ما المقصود بتكلفة المعيشة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما المقصود بتكلفة المعيشة؟

ما المقصود بتكلفة المعيشة؟.

 
إن مفهوم التكاليف المعيشية بسيط جداً، حيث تعرف تكلفة المعيشة بأنها جميع التكاليف والمصاريف التي يحتاجها الفرد لحاجاته اليومية والشهرية، التي تم ذكرها في هرم ماسلو للحاجات وتبدأ من الحالات الأساسية مأكل ومشرب وملبس ونوم وتنتهي بتحقيق الذات.
 
 
وتستخدم تكلفة المعيشة لمقارنة المصاريف بين البلدان أو المُدن، إذا كانت النفقات أعلى في مدينة، مثل نيويورك، على سبيل المثال، يجب أن تكون مستويات الرواتب أعلى؛ حتى يتمكّن الأشخاص من تحمل تكاليف المعيشة في تلك المدينة.
 
 
تكلفة المعيشة ونمط الحياة:
 
يمكن أن تكون تكلفة المعيشة عاملاً مهمّاً في تراكم الثروة الشخصية؛ لأن الراتب يمكن أن يوفر مستوى معيشة أعلى في مدينة تقل فيها المصاريف اليومية، مثل الإيجار والطعام والترفيه. وفي المقابل، قد يبدو الراتب المرتفع غير كافٍ في مدينة باهظة الثمن مثل نيويورك. وفي استطلاع عام 2018، وجدت (Mercer) وهي شركة عالمية للموارد البشرية، المدن ذات التكلفة الأعلى للمعيشة، حيث تشمل: هونج كونج، لواندا، عاصمة أنغولا، طوكيو. زيوريخ وسنغافورة. وبهذا الترتيب احتلَّت مدينة نيويورك أغلى مدينة في الولايات المتحدة، تليها سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وشيكاغو وواشنطن وبوسطن.
 
 
تكلفة المعيشة والأجور:
 
دفع ارتفاع تكاليف المعيشة النقاش حول الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة، كذلك التفاوت بين أدنى راتب يسمح به القانون والأرباح اللازمة للحفاظ على تكلفة المعيشة المناسبة. ويُشير مؤيدو الارتفاع في الأجور إلى زيادة مستويات إنتاجية العمال منذ عام 1968؛ باعتبارها مرتبطة بشكل غير عادل بالحد الأدنى لسعر الأجور. ونظراً لتتبع مستويات الأجور للزيادة في الإنتاجية، فإن الاختلاف بين الأرباح وكفاءة العمال قد وصل إلى مستويات غير متناسبة تاريخياً. وعلى النقيض من ذلك، يزعم معارضو الحد الأدنى للأجور، أن الزيادة قد تُحفّز ارتفاع أسعار المستهلكين حيث يقابل أصحاب العمل ارتفاع تكاليف العمالة.
 
ملاحظة: تستخدم الشركات متعددة الجنسيات تكلفة المعيشة لتقييم حزم الرواتب للوافدين الدوليين.
 
 
مثال على تكلفة المعيشة:
 
قام معهد السياسة الاقتصادية بتحديث حاسبة ميزانية الأسرة في مارس 2018، حيث تساعد الآلة الحاسبة الأسر على تحديد مقدار الراتب الذي سيحتاجون إليه، لتغطية تكلفة المعيشة في 3،142 مقاطعة في جميع مناطق المقاطعة.
 
 
وتجد الآلة الحاسبة أن سان فرانسيسكو هي أغلى مدينة وستحتاج الأسرة المعيشية، التي تتكون من والدين ولديهما طفل إلى إجمالي دخل قدره (148 ،439)دولار مع ميزانية أساسية للنفقات. وكانت منطقة “مترو براونزفيل” أقل تكلفة في منطقة “المترو”، حيث احتاجت العائلة نفسها إلى دخل متوسط ​​يبلغ 32203 دولار. ومن المثير للاهتمام، أنه لا يوجد مكان في الولايات المتحدة، حيث يمكن لشخص بالغ واحد بدون أطفال تغطية تكاليف المعيشة التي يحصل عليها الحد الأدنى للأجور.
 
شارك المقالة:
281 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook