ما الذي يجب مراعاته عند شراء العقارات في تركيا؟

الكاتب: رامي -
ما الذي يجب مراعاته عند شراء العقارات في تركيا؟

ما الذي يجب مراعاته عند شراء العقارات في تركيا؟

هناك عدة أمور هامة يجب أن تدقق بها أثناء عملية شراء العقار في تركيا:

 
الإطلاع الجيد على النمو في أسعار العقارات خلال السنوات الخمس السابقة في المنطقة التي ترغب في شراء عقار بها، حيث أن حجم الزيادة في أسعار العقارات غير ثابت بين الولايات والمدن، وهو أمر متغير بتغير الموقع والطلب على العقارات داخل الولاية. والاهتمام بتلك النقطة يساعدك على تحقيق أقصى استفادة مادية على المدى البعيد.
إذا لم يكن لديك دراية بكيفية الوصول إلى تلك الإحصائيات أو الأرقام، فمن الأفضل الاستعانة بشركة استشارات قانونية في تركيا لديها باع السوق التركي.
حاول الابتعاد عن العقارات التي يصل نسبة الخصم على أسعارها 50% ، لأنه عادة ما يصعب التصرف في تلك العقارات أو بيعها بعد ذلك.
لابد أن تستعين بشركة لديها مستشارين قانونيين لمعرفة ما هي الرسوم المترتبة على العقار بعد إتمام عملية الشراء، مثل خدمات العقار الشهرية، وضريبة الشراء والأرباح، وفواتير الكهرباء والماء، حتى تسير أمورك بشكل قانوني.
احرص أثناء الشراء على أن تكون عملة الشراء هي الليرة، خاصة إذا كان الشراء سوف يتم على أقساط، حتى تتمكن من توفير أكبر قدر من المال في حالة تراجع سعر الليرة أمام الدولار في أي وقت.
رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العالم وتركيا نتيجة أزمة كورونا وتبعاتها الاقتصادية، إلا أنه في الوقت ذاته يفتح تراجع سعر الليرة آفاقاً للأجانب لاستثمار أقل تكلفة في تركيا،  والاستفادة من الفروق في سعر صرف العملة، وامتلاك أصول واستثمارات طويلة الأمد تؤمن مصدر عوائد للمستثمر، مع إمكانية الاستقرار والحصول على الجنسية التركية.
 
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook