لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

الكاتب: رامي -
لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم
لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم، حيث يقع البحر الميت في جنوب غرب قارة آسيا ما بين دولتى فلسطين والأردن، ويقع الشاطئ الشرقي للبحر في دولة الأردن، أما الجزء الغربي فهو يقع في فلسطين، ويعتبر البحر الميت أدنى نقطة على سطح الأرض، وتبلغ مساحة سطحه 397 متر تحت مستوى سطح البحر المتوسط، ??ويبلغ طوله 82 كم، و يحتوي البحر على الملح بنسبة ما يقارب من 25%، وهذا ما يزيد عن النسبة الموجودة في المحيطات بما يقارب من  4,6%، إضافة لهذا فلا يوجد للبحر الميت أى منافذ فهو بحر مغلق، ولكن تتم تغذيتهبالمياه من خلال نهر الأردن والوديان التي تكون جافة في العادة، ولكنها تمتلئ خلال فصل الشتاء.

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم

حيث أن البحر الميت، هو عبارة عن تلك البحيرة الملحية المغلقة التى تقع في أخدود وادي الأردن، على الحدود الفلسطينية  الأردنية . ينخفض شاطئه حوالى 400 متر عن مستوى سطح البحر، لذلك فهو يعتبر هو النقطة الأكثر انخفاض على سطح الكرة الأرضية. تبلغ نسبة الملوحة في البحر الميت 34.2 في المئة، وهو ما يمثل مايقارب من تسعة أضعاف تركيز الأملاح في البحر الأبيض المتوسط، لذا فهو يتميز بملوحته الشديدة، وبالتالي لا تستطيع الأسماك والكائنات الحية البحرية العيش فيه، ولهذا السبب سمي بالبحر الميت.

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم
الاجابة النموذجية: تعددت الآراء حول تسمية البحر الميت بهذا الاسم، ومن هذه الآراء:
سمي البحر الميت بذلك الاسم حيث لا تتواجد فيه أي من مقومات الحياة للكائنات الحية، كما أن مياهه لا تحتوي على أي كائن حي، وذلك لشدة ملوحته، ومناخه الصحراوي، والجفاف والحرارة الشديدتان.
سمي البحر الميت بهذا الاسم لأنه يعتبر هو المكان الذي خسف الله عزّ وجل فيه قوم لوط.

لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على السبب الأساسى فى تسمية البحر الميت بهذا الاسم، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.
شارك المقالة:
161 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook