لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟

الكاتب: وسام ونوس -
لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟

 

 

لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟

 

عندما يتعلق الأمر بإستراتيجيات التسويق، فدائمًا ما يتربع تسويق المحتوى على عرش إستراتيجيات التسويق؛ إذ يتفوق على التسويق الإلكتروني والعلاقات العامة والدعاية وحتى الطباعة والإذاعة والتلفزيون بصفته أداة مفضلة لجميع رجال الأعمال.

في أواخر الصيف الماضي، أجرت HiveFire، إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني وحلول البرمجيات بماساشوستس مسحًا شاملًا على نحو 400 من محترفي التسويق، فاكتشفت أن المسوقين بدأوا لا يقبلون على طرق التسويق التقليدية، بل اتجهوا إلى تسويق المحتوى كأكثر الخطط نجاحًا في يومنا هذا؛ لإدرار الأرباح وزيادة المبيعات. هذا ما وصل إليه تقرير B2B Marketing Trends Survey الذى أعدته شركة HiveFire.

ومن ثم فإن تسويق المحتوى هو إنشاء ونشر المحتوى الأصلي بما في ذلك منشورات المدونات ودراسات الحالة، والفيديو والصور؛ إذ تهدف هذه الوسائل إلى زيادة حجم المبيعات لأي شركة وترويج علامتها التجارية.

وأكد الاستطلاع أن نحو 82% من المسوقين يعتمدون على خطة تسويق المحتوى يليها التسويق الإلكتروني الذي أيده نحو70 % من المسوقين، تلتها الأحداث بنسبة 68%، ثم 64% للعلاقات العامة والإعلانات المطبوعة، ثم التلفزيون والإذاعة بنسبة 32%.

وذكر 78% ممن أجري عليهم الاستطلاع أن الهدف الأسمى للمسوقين يكمن في ترويج العلامة التجارية وتحقيق أعلى نسبة مبيعات. وقال 28% إن هدفهم الرئيس يتمثل في زيادة عدد زوار الموقع، بينما يرى 24% أن هدفهم الأكبر هو تحسين نتائج البحث.

وتعتمد شهرة تسويق المحتوى بشكل رئيس على زيادة حجم المبيعات دون المساس بالميزانية؛ إذ يعتقد معظم المسوقين أن العملاء يفضلون التسويق على الإنترنت عن الوسائل الأخرى. ويقول نحو 70% من مسوقي المحتوى إن ضيق الوقت يعيق جهودهم، بينما يشكو66 % منهم من أن العائق الأساسي هو عدم توافر المحتوى الأصلي. ويواجه 38% صعوبة في قياس النتائج، بينما يرى37 % أن المشكلة الكبرى تتمثل في عدم وجود موظفين للقيام بهذا العمل.

ومع كل هذه العوائق، يوضح الاستطلاع أن تسويق المحتوى سيلعب الدور الأكبر في المستقبل،  سواء كنت تسوق لشركات أو تسوق لقاعدة كبيرة من العملاء.

 

شارك المقالة:
174 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook