ما فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة؟

الكاتب: رامي -
ما فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة؟
يُستخدم زيت النمل منذ القدم في أغراض تجميلية وعلاجية عديدة، ويدخل في صناعة كثير من مستحضرات العناية الشخصية والعطور، كونه غنيًّا بحمض الفورميك ومادة الفورفورال. يُستخلص هذا الزيت من بيض النمل، ويتميز بلون بُني داكن ورائحة عطرة نفاذة، ومن استعمالاته الشهيرة التخلص من الشعر الزائد في الجسم. في هذا المقال نخصص حديثنا عن فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة، وطريقة استخدامه.

فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة يتضمن إزالة الشعر الزائد، والحصول على الترطيب الجيد دون ظهور الشعر تحت الجلد، مكونًا البثور والالتهابات، إضافة للتفتيح والنعومة. زيت النمل إحدى الوسائل الطبيعية المستخدمة من قبل النساء لهذه الأغراض، وفيما يلي فوائده للمنطقة الحساسة:

يحتوي زيت النمل على خصائص تساعد على علاج مشكلات عديدة للبشرة، إضافة إلى البروتين وحمض النمليك الذي يقلل نمو الشعر الزائد في الجسم، والمنطقة الحساسة وخط البكيني، وكذلك تحت الإبطين، عند المداومة على استخدامه، حتى يختفي تمامًا أو يقل ظهوره أو يظهر بكميات بسيطة جدًّا.
يشد زيت النمل البشرة ويوحد لونها ويرطبها، وبالتالي يكسبها نضارة وحيوية، وبذلك هو مفيد في تفتيح المنطقة الحساسة، وشد الترهلات البسيطة.
يُستخدم زيت النمل في تخفيف التهابات المنطقة الحساسة والحكة والإحمرار، إضافة لتعزيز مرونة الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميت.
طريقة استخدام زيت النمل للمنطقة الحساسة

الآن بعدما تعرفتِ إلى فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة، عليكِ استخدامه بطريقة صحيحة للحصول على أفضل النتائج، إضافة لشرائه من مكان موثوق فيه، والاحتفاظ بالعبوة بعيدًا عن الحرارة والرطوبة والضوء:

أزيلي الشعر الزائد من المنطقة الحساسة جيدًا، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ وجففيه، فيجب أن يكون جسمكِ نظيفَا وجافًّا قبل وضع زيت النمل.
دلكي المنطقة بحركات دائرية عن طريق قطنة مبللة بزيت النمل أو بوضعه مباشرة، واتركيه مدة 15 دقيقة، قبل شطف جسمكِ بالماء الفاتر وتجفيفه جيدًا.
كرري الخطوة السابقة من أربعة إلى سبعة أيام بعد إزالة الشعر، وانتظري حتى موعد الإزالة التالي، وفي كل مرة اتبعي الطريقة نفسها، مع ضرورة تنظيف الجسم وتجفيفه جيدًا قبل استخدام الزيت.

مع المداومة على التدليك والاستخدام، ستلاحظين قلة كثافة نمو الشعر، وطول الفترة بين ظهوره بين كل مرة وأخرى.

اقرئي أيضًا: ماسكات لتفتيح المنطقة الداكنة والحساسة

Volume 0%
 
أضرار زيت النمل

بالطبع فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة لا تنفي وجود بعض الآثار الجانبية في حالة الاستخدام الخاطئ أو المفرط له، كونه منتجًا طبيعيًّا يحتوي على بعض الأحماض الكيمائية، ويوضع على الجلد مباشرة، لذا فإنه قد يسبب تهيج البشرة واحمرارها وظهور أعراض التحسس، لذا يجب إجراء اختبار حساسية الجلد أولًا قبل استخدامه، ضعي نسبة صغيرة منه على جزء من جلدك، وانتظري 24 ساعة، إذا لم تظهر أي أعراض تحسسية استعمليه بأمان.

كذلك احرصي على استخدام نقاط بسيطة جدًّا منه على بشرة نظيفة خالية من العطور أو الكريمات أو أي زيوت طبيعية أخرى، ولا تتركيه على أكثر من 15 دقيقة كحد أقصى، ويجب شطفه جيدًابعد التدليك.

يستخدم زيت النمل على فترات متباعدة شهريًّا، على سبيل المثال، إذا كنتِ تقومين بإزالة شعر المنطقة الحساسة كل شهر تقريبًا، فاستخدميه بعد الإزالة مدة أربعة أيام متتالية، ثم توقفي حتى ظهور الشعر وإزالته مرة أخرى في الشهر القادم. يضمن لكِ ذلك عدم التعرض لالتهابات الجلد أو التحسس، وبالطبع الحصول على فوائد الزيت دون أضراره.

اقرئي أيضًا: روتين العناية بالبشرة الحساسة
ختامًا عزيزتي، فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة يمكن الحصول عليها أيضًا لبقية مناطق الجسم، باستثناء الوجه، إذ لا يفضل استخدامه عليه دون إشراف طبي، لأن وضعه والتعرض للشمس لاحقًا قد يسبب الحروق أو الالتهابات الشديدة.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل ووجه أكثر نضارة حيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
206 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook