ما أهمية عدم تجاهل أزواج العملات الصغرى في الفوركس؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ما أهمية عدم تجاهل أزواج العملات الصغرى في الفوركس؟

ما أهمية عدم تجاهل أزواج العملات الصغرى في الفوركس؟.

 
يبدأ العديد من تجار التجزئة إما بتقييد تداولهم إلى بضعة أزواج من العملات، أو تداول كل الأدوات التي يمكنهم الحصول عليها، لماذا ؟ ستوضح السطور القادمة هذا .
 
أهمية عدم تجاهل أزواج العملات الصغرى في الفوركس
مع الأخذ بالمثال الأول، هناك أسباب متكررة للمبتدئين تجعلهم يقيدون أنفسهم ببضعة الأزواج الرئيسية من العملات، مثل EUR / USD و GBP / USD، وبعض الأسباب التي تجعلهم يقومون بذلك تشمل :
 
1- هذه الأزواج أكثر نشاطا خلال ساعات التداول الأوروبية / أمريكا الشمالية، والتي قد تكون الساعات المفضلة للتداول .
 
2- فروق السعر منخفضة .
 
3- هذه الأزواج تميل إلى التصرف والسير بصورة أكثر تقنية من الناحية الفنية، وأنظمة التداول الأكثر شعبية تميل إلى أن تكون مصممة حول خصائصها .
 
4- تجنب الارتباك والتوتر الذي يمكن أن يأتي من المحاولة اليومية لتداول الفوركس، بالعديد من الأدوات المختلفة دفعة واحدة .
 
5- تعتمد معظم الشروحات على الإنترنت على أزواج العملات الرئيسية .
 
هل هذه أسباب كافية حقا لتقييد التداول إلى EUR / USD و GBP / USD فقط ؟ لا إنهم ليسوا كذلك، بل يجب على متداولي الفوركس اتباع نهج أكثر تعقيدا .
 
النهج الذي يجب أن يضعه متداول الفوركس في اعتباره
1- يمتلك كل زوج من العملات، أكبر حجم ونشاط خلال الساعات الأوروبية / الأمريكية الشمالية على أي حال .
 
2- يجب أن لا يكون هناك حاجة إلى دفع فارق أعلى للأزواج الثانوية، مقارنة مع العملات الرئيسية، شريطة أن يتم الاحتفاظ بالتداولات على المدى المتوسط ​​أو الطويل .
 
3- من الممكن وضع استراتيجيات تداول جيدة، لأزواج العملات التي تميل إلى التصرف بشكل أقل تقنيا .
 
4- يمكن تجنب الارتباك إذا كان متداول الفوركس يعرف ما يبحث عنه، ويدير عملياته بانضباط .
 
نصيحة هامة
إنه أمر لا يصدق أن هناك الكثير من الشروحات على شبكة الإنترنت، التي تقدم نظاما تجاريا يعمل مع EUR / USD ،GBP / USD، والتي يظن المتداول أنها يجب أن تكون جيدة أيضا مع الأزواج الأخرى، إن الأمر أشبه بالجراح الماهر المتمكن، الذي رآه أحد المارة يقوم بعملية جراحية ويريد أن يطبق نفس الخطوات، فهذه ليست طريقة جيدة لإدارة الانتقال من تداول بضعة أزواج فقط، للبحث عن الصفقات في جميع أنحاء عالم العملات بأكمله، من الأفضل بكثير أن تكون هذه القفزة أكثر تحكما، لذا لا يجب أن يكون المتداول مثل هؤلاء التجار الذين يبدأون باليورو / الدولار الأمريكي، ثم يشعرون بالملل ويبدأوا في محاولة تداول كل شيء بنفس الطريقة .
 
لننظر إلى بعض الأرقام التي ستوضح بوضوح السبب في أن الأمر يستحق بالتأكيد، أن يكون المتداول مستعدا لتداول أزواج ثانوية، وفي ما يلي جدول يوضح النسبة المئوية القصوى للتقلب في القيمة حسب زوج العملة، والحد الأقصى للتذبذب هو قيمة أكبر صفقة رابحة، كان من الممكن أن يقوم بها المتداول دون التأثير على تلك الأزواج للسنة المعطاة .
 
 
 
أزواج العملات الأجنبية
أول شيء يجب أن ملاحظته من هذه الإحصائيات، هو أن معظم الأزواج الرئيسية EUR / USD ،GBP / USD ،USD / CHF و USD / CAD، هي التي قدمت أكثر الفرص محدودية، انظر كيف أن EUR / USD، المحبوب من قبل المتداولين الجدد، عرض بالفعل أقل نسبة خلال عام 2013، كما فعل GBP / USD خلال عامي 2012 و 2011 .
 
بطبيعة الحال، لن تعني هذه الأرقام أي شيء إذا كان تداول الأزواج مثل EUR / USD أسهل بكثير من GBP / JPY، ولكني أظن أنه في حين أنه قد يكون أكثر صعوبة 50 %، فإنه سيعود بمكافأة أكثر بنسبة 300 %، لذا فإن الخطر الإضافي يستحق كل هذا العناء، وقد يكون أحد الحلول هو المخاطرة الأقل واستخدام وقف خسائر أكبر، وإذا تمكن المتداول من القيام بذلك وقبض على صفقة وحركة كبيرة بالفعل، فهناك الكثير من الإمكانات التي يمكنه الاستفادة منها .
 
أزواج الين
يجدر بنا أن نلقي نظرة عن كثب على الزعم القائل بأن أزواج الين صعبة التداول، على الرغم من تحركاتهم الاتجاهية الأكبر، في حين أنها تميل إلى أن تكون أكثر تقلبا و تتصرف بشكل أقل من الناحية الفنية، فلا يوجد سبب يمنع المتداول من محاولة تداولها من الرسوم البيانية اليومية، أو 4 ساعات باستخدام نقاط وقف واسعة .
 
شارك المقالة:
213 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook