ما هو فيلر الأنف؟

الكاتب: رامي -
ما هو فيلر الأنف؟
"الحصول على أنف جميل ومثالي حلم كل شخص تقريبًا، مهما كانت ملامحه جميلة ولكن تظل عيوب شكل الأنف مؤرقة لصاحبها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنساء، ربما تكونين قد سمعت عن عملية تجميل الأنف غير الجراحية المشار إليها بفيلر الأنف أو تجميل الأنف بالإبر، بعد فترة اقتصرت فيها عمليات تجميل شكل الأنف على العمليات الجراحية، في هذا المقال نتعرف إلى ما هو فيلر الأنف ومميزاته وآثاره الجانبية كذلك، حتى تستطيعين حسم قرارك بشأن تجربته.

اقرئي أيضًا: متى تكون عمليات التجميل ضرورية؟
ما هو فيلر الأنف؟

ما هو فيلر الأنف الذي يجمّل من شكل الأنف دون تدخل جراحي مزعج؟ فيلر الأنف يعرف بالتجميل غير الجراحي، هو في الواقع إجراء حشو جلدي يغيّر شكل أنفك لمدة تصل إلى 6 أشهرتقريبًا، وإجراء مثالي للأشخاص الذين يتطلعون إلى تخفيف النتوءات في أنفهم أو جعلها تبدو أقل زاويًا، ولكنهم ليسوا مستعدين لحل دائم، أو قلقين بشأن المخاطر ووقت التعافي الذي تنطوي عليه عملية تجميل الأنف الجراحية التقليدية.

إن عملية تجميل الأنف السائلة بسيطة إلى حد ما، خاصة بالمقارنة مع عملية تجميل الأنف الجراحية، تبدأ بعد الاستشارة التي تناقش فيها النتائج المرجوة مع الطبيب المعالج، سيطلب منك طبيبك الاستلقاء مع إمالة وجهك، قد يضع مخدرًا موضعيًا على أنفك والمنطقة المحيطة به حتى لا تشعر بألم من الإبرة.

بعد أن يصبح المخدر ساري المفعول ، سيحقن طبيبك مادة الفيلر في المنطقة المحيطة بأنفك، وربما في جسر أنفك نفسه، قد تشعر بضغوط طفيفة أو ضغط في أثناء القيام بذلك، يمكن أن تستغرق العملية بأكملها من 15 دقيقة أو أقل إلى 45 دقيقة.

من المؤكد أن الخضوع للإبرة أقل تعقيدًا من الخضوع لعملية جراحية في الأنف، لكن تعديل شكل الأنف لا يخلو من المخاطر أبدًا، لذلك فإن الأطباء يوصون بالخضوع لفيلر الأنف حال الحاجة الشديدة إلى إجراء خطوة تجميلية تؤثر بصورة كبيرة في الحالة النفسية لصاحبها، لاحقًا نستعرض فيلر الأنف العريض والأفطس وكيف تتم خطواته ومميزاته لكل حالة.

فيلر الأنف العريض

فيلر الأنف عبارة عن استخدام مكونات حشو جلدي لتغيير شكل أنفك، على سبيل المثال في حالة الأنف العريض فإنه يجري إدخال مكون قابل للحقن يشبه الهلام (عادةً حمض الهيالورونيك) تحت الجلد في المناطق التي ترغب في تكوين خطوط أو حجم أكثر نعومة، ويستقر مكون الفيلر، إذ يُحقن في طبقات الجلد العميقة ويحافظ على شكله للحصول على أنف أنعم وأصغر.

يدلك الطبيب مكان الحقن بعد الانتهاء برفق، ويطلب منكِ كذلك الراحة عدة ساعات دون أن تلمسي أنفك أو تدلكيه أو ترتدي نظارة طبية أو شمسية، وبالتأكيد عدم وضع أي مستحضرات تجميل أو مستحضرات طبية على بشرتك حتى لا تؤثر في نتيجة فيلر الأنف.

Volume 0%
 

 يمكن أن يغير هذا مظهر أنفك من 4 أشهر إلى 3 سنوات، اعتمادًا على بشرتك والنتائج المرجوةوالمكوّن المستخدم.

فيلر الأنف الأفطس

تستهدف عملية تجميل الأنف غير الجراحية، فيلر الأنف، حقن جسر أنفك وطرفه وجوانبه،يمكن حقن الفيلر حول أي جزء من أنفك لتعديل شكله، سواء بتهدئة النتوءات الصغيرة فيه، أو جعل طرفه أكثر بروزًا، أو إضافة مزيد من الحجم إليه.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك نتوء خفيف وبارز في جسر أنفك، فيمكنه تمويهه وتنعيم محيطه، لكن لن تتمكن عملية تجميل الأنف بالفيلر من إعطائك النتائج المرجوة إذا كنت تريدين أن يبدو أنفك أصغر، أو إذا كنتي تتطلعين إلى إزالة النتوءات الأكثر بروزًا.

فيلر الأنف يستخدم بنفس التقنية ولكن بأساليب مختلفة للحقن لتجميل الأنف الأفطس وجعلها تبدو أكثر بروزًا أو الأنف المعوج أو الأنف الذي حدثت له تشوهات طفيفة نتاج عملية جراحية أو حادثة سابقة، بشكل عام فإن أسلوب تجميل الأنف بالفيلر واحد، وهو الحقن بالإبر، ولكن أماكن الحقن بالأنف وكمية الحقن هي ما يختلف حسب كل حالة ومتطلباتها.

تعرفي إلى: أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل
مخاطر فيلر الأنف

بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإن الأثر الجانبي الوحيد لعملية فيلر الأنف، هو ملاحظة قليل من الاحمرار والحساسية في منطقة الحقن في اليوم أو اليومين التاليين للعملية. تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى:

الكدمات في موقع الحقن.
التورم.
هجرة الفيلر، ما يعني أن المكون القابل للحقن يهاجر إلى مناطق أخرى من أنفك أو المنطقة الموجودة أسفل عينيك، مما يخلق مظهرًا ""متموجًا"" أو ""مفرطًا"".
الغثيان.
الأنف منطقة حساسة، إنه مليء بالأوعية الدموية وقريب من عينيك. هذا هو السبب في أن عملية تجميل الأنف بالفيلر أكثر تعقيدًا إلى حد ما من الأنواع الأخرى من إجراءات الفيلر. لذلك يجب إجراء فيلر الأنف لدى طبيب متخصص ذي خبرة وكفاءة عالية.
اقرئي أيضًا: في جدة والرياض.. أشهر عيادات التجميل
وأخيرًا، توقعي أن تظهر نتيجة فيلر الأنف في غضون أسبوع أو أسبوعين بعد الحقن، كما يجب أن يهدأ الاحمرار أو الكدمات تمامًا بحلول ذلك الوقت، ولاحظي أيضًا أن النتائج تبدأ في الاختفاء التدريجي بعد عدة أشهر، مما قد يضطرك إلى إعادة تكرار حقن فيلر الأنف مرة أخرى.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook