كيفية نقل منتجات من خلال موقع إلكترونى

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية نقل منتجات من خلال موقع إلكترونى

 

 

كيفية نقل منتجات من خلال موقع إلكترونى

 

يعيش العالم الآن في عصر العولمة وعصر السماوات المفتوحة مما أدي إلي أن العالم الآن كقرية صغيرة ممكن أن نعرف عنه أي شيء وأي معلومة الآن متاحة من خلال الإنترنت . وتعيش جهورية مصر العربية الآن في عصر الحاسب الآلي وكل بيت الآن يحتوي علي جهاز حاسب آلي بعد أن انتشرت تجارة الحاسب الآلي سواء بالنقد أو بالتقسيط مما دعا الشعب لشراء هذا الجهاز للاستفادة منه كما انتشرت أيضا مقاهي الانترنت . هذا والجدير بالذكر أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلي عمل دعاية وإعلان من خلال الانترنت لتسويق منتجاتهم كما أن مثل هذه المشروعات تحتاج إلي مشروع خدمي مثل مشروع نقل المنتجات لأن ميزانية المشروع الصغير لا يمكن أن تتحمل ثمن سيارة أو موتوسيكل لنقل المنتجات فتحتاج إلي مشروعات خدمية لنقل منتجاتهم وذلك نظير أجر للنقل .
 
 

ثانيا : مدى الحاجة إلي إقامة المشروع

 
يعتبر مشروع النقل من المشروعات الصغيرة الخدمية التي يمكن للمرأة أن تديرها بكل سهولة وتفتح آفاق جديدة لفرص عمل المرأة وذلك للتصدي لمشكلة البطالة بين الإناث وبالتالي فإن تحسين مستويات المعيشة وزيادة معدلات التنمية بالمجتمع المصري يرتبط ارتباطا وثيقا بدور المرأة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية .
في إطار تطوير محافظات جمهورية مصر العربية أصبح في كل محافظة منطقة صناعية بها العديد من المصانع التي تنتج صناعات عديدة (صناعات غذائية – صناعات هندسية – صناعات معدنية …. الخ ) وتحتاج هذه المصانع لنقل منتجاتهم وتوصيلها للعملاء من ( محال وسوبر ماركت وتجار الجملة …………..).
كما أن مثل هذه المشروعات تعتبر من المشروعات المربحة ويأتي العمل إليها من خلال الانترنت أو من خلا الهاتف .
 
 

ثالثا : العناصر الفنية للمشروع

 
(1) طريقة العمل في المشروع
 
يتم إنشاء موقع الكتروني باسم المشروع الخدمي ( مشروع نقل منتجات ) ويتضمن نوع الخدمات التي يقدمها المشروع من نقل المنتجات إلي العملاء بواسطة الدراجة البخارية وعنوان المشروع والتليفون الخاص به ونوع المنتجات التي ينقلها المشروع إلي العملاء وأسعار النقل لكل كيلو متر .
يتم جلب العمل عن طريق الانترنت أيضا للبحث في منتجات المصانع الصغيرة وعرض خدمات المشروع علي أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة .
كما أنه يمكن عمل تعاقدات مع تجار الجملة والمحال والسوبر ماركت لنقل بعض المنتجات إليهم ، وعمل تعاقدات أيضا مع المشروعات الصغيرة لنقل منتجاتهم إلي العملاء .
 
 
(2) المساحة والموقع :
يلزم المشروع مساحة تتراوح من (80-100م2) تحتوي علي غرفة أو غرفتين لتخزين المواد المراد توزيعها ومكتب صغير لإدارة المشروع . ويجب تزويد المخزن بتهوية جيدة.
 
 
(3) المستلزمات الخدمية المطلوبة :
يحتاج المشروع إلي مصدر كهربي 220 فولت وهاتف لاستقبال طلبات العملاء وتقدر الطاقة الكهربية المستهلكة حوالي 80 جنيه شهريا .
 
هذا بالإضافة إلي استهلاك المكالمات الهاتفية والانترنت بحوالي320 جنيه شهريا .
 
أي أن إجمالي المستلزمات الخدمية للمشروع حوالي 400 جنيه شهريا .
 
 
 
(4) الآلات والمعدات والتجهيزات :
دراجة بخارية (فسبا)
تجهيزة للدراجة البخارية (فسبا)
 
العمالة
 
عدد الورديات :2 وردية
عدد ساعات العمل :8 ساعات
 
(8) أسعار خدمة النقل
المتوسط في اليوم عدد 20 نقلة
 
بسعر النقلة الواحدة (متوسط)16جنية
إجمالي السعر شهريا 8000 جنيه
 
 
 

الدعاية والإعلان 

يتم الدعاية لهذا المشروع عن طريق طبع ورق صغير مبين فيه الخدمات التي يقدمها مشروع نقل المنتجات ويكون موضح فيه تليفون مقر المشروع وعنوانه والموقع الالكتروني .
 
وتتم عملية الدعاية أيضا عن طريق وضع ملصقات بها اسم وعنوان وتليفون المشروع علي الدراجة البخارية الخاصة بالمشروع .
هذا بالإضافة إلي الاشتراك في المعارض الداخلية وعن طريق مجالس إدارات الجمعيات الخاصة بالمناطق الصناعية التي حول المشروع.
 
وتتكلف مصاريف الدعاية والإعلان حوالي 250جنية شهريا .
شارك المقالة:
168 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook