ما نعرفه عن نظام الأندرويد

الكاتب: رامي -
ما نعرفه عن نظام الأندرويد

 

 

ما نعرفه عن نظام الأندرويد

 
  • إن هذا النظام طور من خلال تحالف مكون من أجل الهواتف، بحيث تكون هذه التطورات تتماشى مع العصر الذي نحن به من خلال اللمس والضم الذي نقوم به للأصابع وغيرها، لهذا نجد أنه كان لابد من هذا التطور من أجل أن يظل هذا النظام في شهرته هذه.
  • إن هذا النظام هو نظام هام للغاية لذلك نجد أن الاهتمام به أيضًا هام، بحيث نجد أن التطور به يجعل المستخدم في راحة كبيرة عند استخدامه للقضاء على أي مساوئ تحدث له من دون أي تعديل.

 

ما هي مميزات نظام الاندرويد في الهواتف الذكية

هناك العديد من المميزات الهامة التي يتسم بها هذا النظام بشكل كبير للغاية والتي سوف نعرفها الآن وهي:


 
 
  1. النظام الخاص بالاتصال، نجد أن هذا النظام له إمكانية التدعيم ل NFC, LTE, UMTS, GSM, Wifi, Blutooth, WiMax, EDGE, lDGE, EV_DO, CDMA
  2. التخزين الذي يكون من خلال نسخ البيانات وكذلك نجد أنه يقوم باستخدام الخدمات السحابية التي تكون تابعة لجوجل.
  3. اللغة، نرى أنه يقوم بتدعيم لغات عديدة جدًا ونرى أنها أيضًا تدعم اللغة العربية أيضًا.
  4. يقوم بتدعيم الرسائل القصيرة، وأيضًا الوسائط بشكل كبير للغاية.
  5. هناك تحكم يحدث للهاتف عن طريق جهاز الحاسوب وهذه أجهزة معروفة وهي، الإرسال الذي يحدث لبعض الملفات، وبرنامج VNC
  6. التطبيقات الخاصة بالأندر ويد والتي يكون منها جوجل بلاي، فنجد أنه متواجد به كل ما يرغب المستخدم في تحميله، من تطبيقات عديدة وألعاب.
  7. يقوم بالتدعيم لعدد من الوسائط منها الفيديو، والصوت، وغيرها.
  8. نجد أن المتصفح الذي يكون متوفر هو الذي يكون مقترن مع محرك الجافاسكربت.
  9. يوفر تطبيقات الويدجيت التي تكون واضحة للمستخدم وتفيده كثيرًا مثل الطقس، والبريد، وغيرها، بحيث تقدم تقرير واضح مثل درجات الحرارة في جميع الأوقات، وغيرها من الأمثلة الهامة.
  10. المتاجر الأخرى نجد أن هذا النظام يجعل هناك تنصيب لمتاجر أخرى ونجد أن هناك ما هو معروف بهذا الشأن وهو متجر الأمازون.
  11. الأمان والحماية في هذا النظام، فنجد أنه يجعل هناك حماية كبيرة من السرقة والاحتيال، بحيث يكون الحماية قائمة من أجل الوقوف ضد أي سرقة تحدث أو أي احتيال مهما كان.
  12. يستخدم الأندرويد الفلاش بلاير من خلال التثبيت، ونرى أنه نتمكن من الدخول لأي موقع نحتاجه مهما كان.

هل هناك عيوب في نظام الأندرويد وما هي؟

  • بالطبع نجد أنه مع أي نظام ناجح له اسمه لابد من توافر عيوب حتى وإن كانت بسيطة، ونجد أن هذه العيوب تكمن في قيود موضوعة من قبله، فمثلًا المبرمجين للأندرويد لديهم لغة برمجة صعبة، وهذا يكون واضح من خلال اللغة المعروفة وهي لغة الجافا، فهي بالفعل لغة صعبة على المبرمجين.
  • ونجد أيضًا أن المتجر لا يوجد به تطبيقات هامة للمستخدمين، فنجد أن هناك خوف شديد من أي اختراق وهذا يكون بسبب عدم تواجد التطبيقات الهامة للحماية في هذا المتجر، لذلك نجد أنه دائمًا يخشى المستخدمين من أي اختراق يحدث لهم ولجهازهم، فهذا سيكون ضرر كبير لهم ويجعلهم يمرون بصعوبة بالغة لا يتمكنون من السيطرة عليها.
  • نجد أن هذه العيوب تجعل المستخدم يحاذر في التعامل ويعمل على الاهتمام بالحرص على عدم وجود أي اختراق يحدث للجهاز مهما كان السبب، وكذلك نجد أن أصبح هناك تطورات تحدث بشكل مستمر فما نجده يسبب عائق كبير سوف نجده يصبح أفضل في المستقبل بشكل تام، وهذا من أجل الاهتمام بالمستخدم وكل ما يحتاج إليه من مميزات وأنظمة هامة تجعل تسير على نهج حسن، بحيث لا يكون هناك أي مشاكل تجعل المستخدم يجد صعوبة عند الاستخدام.

 

التطور لنظام الأندرويد

  • نجد أن الإصدار الأولي كان صدر في ???? بحيث نجد أن هذا لم يحدث إلا عندما استلمت جوجل شركة أندرويد، ثم بعد ذلك قامت بعمل هاتف خلوي قامت هي بتصنيعه.
  • إن تطوير الأندرويد كان مرتبط كثيرًا ومعتمد على نظام لينوكس، بحيث نجد أن لغته المعروفة بالجافا، يمكن التعامل معها وتحميلها بكل سهولة من على المتجر فهذا يكون من خلال التحميل له ثم تثبيته على الجهاز من أجل الحصول على كل ما نريد ونرغب به، بحيث أن هذا المتجر أتاح فرص لوجود كل ما يحتاجه المستخدم من دون البحث وتضييع الوقت في أماكن أخرى، بل نجد أن هذا يسهل الأمر كثيرًا على المستخدم.
شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook