ما أفضل أنواع العسل للعلاج

الكاتب: رامي -
ما أفضل أنواع العسل للعلاج

ما أفضل أنواع العسل للعلاج.

العسل

العسل هو أحد المواد الطبيعية العلاجية، وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية ومركّبات مفيدة للجسم بصورة كبيرة، وللعسل العديد من الأنواع المختلفة عن بعضها البعض، بناءً على نوع النحل وموطنه ونوعية التربة والعوامل البيئة المحيطة به، كما أنّ نوع الغذاء الذي يتناوله النحل يؤثّر على نوعية العسل، وبناءً على ذلك لا يُمكننا حصر أنواع العسل، والجدير ذكره أنّ عسل اليمن يعدّ من أفضل أنواع العسل، وذلك بسبب التنوع النباتي الموجود في اليمن.

أفضل أنواع العسل للعلاج

هناك العديد من أنواع العسل التي يمكن الحصول عليها، ومن أفضل الأنواع نذكر ما يلي:
العسل الجبلي يمتاز هذا النوع من العسل بمستوى لزوجته العالي، وغالباً ما يستخدم في علاج أمراض فقر الدم، والكبد، والجهاز الهضمي، والبول السكري، كما أنه يساعد على علاج الحروق وآثار الجراحة والإدمان، كما يعدّ هذا العسل مضاداً فعالاً لسرطان الكبد والفيروسات الكبدية، ومفيد للرضع والحوامل.
عسل الزيتون مفيد لعلاج أمراض القلب، والإيدز، والمرارة، والحصى، والتهاب الكبد، كما أنّه يقلّل من فرصة لإصابة بداء السرطان، والجدير بالذكر أن كيلوغرام واحد من عسل الزيتون يحتوي على فيتامينات 12 كيلوغراماً من الخضار.
عسل جبلي حنون مر: ويُستخدم في علاج المرارة وأمراض الكبد، والسكّري وكذلك التهاب الكبد.
عسل الزهور البرية: يُعالج الكحّة وجفاف الحلق، والصداع العصبي، ويرفع مستوى قدرة الفرد على النظر، كما أنّه يقلّل من فرصة الإصابة بالقوباء والأكزيما والدمامل وكذلك الصدفية، ومن المهم معرفة أنّ هذا النوع من العسل يُحسّن مستوى الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتينات في الجسم.
عسل الحلفابر ويستخدم في علاج أمراض كلٍّ من المثانة والكلى، ويفتيت الحصى بهما، كما أنّه يُعالج التهاب الحالب.
عسل السمسم: يخلص الجسم من الإمساك، ويعالج التهابات القصبة الهوائية والحنجرة، كما أنّه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين.
عسل الليمون: هذا النوع من العسل غني بمادة الفارنسول وهذه المادة مفيدة بعلاج، الأرق والأعصاب، والتهاب الشعب الهوائية، وتقلصات العضلات، وكذلك المغص والسعال.
عسل الكركدية، معالج فعّال للزهايمر، ويوسّع الأوعية الدموية، ويساعد على تحسين وضبط ضغط الدم، ويعّد هذا النوع من العسل مقوي عام للجسم.
عسل الريحان يعالج الصداع النصفي وتقلّصات العضلات وآلام المفاصل، كما أنه يهدّئ الأعصاب، ويخلص من الاكتئاب والتوتر العصبي.
عسل البطيخ يعالج بفعالية خفقان القلب، والسعال، ويخلص الفرد من الأرق وذلك لأنه يهدّئ الجهاز العصبي، وعسل البطيخ يحفظ توازن المواد الغذائية في الجسم، وذلك لأنّه غنيّ بفيتامين B
شارك المقالة:
172 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook