ما فوائد شحم سنام الجمل للمفاصل

الكاتب: رامي -
ما فوائد شحم سنام الجمل للمفاصل

مافوائد شحم سنام الجمل للمفاصل

الجمل

يعتبرالجملمن الثديّيات وهو حيوان ينتشر في الكثير من بلدان العالم، وله الكثير من الأنواع، ومن ضمّنها الجمل العربيّ ذو السِنّام الواحد، والذي ينتشر في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية والصحراء الكبرى، وقد استخدمه الإنسان منذ القدم كوسيلة رئيسيّة للتنقل ونقل البضائع من مكان إلى آخر، ويُعد لحم الجمل طعاماً شهيّاً ولذيذاً، وقد استفاد الإنسان من وَبَره وجلده في صُنع الخِيام والبُسُط والفِراش، وقد انتشر استعمال دهن أو شحم سنام الجمل في العديد من الطرق العلاجيّة والطبيّة المختلفة، وسنذكر فوائد شحم سنام الجمل العامة وللمفاصل خاصة.

فوائد شحم سنام الجمل للمفاصل

يُعدّ شحمسنام الجملمن المواد الطبيعية الفعّالة في علاج وتسكين آلام المفاصل، حيث يُدهن بلطف وهدوء على الأماكن المصابة في الجسم بشكل يوميّ، ويساعد على إرخاء العضلات المتشنّجة وعلاج المفاصل الملتَهبة، ويعالج الروماتيزم بفعاليّة، ويمكن استعماله عن طريق وضع كميّة من دهن سنام الجمل في وعاء على النّار، ثم إضافة الثّوم إليه وتقليبه، وبعدها يُرفع عن النار ويُترك ليَبرد قليلاً، ثم تدلّك المفاصل به يومياً.

فوائد شحم سنام الجمل العامة

هناك العديد من الفوائد للشحوم المستخرجة منسنام الجملعلى جسم الإنسان، حيث يمكن شملها في النقاط التالية:

  • يعتبر علاجاً فعالاً للربو، والذي يعاني منه الكثير من الأشخاص الكبار والصغار، وله العديد من الطرق لاستخدامه، حيث يمكن دهن الصدر بشحم سنام الجمل مباشرة بطريقة دائرية، كما يمكن إذابته ومزجه مع العسل الطبيعي والحبّة السوداء وحبّ الرشاد، ثم يتم تناول ملعقة من المزيج صباح كلّ يوم عند الاستيقاظ من النوم، ويعطي نتائج فعّالة بعد شهر من الانتظام في استعماله.
  • يحافظ على صحة الجهاز العصبي، وذلك لاحتوائه على أحماض أمينيّة غير مشبعة ومواد دهنيّة خالصة، بالإضافة إلى حمض الأوليك حيث تعتبر هذه المواد ضروريّة لتهدئة الجسم بشكل طبيعي، والتخلص منالتّوتروالقلق والإجهاد.
  • يُستخدم كمنكهٍ لبعض الأطباق مثل المشاوي.
  • يَقي من الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسيّ.
  • يُحافظ على صحة القلب والأوعية الدمويّة، ويقي من الإصابة بالجلطات وتصلّب الشرايين، إذ يعدُّ من الدهون الخالية من الكولسترول الضار، وذلك لأنه يتركّب من روابط هيدروجينيّة ذائبة في الماء أحاديّة التركيب، وبالتالي فهو يُعتبر من الدهون المفيدة لجسم الإنسان.
  • يُعالج البواسير، التي تتسبب بآلام شديدة للمصاب، وخاصة البواسير الخارجية، حيث تتم إذابة كميّة مناسبة من دهن الجمل ووضعها على البواسير لأكثر من مرة في اليوم.
  • يَقتل الديدان الطُفيّلية في الأمعاء، ويهاجم البكتيريا المتراكمة فيها، ويخلص الجسم منها.
  • يُرطب البشرة والأكواع ويُعالج تشقّق القدمين الناتج عن الجفاف.
  • يَقي من الإصابة بترهّل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة.
  • يَزيد من القدرة الجنسيّة عند الرجال، ويُعالج مشاكل الضّعف الجنسي.
  • يُقويالشَّعرويغذي بصيلاته، ويساعد على نمو بصيلات جديدة ويعالج الصلع.
شارك المقالة:
171 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook