ما فوائد ماء الكادي للوجه؟

الكاتب: رامي -
ما فوائد ماء الكادي للوجه؟
"الكادي أو الباندان نبات عطري ذو قيمة عالية لرائحته الزهرية الحلوة وتعدد استخداماته، وتنمو أوراق شجرته الشائكة على شكل فروع طويلة وحادة، وتزدهر ثماره في المناخات الاستوائية، وتأخذ شكلًا دائريًّا أو بيضاويًّا، ولونها يميل إلى الأصفر أو البرتقالي، ويستخرج منها ماء الكادي، وهو ماء أبيض لامع له استخدامات جمالية وصحية كثيرة. تعرفي معنا في هذا المقال إلي فوائد ماء الكادي للوجه، وطريقة استخدامه.

فوائد ماء الكادي للوجه

يحتوي ماء الكادي على عديد من الفيتامينات، أبرزها ""ب 1""، و""ب 2""، و""ب 3"" و""ج""، ويدخلفي صناعة كثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والحصول عليه ليس أمرًا صعبًا، لكنه يستخرج تحديدًا في أماكن نمو شجرة الكادي، كالهند، وبلدان الخليج العربي كالسعودية واليمن، فيما يلي فوائد ماء الكادي للوجه:

توحيد لون البشرة وتفتيحها: يحتوي ماء الكادي على فيتامين ""ج"" المعروف بخصائصه الرائعة في توحيد لون البشرة وتفتيحها، وإزالة البقع والتصبغات الجلدية نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو آثار الحبوب والبثور الداكنة، وكذلك الكلف.
تأخير علامات الشيخوخة: لاحتواء ماء الكادي على فيتامينات ""ب"" ومضادات الأكسدة، يعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة، ويعزز إفراز الكولاجين الطبيعي، ما يعطي نضارة وشبابًا لبشرتك.
تنقية البشرة وإزالة السموم: يعقم ماء الكادي البشرة، ويزيل منها الشوائب والغبار والسموم التي تسد المسام، مكونة الحبوب والبثور المزعجة.
شد البشرة وتنعيمها: يوفر استخدام ماء الكادي ترطيبًا عميقًا للبشرة، ويزيل الجلد الميت، باستعماله كمقشر طبيعي.
تعطير البشرة: رائحة نبات الكادي عطرية رائعة وتدوم طويلًا، لذلك بجانب فوائده العلاجية والتجميلية، فهو يحافظ على بشرتك معطرة بصورة طبيعية.

اقرئي أيضًا: تدليك البشرة بالثلج.. طريقته وفوائده

طريقة استخدام ماء الكادي للوجه

من أسهل طرق استخدام ماء الكادي للوجه استعماله كمنظف (تونر) للبشرة مثل استخدام ماء الميسيلار أو ماء الورد، عن طريق قطنة مبللة ومسح البشرة بعد تنظيفها، خاصة في المساء للحصول على أقصى استفادة.

هناك طرق أخرى وهي استخدام ماء الكادي ضمن وصفات الماسكات الطبيعية للبشرة، للحصول على التقشير أو الترطيب العميق أو تنظيف البشرة، مثل ماسك ماء الكادي والحليب والنشا، وهو الأشهر على الإطلاق، كونه يفتح البشرة ويرطبها، ويزيل خلايا الجلد الميت.

Volume 0%
 

امزجي مقدارًا متساويًا من كل مكون، حتى تحصلي على خليط متماسك كالعجين يسهل فرده على بشرتكِ، ثم اتركيه مدة 15 دقيقة، وافركيه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في بشرتك، ثماشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنكِ تكرار الماسك مرة في الأسبوع.

هل هناك أضرار لماء الكادي؟

حتى الآن لم يثبت أن هناك أضرار تذكر لماء الكادي، على العكس، فهو نبات معروف حول العالم بقدراته العلاجية، ويدخل في كثير من المستحضرات الصحية، إضافة لاستخدامه في الطهي والعناية بالشعر والبشرة، ولطالما اُستخدم في الطب الهندي القديم لعلاج الإمساك والدمامل وبعض أعراض البرد أو الإنفلونزا.

مع ذلك، ننصحكِ دائمًا عند استخدام المنتجات الطبيعية سواء الأعشاب أو مستخلصاتها بأن تُجري اختبار حساسية البشرة أولاً، عن طريق وضع كمية صغيرة بقطنة على بقعة داخلية من جلدكِ، والانتظار 24 ساعة، لتتحقق من عدم ظهور أي أعراض تحسسية. إذا شعرتِ بحكة أو احمرار أوسخونة أو ظهر طفح جلدي، اغسلي بشرتك فورًا وتجنبي استعماله.

اقرئي أيضًا: 6 فوائد رائعة لماء الورد لجمال بشرتك
ختامًا عزيزتي، يمكنكِ استخدام ماء الكادي لأغراض علاجية أيضًا، كتهدئة الالتهابات وتهيج البشرة وعلاج القروح والجروح وخدوش الجلد، لخصائصه في مكافحة الالتهابات والفطريات، كل ما عليكِ التأكد من الحصول عليه من مصدر موثوق فيه، وفي فترة صلاحية للاستخدام بأمان، وحفظه في مكان جاف ورطب، بعيدًا عن الضوء والحرارة.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل ووجه أكثر نضارة وحيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
206 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook