ما أفضل نوع كريم للحبوب؟

الكاتب: رامي -
ما أفضل نوع كريم للحبوب؟
"الحبوب مشكلة جلدية قد يعاني منها بعض النساء بكثرة مقارنة بأخريات، إذ يزداد لديهن إفراز الزيوت والدهون في البشرة، ما يؤدي إلى انسداد المسام، وظهور الحبوب، وغالبًا ما يحدث ذلك مع صاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة، وأفضل طريقة للتعامل مع هذه الحبوب، علاجها أولًا بأول بالمنتجات الصحيحة، حتى لا تترك آثرًا على البشرة بعد زوالها، وفي حين أن هناك كثيرًا من علاجات حب الشباب في الأسواق، فإن العثور على منتج جيد وفعال، يمكن أن يكون أمرًا محيرًا للمرأة، لذا لمساعدتكِ على إيجاد أفضل نوع كريم للحبوب، نقدم لكِ في هذا المقال أفضلها بناء على آراء أطباء الجلدية وخبراء التجميل العالميين، بالإضافة إلى الروتين اليومي للتخلص من حبوب البشرة.

اقرئي أيضًا: بالصور: 10 أنواع للحبوب الجلدية
ما أفضل نوع كريم للحبوب؟

اختيار كريم مناسب لعلاج حب الشباب الخطوة الأولى للتخلص منها، وفيما يلي نقدم لكِ بعضًا من أفضل الأنواع حسب آراء أطباء الجلدية وهي:

كريم نيتروجينا لعلاج حب الشباب ""Neutrogena On-The-Spot Acne Treatment"": كريم خفيف يمتصه الجلد سريعًا، ويمنحكِ ترطيبًا مثاليًّا، ولأنه خالٍ من الدهون فإنه لا يسد المسام، بالإضافة إلى فاعلية مادة البنزويل بيروكسيد الموجودة به في القضاء على الحبوب.

كريم لاروش بوزاي لعلاج حب الشباب ""La Roche-Posay Effaclar Duo Dual Action Acne Treatment"": العنصر الرئيسي الموجود في هذا المنتج هو البنزويل بيروكسايد المفيد في التخلص من الحبوب، بالإضافة إلى حمض ليبو هيدروكسي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة، وهذا المنتج هو الأفضل للنساء اللائي يعانين من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط، ويمكن ملاحظة اختلاف في بشرتكِ في غضون أسبوع بعد استعماله، حسب آراء بعض المستخدمات له.

Volume 0%
 
كريم مراد لعلاج حب الشباب ""Murad Rapid Relief Acne Spot Treatment"": يحتوي هذا الكريم على  حمض الساليسيليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب، وتقشير البشرة، وإزالة الجلد الميت والشوائب، وكثير من المستخدمات له لاحظن نتائج سريعة بعد استخدامه.

يمكن لاتباع روتين للتخلص من حب الشباب يوميًّا أن يفيدكِ بجانب هذه الكريمات أيضًا، تعرفي إليه من خلال السطور التالية.

اقرئي أيضًا: علاجات طبية لإزالة آثار الحبوب في البيت
روتين التخلص من حب الشباب

اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة التي يكثر بها ظهور الحبوب أمر مهم، إذ سيساعدكِ في الحفاظ على نظافة بشرتكِ، وإزالة الدهون الزائدة، وتطهير المسام، وتسريع التخلص من الحبوب، ستحتاجين إلى بضع دقائق فقط مرتين يوميًّا، ولا يجب أن يكون معقدًا حتى يكون فعالًا، يمكنكِ اتباع الخطوات الآتية:

نظفي وجهكِ بغسول مناسب: نظفي وجهك جيدًا، بما في ذلك خط الفك والرقبة وأمام الأذنين وخلفهما، للتخلص من كل آثار المكياج والعرق والأوساخ، باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ يحتوي على أي من المواد الموجودة في الكريمات السابقة لمساعدتكِ على التخلص من الحبوب أيضًا، وليست هناك حاجة لاستخدام ضمادات خشنة أو فرك الوجه بقوة حتى لا تؤذي بشرتكِ وتفتحي الحبوب.
امسحي وجهكِ بالتونر: يساعد التونر المناسب لنوع بشرتكِ على غلق المسام، وإزالة الزيوت الزائدة بالبشرة، والتخلص الرؤوس السوداء، ضعيه على كرة قطنية، وامسحي بها وجهكِ ورقبتكِ بلطف، لإزالة بقايا المكياج والغسول وأي دهون عالقة بالوجه، وإذا كانت بشرتكِ تميل إلى الجفاف، إما بشكل طبيعي أو لأنك تستخدمين علاجات تجفيف حب الشباب، فإن التونر المرطب سيكون الخيار الأفضل لكِ.
ضعي الكريم المعالج لحب الشباب: بعد أن يجف التونر تمامًا، ضعي كريمات علاج حب الشباب حسب التوجيهات المدونة عليها، واتركيه حتى يجف وتمتصه البشرة تمامًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
استخدمي مرطبًا أو جلًّا خاليًا من الزيوت: قد يبدو ترطيب البشرة الدهنية أمرًا غير بديهي، لكن لا يجب تخطى هذه الخطوة المهمة مع كل أنواع البشرة، انتقي مرطبًا مناسبًا لكِ، وضعيه مرتين يوميًّا، خاصةً أنه يمكن لأدوية حب الشباب أن تجفف البشرة.
اقرئي أيضًا: 6 طرق تعالج التهاب حبوب الوجه
ختامًا عزيزتي، بعد أن تعرفتِ إلى أفضل نوع كريم للحبوب، روتين التخلص من حب الشباب، ننصحكِ أخيرًا بوضع كريم واقٍ من الشمس عند الخروج، وإزالة المكياج كاملًا قبل النوم، واستخدام مستحضرات مناسبة لنوع بشرتكِ.

اهتمامكِ بجمالكِ يبدأ بالعناية ببشرتكِ، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل ووجه أكثر نضارة وحيوية في قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook