ما هو الوقت الأفضل في اليوم لمحاولة الحمل الصباح أو بعد الظهر أو الليل؟

الكاتب: رامي -
ما هو الوقت الأفضل في اليوم لمحاولة الحمل الصباح أو بعد الظهر أو الليل؟
بداية من تعقب التبويض ووصولا إلى تناول المكملات الغذائية الصحيحة، يمكن أن تكون محاولة الحمل عملية صعبة. ولكن، هل هناك أهمية لتوقيت محاولة الحمل خلال النهار في العملية بأكملها؟ ونحن نعلم أن جسمك يمر بفترة خصوبة ما بين الدورة الشهرية الأخيرة إلى الدورة الشهرية التالية، حيث تكونين في ذروة الخصوبة. هذه الفترة من تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام وتعرف بفترة التبويض عندما تكون فرص الحمل مرتفعة. الآن دعنا نكتشف ما هو الوقت خلال النهار الأفضل لمحاولة الحمل.

ما هو الوقت الأفضل لمحاولة الحمل؟

تشير الدراسات إلى أن ممارسة الجنس قبل الساعة 7:30 صباحًا بالتحديد يزيد من فرصك في الحمل. فإن جودة السائل المنوي في هذا الوقت تكون أعلى بكثير من بقية اليوم. وقد ثبت أن هذا صحيح، خاصة فيأشهر الربيع من مارس وأبريل ومايو.



ومع ذلك، وجد فريق في جامعة مودينا أن حركة الحيوانات المنوية وكميتها لدى الرجال تكون أفضل خلال ساعات بعد الظهر. إذا كنت تفكرين أيضًا بأن معظم النساء يمرون بمرحلة التبويض في الفترة المسائية التي تؤدي إلى منتصف الليل، فهو أفضل وقت في اليوم لمحاولة الحمل.

مع زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير بين 6 صباحًا و9 صباحًا، لديك العديد من الفرص للاختيار من بينها لمحاولة الحمل.

نظرًا لأنه قد يكون من الصعب تتبع نافذة التبويض الخاصة بك إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فمن المثالي أن تمارسي الجنس مع زوجك كل يوم بديل أو كل يوم لزيادة فرصك في الحمل. تذكري أن السائل المنوي يزدهر في الجسم السليم، لذلك ستحتاجين إلى الإقلاع عن التدخين والخمر، ويجب تناول أغذية صحية إذا كنت تريدين محاولة الحمل. والأهم من ذلك، تذكري أن تستمتعي بوقتك ولا تحولي ممارسة الجنس إلى عملية روتينية.
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook