ما المقصود بالـ أفلييت Affiliate Marketing

الكاتب: وسام ونوس -
ما المقصود بالـ أفلييت Affiliate Marketing

 

 

ما المقصود بالـ أفلييت Affiliate Marketing

 

الأفلييت أو Affiliate Marketing يعني التسويق مقابل العمولة من خلال روابط معينة يُطلَق عليها روابط الإحالة. فهو بمثابة نشاط تسويقي في نوع معين من الأعمال، ويقوم فيه صاحب العمل بدفع عمولة للأشخاص الذي يُطلَق عليهم مُسوِّقين في مقابل قيامهم بالترويج لمنتجات أو أعمال ذلك الشخص. وذلك من خلال الحصول على رابط إحالة خاص بهم.

 

ويقوم المسوقون بالحصول على رابط الإحالة (أفلييت) ويرّوجون للمنتجات التابعة لشخص آخر بواسطة ذلك الرابط. وأي عملية شراء ناجحة تتم من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بك، تحصل على عولة ما نظير عملية الشراء.

 

وهذا الرابط عند الضغط عليه من المشتريين أو الزائرين ينقلهم لصفحة المتجر الإلكتروني أو الصفحة التي يعرض فيها صاحب العمل منتجاته، وأي عملية شراء ناجحة تُحتسَب بأنها تمت من خلال رابط الإحالة (أفلييت) الخاص بك، وبالتالي يتم احتساب عمولة لك مقابل تلك العملية الناجحة.

 

ما أهمية الـ أفلييت Affiliate Marketing؟ وفيمَ يُستخدَم؟

للتسويق بالعمولة بواسطة روابط الإحالة أهمية كبيرة للمُسوِّقين وأصحاب المنتجات أنفسهم، حيث:

 
  • بالنسبة لصاحب العمل أو المنتجات فإنه يحصل على ترويج لمنتجاته، وبالتالي الوصول لشرائح وفئات مشتريين مختلفين. مما يترتب عليه زيادة مبيعاته وزيادة وصول منتجاته لأكبر نسبة من الأفراد.
  • أما المسوقين فإنهم يجنون الأموال نظير عمليات الترويج التي يقومون بها، لأنهم يحصلون على عمولة مقابل كل عملية بيع ناجحة تتم من خلال رابط الإحالة (أفلييت) الخاص بهم.

ما هو موقع كليك بانك ClickBank؟

موقع ClickBank هو عبارة عن منصة مبيعات إلكترونية، يتمكن أصحاب الأعمال من خلالها من الترويج لمنتجاتهم، وذلك من خلال قيام المُسوِّقين بالعمولة بالترويج لمنتجاتهم. فيقوم أصحاب الأعمال بمنح هؤلاء المسوقين روابط إحالة (أفلييت). ومقابل كل عملية بيع ناجحة من روابط الإحالة (أفلييت) الخاصة بهم يحصلون على عمولة ما.

 
 

كما أن موقع ClickBank هو أحد أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت على الويب. وقد تم تأسيسه في عام 1998. ويمتلك موقع ClickBank قاعدة عملاء ومستخدمين كبيرة جدا، حيث لديه أكثر من 200 مليون عميل حول العالم. فهو أحد أكبر مواقع التسويق بالعمولة في العالم.

ما هو كليك بانك أفلييت ClickBank Affiliate؟

هو بمثابة روابط إحالة يحصل عليها المُسوقون بالعمولة، ويقومون من خلالها بالترويج عن منتج ما لشخص أو شركة معينة عن طريق ذلك الرابط. وكل عملية بيع أو شراء ناجحة تتم بواسطتهم يحصلون على عمولة.

كيف تبدأ العمل في كليك بانك أفلييت ClickBank Affiliate؟

يمكن لأي مُسوِّق أن يبدأ العمل في كليك بانك أفلييت ClickBank Affiliate، فيحصل على رابط إحالة (أفلييت) خاص به ويستخدمه في الترويج له ومن ثَم الحصول على عمولة. كما أنه يستطيع أي شخص أن يعمل في كليك بانك أفلييت ClickBank Affiliate، فهو مجاني تماماً. فإذا وجدت منتجًا ترغب في الترويج له، فيمكنك الحصول على رابط إحالة (أفلييت) له واستخدامه في توجيه العملاء إلى صفحة المنتج، من خلال قيامك بالترويج عن المنتجات المتاحة داخل ذلك الرابط.

كيف تحصل على رابط إحالة (أفلييت) في كليك بانك ClickBank Affiliate؟

حتى تتمكن من الحصول على رابط إحالة (أفلييت) في كليك بانك ClickBank Affiliate ستحتاج إلى أن تكون لديك عضوية بالفعل في ذلك الموقع. وبعد الحصول على عضوية في موقع كليك بانك ClickBank من خلال إتمام عملية التسجيل وتفعيل الحساب، يمكنك البدء في العمل من خلال كليك بانك أفلييت.

وهناك عدد من الخطوات للحصول على رابط إحالة (أفلييت) في كليك بانك ClickBank Affiliate، حيث:

  1. قُم بالدخول إلى حسابك في الموقع، ستجد عدداً من النيتشات أو المنتجات.
  2. قُم باختيار النيتش أو المنتج المناسب لك.
  3. سيظهر لك تاليا عدد من المنتجات التابعة لذلك النيتش عليها العديد من العروض التسويقية التي يقدمها أصحاب المنتجات.
  4. قُم باختيار العرض المناسب لك، وبعدها ستتمكن من معرفة السعر الذي ستأخذه مقابل كل عملية بيع أو شراء للمنتج.
  5. اضغط على العرض الذي تريده ويناسبك، وبعد ذلك سيتم نقلك لموقع المُعلِن أو الشركة صاحبة المنتجات التي تريد الترويج لمنتجاتها.
  6. للحصول على الرابط الخاص بك يجب عليك النقر على الزر باللون الأحمر أمام العرض الذي قمت باختياره.
  7. سيطلب منك الموقع إدخال الباسورد الخاص بحسابك، وبعد ذلك ستحصل على رابط الإحالة (أفلييت) الخاص بك.
 

كيف تقوم بالترويج عن المنتجات مقابل الحصول على عمولة من خلال الـ أفلييت كليك بانك الخاص بك؟

بعد الحصول على رابط الإحالة (أفلييت) الخاص بك، يمكنك تاليا البدء في الترويج لذلك المنتج، وهناك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها في الترويج، أبرزها النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستغرام… إلخ). حيث هناك الملايين من الأشخاص يرتادون تلك المواقع بشكل يومي متكرر، وبالتالي يمكنك وضع رابط الإحالة الخاص بك في تلك المواقع، وفي المجموعات المختلفة والتي تكون تتضمن عدد كبير من الأعضاء من مختلف أنحاء العالم.

كما يمكنك أيضا الترويج لرابط الإحالة الخاص بك (أفلييت) من خلال إنشاء مدونة تعرض فيها وصف ومراجعات عن المنتجات أو الأشياء التي تقوم بالترويج عنها، مع وضع صور لها ومميزات عن موقع صاحب المنتجات، وإيضاح أبرز العروض المتاحة على تلك المنتجات. وتستغل تلك المدونة في التسويق لمنتجات الآخرين مقابل الحصول على عمولة. كما يمكنك الاستفادة منها من خلال الزيارات التي ستحصل عليها للمدونة الخاصة بك. وذلك من خلال تفعيل خاصية الإعلانات في المدونة، فتضاعِف أرباحك.

كيف تحصل على ربح أكثر من خلال الترويج للـ أفلييت كليك بانك ClickBank Affiliate الخاص بك عَبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

ومن خلال تلك الطريقة ستحصل على عدد من الأشخاص الذين يرون منشورك ويضغطون على رابط الإحالة (أفلييت) الخاص بك. ولكن للحصول على أكبر عدد من الوصول للمتجر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيجب عليك أن تراعي عدد من الأمور، حيث:

  • امتلاك صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ويكون بها عدد كبير من المتابعين.
  • القيام بعمل شرح مبسط للمنتجات التي يتم عرضها داخل الرابط الذي تروج له.
  • يمكنك القيام بعمل إعلانات مُمَوَّلة على وسائل التواصل الإجتماعي للوصول لأكبر عدد ممكن إذا كنت لا تمتلك عدداً كبيراً من متابعين المتفاعلين.
  • يمكنك الاستعانة بمنصة ريديت Reddit في عملية الترويج، والتي يوجد بها الكثير من الزوار الأجانب والعرب، وبالتالي يكون معدل الضغط أكثر. فمعظم الأجانب والعرب يميلون للحصول على المنتجات بش
شارك المقالة:
247 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook