البيض والمناديل

يعتبر ماسك البيض والمناديل من أكثر الماسكات فعالية في حل الكثير من مشاكل البشرة، بسبب احتواء البيض على الكثير من الفوائد لتجميل الوجه والبشرة والشعر أيضاً، ومن أهم فوائد البيض شد البشرة، وتنظيف البشرة بعمق، بالإضافة إلى التخلص من آثار الشيخوخة المبكرة.

والسبب وراء كل هذه الفوائد هو احتواء البيض على فيتامين B2، الذي له فعالية في تحسين صحة الجلد. لذلك يدخل البيض في الكثير من الماسكات للشعر والبشرة، ومن أكثر ماسكات البيض استخداما هو ماسك البيض والمناديل، يعمل هذا الماسك على التخلص من التصبغات وآثار الحبوب، كما يزيد من نظارة وصفاء البشرة.

يعتبر هذا الماسك من أسهل الماسكات وأكثرها فائدة للبشرة، ومن المميزات الأخرى لهذا الماسك هو أن مكونات هذا الماسك متوفرة في كل منزل وغير مكلفة.

طريقة عمل ماسك البيض والمناديل

من أهم فوائد ماسك البيض والمناديل هو إزالة الرؤوس السوداء والدهون الزائدة. وفي ما يلي طريقة تحضيره:

المكونات: 

بيضة واحدة.
مناديل ناعمة.

طريقة التحضير:

أولاً: يجب أن يفصل بياض البيض عن الصفار، ثم جهز مناديل ناعمة على البشرة، ثم يخلط بياض البيض في وعاء صغير، والصفار في وعاء آخر.
ثانياً: يجب تنظيف البشرة جيداً، ثم يتم تجفيفها باستخدام منشفة نظيفة، بعدها يوزع بياض البيض على البشرة باستخدام فرشاة ناعمة بعدها توضع المناديل فوقه ويتم الضغط عليها بقوة لكي تثبت جيداً.
ثالثاً: يترك بياض البيض على البشرة لمدة نصف ساعة ، لكي يجف الماسك على البشرة. ثم تزال المناديل من البشرة كما تزال باقي الماسكات الأخرى.
رابعاً: يغسل الوجه بالماء الفاتر، بعدها يوزع صفار البيض على الوجه مرة أخرى ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا، وأخيرا تغسل البشرة بالماء الفاتر.
فوائد ماسك البيض والمناديل للبشرة
يعمل على التقليل من إفراز زيوت البشرة وبالأخص في الجبهة والأنف وحول الفم.
تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة من خلال تخليص البشرة من السموم الضارة وذلك بسبب احتواءه على مادة الريبوفلافين، بالإضافة إلى مادة المغنيسيوم التي تتسبب بإعطاء البشرة إطلالة حيوية ونظره.
يزيل آثار الحبوب والتصبغات، بالإضافة إلى تفتيح البشرة والمناطق الداكنة.
يحتوي البيض على كمية عالية من البروتين لذلك يكون له فعالية عالية في تقوية أنسجة البشرة، وبالتالي يعطي بشرة مشدودة.
يخلص البشرة من حب الشباب من خلال محاربة البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب.
تضيق مسامات الوجه المفتوحة وشد البشرة.
يعمل على ترطيب البشرة بعمق بسبب احتواءه على مادة البوتاسيوم الذي لها دور ملحوظ في ترطيب البشرة وإعطائها ملمس ناعم.
 يحتوي البيض على الكولاجين الموجود في الغشاء الخارجي لبياض البيض، بالإضافة إلى البروتين، حيث يساعد الكولاجين والبروتين على تأخير ظهور التجاعيد التي تنتج بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس.
طريقة عمل ماسك بياض البيض

يعتبر هذا النوع من الماسك من أسهل الماسكات وأقلها تكلفة وأكثرها فعالية في إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ولا يحتاج إلى أي مكون غير بياض البيض.

المكونات:

بيضة واحدة فقط.

طريقة التحضير:

أولاً: يفصل بياض بيضة واحدة عن الصفار، ثم في وعاء صغير يتم خفق بياض البيض جيداً، قبل أن يتم توزيع الماسك على البشرة يجب أن تكون البشرة نظيفة وخالية من الشوائب ثم تجفف باستخدام منشفة نظيفة أو مناديل ناعمة.
ثانياً: يوزع الماسك على كل الوجه وبالأخص في المناطق التي تظهر فيها الكثير من الرؤوس السوداء باستخدام فرشاة ناعمة.
ثالثاً: يترك على البشرة إلى أن يجف الماسك لمدة عشرون دقيقة تقريباً، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف باستخدام منشفة نظيفة أو مناديل ناعمة.
طريقة عمل ماسك البيض والقهوة

يعمل ماسك البيض والقهوة على معالجة الهالات السوداء تحت العين، والتخلص من الانتفاخات التي تظهر بسبب السهر لفترات طويلة، كما يساعد أيضاً على الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية، وإعطاء البشرة إطلالة حيوية.

طريقة التحضير: 

أولاً: يتم مزج بيضة واحدة مع ملعقة طعام كبيرة من القهوة، بعد أن يصبح المزيج متجانس يتوزع الماسك على كل الوجه كاملاً، ثم توضع المناديل فوقه.
ثانياً: يزال الماسك بعد عشرون دقيقة تقريباً إلى أن يجف تماماً، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف باستخدام منشفة ناعمة.

يتم تطبيق هذا الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وللتخلص من رائحة البيض يمكن غسل البشرة بالغسول المناسب لنوع البشرة.

طريقة عمل ماسك البيض والعسل والليمون

يعمل هذا الماسك على التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب، بسبب احتواءه على الليمون الذي يقوم بمحاربة البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب.

طريقة التحضير: 

أولاً: في وعاء صغير يتم مزج بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة طعام صغيرة من العسل، وعصير نصف ليمونة.
ثانياً: يوزع هذا الماسك على الوجه بأكمله، ويترك إلى أن يجف تماماً وتمتصه البشرة لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويجفف بمنشفة نظيفة.
ثالثاً: يتم ترطيب البشرة بواسطة زيت جوز الهند، أو ماء الورد. أو أي نوع مرطب آخر.
طريقة عمل ماسك البيض والنشاء

يعمل ماسك البيض والنشاء على إزالة كل الشوائب من البشرة بالإضافة إلى تنظيفها بعمق، وغلق المسامات المفتوحة وإبقاء البشرة خالية من العيوب لأطول فترة ممكنة، وذلك بسبب احتواء البيض والنشاء على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للحفاظ على صحة البشرة.

طريقة التحضير: 

 أولاً: في وعاء صغير يتم مزج ملعقة واحدة من النشاء مع بيضة واحدة، بعد أن يصبح المزيج متجانس يتم توزيع الماسك على البشرة بواسطة فرشاة ناعمة.
ثانياً: يترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريباً لكي يجف تماماً، ولإزالة الماسك يغسل الوجه بماء ساخن قليلاً، وبعدها لكي يتم غلق المسامات المفتوحة يجيب أن يغسل الوجه بماء بارد أو من خلال تمرير مكعب ثلج على كامل البشرة.
هذا الماسك يطبق على بشرة نظيفة وجافة، يوضع على البشرة مرة واحدة في كل أسبوع.
طريقة عمل ماسك البيض مع البرتقال

يعتبر هذا الماسك من الماسكات الفعالة جداً في تفتيح البشرة التي تعاني من الهالات السوداء والمناطق الداكنة في الوجه وباقي أجزاء الجسم.

طريقة التحضير:

أولاً: باستخدام المضرب الكهربائي يتم خفق البيض إلى أن تصبح ذات قوام يشبه قوام الكريمة.
ثانياً: يضاف إلى البيض المخفوق عصير نصف برتقالة وملعقتين طعام من الكركم، تمزج كل المكونات مع بعض إلى أن يصبح الخليط متجانس.
ثالثاً: باستخدام فرشاة ناعمة يتم توزيع الماسك على كامل الوجه، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً.
رابعاً: يزال الماسك من البشرة باستخدام الماء الفاتر، للتخلص من رائحة البيض المزعجة يتم وضع ماء الزهر.
ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون

يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وإعطائها ملمس ناعم وإطلالة مشرقة، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة.

طريقة التحضير: 

أولاً: في وعاء صغير يتم مزج ملعقة طعام مملوءة بزيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة.
ثانياً: يتوزع الماسك على كامل الوجه، ويترك إلى أن يجف تماماً لمدة خمسة عشر دقيقة بعدها يتم تنظف البشرة من خلال غسلها بالماء الفاتر مع غسول مناسب لنوع البشرة ويجفف بالمنشفة، يتم وضع هذا الماسك مرة واحد على الأقل في كل أسبوع.[1]
المراجع
الوسوم
ماسك الوجه"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook