ما أفضل طرق إزالة رائحة العرق؟

الكاتب: رامي -
ما أفضل طرق إزالة رائحة العرق؟
رائحة العرق المزعجة من المشكلات المحرجة التي تجعلنا نشعر بالخجل في كثير من المواقف، على الرغم من توافر كثير من مستحضرات العناية والعطور التي تهدف إلى تعطير الجسم وتجنب الروائح الكريهة، يجب أولًا القضاء على السبب الرئيسي لتلك الروائح الناتجة عن تراكم البكتيريا والفطريات على الجلد، من ثم ظهور رائحة العرق غير المحببة. يمكن أن يساعد استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام على تجنب تلك الرائحة، كما نتعرف من خلال المقال إلى أفضل طرق إزالة رائحة العرق بصورة طبيعية. 

تعرفي إلى: أسباب رائحة العرق الكريهة عند النساء
طرق إزالة رائحة العرق 

يجب أن نعرف أن العرق في حد ذاته ليست له رائحة، لكن رائحة الجسم الكريهة تنبعث من تراكم البكتيريا في المناطق المتعرقة من الجسم، كما قد لا تكون البكتيريا ليست السبب الوحيد وراء ذلك، إليكِ أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق المزعجة: 

الاستحمام يوميًا: الاستحمام مرة واحدة على الأقل خلال اليوم باستخدام الصابون أو جل الاستحمام يساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة وتجنب أي روائح مزعجة. تأكدي من تجفيف الجسم جيدًا، كما أن الاستحمام بعد التمرين أو ممارسة أي مجهود بدني أمر ضروري. 
استخدام الصابون المضاد للبكتيريا: إذا كان الاستحمام المنتظم لا يفي بالغرض، فاستخدمي صابونًا مضادًا للبكتيريا أو غسولًا للجسم غني بالعناصر المطهرة، ما يقلل من رائحة العرق. 
ارتداء الملابس القطنية المريحة: اختيار الأقمشة الطبيعية مثل القطن أفضل من الألياف الصناعي مثل الحرير والنايلون، فتساعد الألياف الطبيعية على تبخر العرق وتنفس المسام. 
اتباع نظام غذائي صحي: استبعدي الأطعمة الحارة أو اللاذعة من نظامك الغذائي، تذكري أن الأطعمة ذات الروائح القوية مثل الكاري والثوم والفلفل الحار والبروكلي والبصل، يمكن أن تتسبب في رائحة عرق نفاذة. 
إزالة الشعر الزائد: تتركز الغدد العرقية في المناطق التي يغطيها الشعر مثل الإبط والعانة، يحتقظ الشعر بالعرق، فيخلق بيئة جيدة لتراكم البكتيريا. لذا، احرصي على إزالة الشعر الزائد باستمرار لتجنب أي روائح مزعجة للجسم. 
العلاجات الطبية للتخلص من رائحة العرق

إذا كنتِ تعانين من رائحة العرق النفاذة على الرغم من فعل كل شيء مما سبق، عليكِ استشارة طبيبك الخاص، فقد يحتاج الأمر إلى معالجة العدوى الفطرية أو الحصول على علاج مناسب للتخلص من رائحة الجسم. يمكن أن يصف الطبيب: 

Volume 0%
 
مضادات التعرق: يتوافر بعض أنواع مزيلات العرق الطبية التي يمكنكِ الحصول عليها دون وصفة طبية. 
المضادات الحيوية: قد يتطلب الأمر استخدام المضادات الحيوية الموضعية أو الفموية لتقليل البكتيريا الموجودة على الجلد. 
البوتوكس: يتوافر بعض علاجات البوتوكس لتقليل إفراز العرق المفرط، لكن يجب تكرار العلاج كل بضعة أشهر. 
اقرئي أيضًا: ما أسباب كثرة التعرق دون مجهود؟
وصفات لإزالة رائحة العرق نهائيًا وبياض الإبط 

يمكن أن يكون اسمرار الإبط مصدرًا للإحراج، خاصةً للزوجات، يعيق ذلك ارتداء بعض الملابس المفتوحة. مع ذلك، هناك بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تمنحكِ نتائج مذهلة باستخدامها بشكل منظم: 

عصير البطاطس: ابشري حبة بطاطس، استخلصي العصير منها وضعيه على الإبطين لمدة 10دقائق، ثم اشطفيها بالماء البارد. 

شرائح الخيار: استخدمي شرائح الخيار الباردة وافركيها على المناطق الداكنة تحت الإبطين واتركيها لمدة 10 دقائق. 
شرائح الليمون: قطعي شرائح سميكة من الليمون وافركي بها الإبطين لبعض دقائق، ثم اشطفيها وجففيها وضعي المرطب. 
قشر البرتقال: اخلطي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور مع ملعقة كبيرة من الحليب وماء الورد للحصول على مسحوق متجانس، استخدميه لفرك الإبطين وضعيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفهبالماء البارد. 
الكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من الكركم للحصول على خليط متجانس، وزعي الخليط على الإبطين واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماءالبارد. 
زيت جوز الهند: دلكي الإبطين ببضع قطرات من زيت جوز الهند واتركيها لمدة 15 دقيقة قبلأن يشطف بالماء الفاتر، كرري استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. 
لا شك أن مشكلة التعرق الزائد أمر مزعج يواجه كثيرين، قدمنا لكِ من خلال المقال أفضل طرق إزالة رائحة العرق، لكن قد يتعدى الأمر العناية الشخصية واستخدام مزيلات العرق، إذا لاحظتِ استمرار رائحة العرق بشكل غير معتاد، استشيري طبيبك فورًا. 

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية في قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook