كيفية فتح مغسلة سيارات في مصر

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية فتح مغسلة سيارات في مصر

 

 

كيفية فتح مغسلة سيارات في مصر

 

دراسة جدوى مشروع غسيل السيارات في مصر، سواء كان يدويًا أو آليًا بالبخار والذي يحشد أيضًا مشروعًا للشباب والفتيات وسنعرضة، ولكن أولاً وقبل كل شيء هل تعلم أن غسيل السيارات لا يولد لك الكثير من الربح، ولكن مع اتباع معايير وإرشادات معينة تساعدك في الحصول على مشروع ناجح ومربح.

 

خطوات فتح مغسلة سيارات في مصر

اختر موقعًا لمشروع غسيل السيارات

لاحظ أن اختيار موقع هو أحد أهم العوامل التي تساعدك على إنجاح المشروع، هذا عامل رئيسي، خاصة وأن اختيار الموقع الخطأ يمكن أن يؤدي إلى خسائر فادحة بمجرد أن تبدأ به. أهم شروط المكان هي: –

 
  • أفضل الأماكن تكون بالقرب من مواقف السيارات، في المدن السكنية أو بالقرب من أحد الطرق الرئيسية، ويفضل شارع رئيسي بحيث يكون أفضل دعاية لوجود المكان.
  • المساحة الجيدة مهمة، مما يعني أنك بحاجة إلى توفير مساحة جيدة للسيارات في المتجر للدخول إلى غرفة الغسيل والخروج منها وغسلها بسهولة من الأعلى والأسفل.
    • توفر مصدر قوي للمياه للاستخدام في مياه الغسيل + الكهرباء حتى تتمكن من العمل ليلاً أيضًا في المشروع ولا تفقد العملاء في الليل.

مرحلة تجهيز الغسيل بالمعدات اللازمة لبدء

هذه الخطوة تعتمد على أموالك، لذا يمكنك البدء بمشروع غسيل يدوي أو بخار أو آلي، وتختلف التكاليف معك في كل فئة من تلك الفئات، ويمكن التحدث عن كل فئة على حدة بحيث يكون كل شيء واضح لك كما يلي:

 

غسيل يدوي للسيارة بالماء

في الواقع ، يجب أن تدرك تمامًا أن هذه هي أقل الأنواع التي يمكنك البدء بها من حيث التكلفة الإجمالية والنفقات الشهرية، لأن العمل يدوي تمامًا ولا توجد آلات فيه ، التالي عليك أن

 
 
  • تنظف السيارة بالهواء وأن تكون مرنًا، لشفط الغبار في غرفة السيارة وآخر لدفع الهواء، تستخدم لتنظيف المقصورة الداخلية وكذلك إزالة بقايا الغبار داخل السيارة التي لا يمكن للشفط الوصول إليها، كما تستخدم لتنظيف المحرك.
  • مصدر المياه ونافورة المياه (المسدس) والتي تستخدم للتنظيف والغسيل و أنابيبها.
  • العناصر التي تزيل الشحوم والأتربة والمنظفات والشامبو والصابون ومواد التلميع.
  • نشافة لتجفيف السيارة وإزالة بقايا الماء.
  • أنت بحاجة إلى عاملين للقيام بجميع الأعمال في غرفة الغسيل ، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى عامل معك إذا كان بإمكانك العمل معهم.
  • هذه المغسلة مناسبة للقرى وأماكن محددة والأحياء الصغيرة وممتازة من حيث التكلفة والعائد وفوائدها كبيرة جدا لكنها بدائية وتعتمد على الاستخدام اليدوي في كل شيء لذا العمل معها هو مملة إلى حد ما.

الغسيل البخاري

 غسيل سيارات البخاري هي أيضا خطوة يدوية متقدمة لغسيل السيارات وهذا هو النوع الأكثر شيوعًا في مصر والذي يحتاج إلى معدات إضافية، لكنه يظل يدويًا، ولكنه يعطي نتائج أفضل بكثير من الغسيل السابق، وتتطلب نفس التكوينات السابقة تقريبا

 
  • جهاز شفط.
  • جهاز طرد هواء.
  • صابون وآله ماء(الخرطوم).
  • أدوات لغسيل وتنظيف المناشف والاسفنج وغيرها.
  • النافورة (مسدس).
  • العديد من العمال أيضا ولكنهم يعملون في كثير من الأحيان أقل من النوع البدائي.
  • الغسيل بالبخار آمن تمامًا لغسيل السيارات، لأنك ستتمكن من غسل كل شيء في السيارة سواء داخلي أو خارجي، حتى محرك السيارة على عكس الغسيل بالماء لا يمكنه لا تغسل المحرك لأن ذلك قد يتلف السيارة ويتوقف عن العمل بعد انتهاء الغسيل.
 

الغسيل الآلي

يتم تنفيذ غسيل السيارات الآلي تلقائيًا بالكامل تقريبًا وبدون تدخل بشري على الإطلاق، هذه آلة مجهزة ومركبة في غرفة الغسيل ويقود السيارة صاحبها أو مشرف الغسيل ويتم إحضارها إلى مساحة الماكينة في الموقع المحدد لها وتتولى الماكينة اشحن الوظيفة بالكامل أثناء الدوران اقلب السيارة في أي اتجاه تقريبًا وأضف إليها المنظفات، اغسلها بالماء، وتختلف أسعارها حسب الماركة والبلد التصنيع والأحجام، وكذلك الفوائد التي يقدمها.

 

شروط فتح مغسلة سيارات في مصر

قد تختلف شروط الترخيص قليلاً حسب الموقع، ولكن يجب عليك اتباع التعليمات التالية للحصول على ترخيص لتشغيل غسيل سيارات في أي مكان في مصر.

  1. إذهب إلى وكالة المدينة للحصول على إذن كتابي لإنشاء مغسلة سيارات في الموقع المحدد.
  2. يجب عليك الابتعاد عن المباني السكنية، ويفضل أن يكون ذلك على أرض مخصصة لهذا الغرض، أو ملحقة بمركز خدمة سيارات أو تابعة لمحطة وقود.
  3. عقد الإيجار أو إثبات الملكية.
  4. يحصل على السجل التجاري، البطاقة الضريبية، ثم رخصة تشغيل الغسيل.

 

 
شارك المقالة:
318 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook