لماذا يجب استبدال فلتر البنزين في الوقت المناسب ؟

الكاتب: رامي -
لماذا يجب استبدال فلتر البنزين في الوقت المناسب ؟
السيارات – ذكرت شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة, وكيل سيارات مازدا في المملكة العربية السعودية ان فلتر البنزين يحافظ على عزم السيارة وقوة المحرك ويضمن تشغيله بطريقة سليمة. وقدمت معلومات حول ضرورة استبدال فلتر البنزين في الوقت المحدد المناسب.

وقالت الشركة أن وظيفة فلتر البنزين أنه يمنح أداء أفضل للسيارة حيث يقوم بتصفية البنزين من الشوائب وجزيئات الغبار لمنعها من الوصول للمحرك والتسبب في اتلافه. وتشمل أجزاء مضخة الوقود التي يوجد داخلها الفترة (فلتر البنزين ضغط عالي – مضخة البنزين – صمام الفحص – صمام التنفيس – فلتر البنزين ضغط منخفض – مؤشر مستوي الوقود – كأس الوقود الاحتياطي).

ووضحت أن فلتر البنزين عبار عن ورق محعد مكدس فوق بعضه البعض بمسامية يتم التحكم بها . ويتم استخدامه لفصل الجسيمات الصلبة الدقيقة عن السوائل. وقالت أن استبدال فلتر البنزين في الوقت المحدد مهم لأن مع تواجد الشوائب وجزيئات الغبار في البنزين يؤدي الي انسداد الفلتر مع مرور الوقت مما يدفع مضخة الوقود للعمل بجهد أكبر والذي بدوره قد يؤدي الي تعطلها أو تلف المحرك.

وأشارت الي أن دخول الشوائب وجزيئات الغبار في حاقن الوقود قد يؤدي الي انسداد ممرات الوقود وتلف الحاقن وقد يؤدي ذلك الي عملية تقطير الوقود بدلاً من انتاج الرذاذ الناعم الذي يساعد في عملية حرق البنزين بفعالية. وقالت أن حسب جدول الصيانة لسياراتها فيتم تغيير فلتر الوقود في محركات سكاي أكتيف كل 60 ألف كم.

 

الوسوم: السعوديةشركة الحاج حسين على رضافلتر البنزينمازدا
شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook