ما الفرق بين البحرين وقطر

الكاتب: رامي -
ما الفرق بين البحرين وقطر
الفرق بين البحرين وقطر إن الغالبية العظمى من الشعوب والدول العربية لا يوجد بينهم اختلاف جوهري، ولعل السبب في ذلك هو وجود أصول عربية مشتركة نتيجة عمليات النسب والمصاهرة التي تتواجد بين غالبية الشعوب العربية والخليجية، ولكن المدقق في الأمر سوف يجد أن هناك بعض الاختلافات والفروق في ما بين بعض الدول العربية وعلي رأسهم دولة البحرين من ناحية ودولة قطر من ناحية أخرى.

وغذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي تلك الفروق فما عليك إلا أن تواصل قراءة السطور القادمة من هذا المقال المقدم من موقع الموسوعة، هيا بنا نتابع.

الفرق بين البحرين وقطر :

في الواقع توجد العديد من الاختلافات في ما بين دولة البحرين وقطر، ولعل أهم وابرز تلك الاختلافات تتمثل في اللهجة حيث نجد أن هناك اختلاف كبير في طبيعة اللهجة التي يتحدث بها كل من شعوب البلدين، ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد نجد أن هناك نوع من الاختلاف الكبير في طبيعة الأصول العرقية في ما بين الدولتين.

حيث نجد أن دولة قطر الغالبية العظمى من أهلها وسكانها لهم أصول قبلية معروفة، في حين نجد نسبة قليلة من سكانها خليط من بين بعض القوميات التي ليس لها أصول عربية، وعلي صعيد آخر نجد أن دولة البحرين الغالبية العظمى من سكانها هم سكانها الأصليون بالفعل هذا بالإضافة إلي وجود نسبة كبيرة للغاية من سكان دولة البحرين ترجع أصولهم إلي بعض القوميات الغير عربية.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن هناك اختلاف آخر جوهري في ما بين البلدين ( قطر والبحرين) ولعل هذا الاختلاف يتمثل في المذاهب الدينية التي يحتكم إليها الشعوب في داخل الدولتين، حيث نجد في دولة البحرين الشعب يضم من جانبه طائفتين هما طائفة السنة والشيعة، حيث نجد أن الشعب البحريني يكاد يكون منقسم في ما بين السنة من ناحية والشيعة من ناحية أخرى.

في حين نجد الشعب في دولة قطر الغالبية العظمى منه هم من أهل السنة ولا توجد نسبة حتى وإن كانت قليلة من أهل الشيعة في داخل قطر، ومن ناحية أخرى واستكمالاً لمجمل الاختلافات الجوهرية التي يحصرها موقع الموسوعة في ما بين دولة البحرين ودولة قطر فإننا نجد أن هناك اختلاف جوهري في طبيعة الحالة الاقتصادية في ما بين الشعبين.

حيث نجد أن دولة قطر تعد من أكثر الدول العربية التي تعيش حالة اقتصادية ممتازة للغاية، في حين نجد علي الصعيد الآخر نجد أن دولة البحرين تعاني من سوء في الأحوال والأوضاع الاقتصادية بشكل كبير هذا علي الرغم من قلة عدد سكان شعب دولة البحرين.

لماذا علم البحرين وقطر متشابهان ؟

السؤال الذي يطرحه موقع الموسوعة الآن هو ( هل هناك تشابه بين علم كل من دولة البحرين ودولة قطر؟؟)، في الواقع أن الغالبية العظمى من أعلام الدول العربية كلها نجدها أعلام متشابهه إلي حد كبير سواء في الشكل أو في عدد الألوان أو حتى طبيعة الألوان نفسها، فلو تحدثنا عن الفرق في ما بين علم قطر وعلم دولة البحرين فإننا نجد أن علم دولة قطر لونه عنابي ويخترقه لون آخر هو اللون الأبيض، ويطل من الجزء العنابي اللون ما يقرب من تسعة رؤوس مثلثات، في حين نجد علم دولة قطر هو علم مكون من لونين رئيسين هما اللون الأبيض واللون الأحمر، ولكن يفصل بين هذين اللونين وجود خمسة مثلثات، ومن هنا يظهر الاختلاف في ما بين العلمين.
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook