كيفية فتح حساب بنكي للتابعين

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية فتح حساب بنكي للتابعين

كيفية فتح حساب بنكي للتابعين.

 
طريقة فتح حساب بنكي للتابعين إلكترونياً
من خلال البوابات الإلكترونية الرسمية أصبح متاح التقديم على جميع الخدمات والاستعلامات ومن ضمنها فتح حساب بنكي للتابعين ويكون عن طريق الخطوات التالية:
 
الدخول على أحد البوابات الإلكترونية الحكومية مثل بوابة أبشر ومنها يتم اختيار فتح حساب بنكي للتابعين جديد ثم يتم إدخال الاسم كاملاً باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الجنسية و اسم الأم والأب.
إدخال رقم الهوية الشخصية و كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهاتف الشخصي السعودي ومن ثم يتم استقبال رساله تحتوي على الرقم السري للتأكيد.
بعد استلام الرسالة النصية التي تحتوي على الرقم السري يتم الرجوع لبوابة ابشر وكتابة الرقم التأكيدي و اختيار الحصول على البطاقات الائتمانية ثم اختيار تنشيط البطاقة الائتمانية بالإضافة إلى إدخال آخر ثمانية أرقام من بطاقة الهوية مرفقاً معهم تاريخ انتهائها مع الحرص على مراجعة البيانات جيداً وانتظار رسالة الموافقة.
بعد استقبال رسالة تؤكد إتمام طلب فتح حساب البنكي مرفقاً معها موعد  استلام البطاقة الخاصة بالحساب عن طريق زيارة اقرب فرع لأجهزة الخدمة الذاتية .
يوم الاستلام يتم الذهاب في الموعد المحدد لإجراء كافة الخطوات المطلوبة بشكل شخصي عن طريق إدخال رقم الهوية ورقم الهاتف السعودي مع الرمز المرسل على الهاتف من قبل أو الرمز السري ثم يتم وضع إصبع السبابة وبعد التحقق من الشخصية يتم طلب طباعة بطاقة الائتمان ويحصل عليها العميل   في الحال.
 
مميزات فتح حساب بنكي للتابعين
 
فتح حساب بنكي للتابعين
عندما يحصل الشخص التابع على حساب بنكي خاص يكون قد استقل بنفسه وأصبح حر التصرف في أمواله أينما ذهب دون قيود ومن ضمن تلك المميزات الآتي:
 
الحصول على دفتر شيكات خاص مما يساعد على إنهاء العديد من المصالح  والاستثمارات دون اللجوء لزيارة البنك والسحب النقدي وخاصة في حالة المبالغ المالية الكبيرة.
يعطي البنك المقيمين إمكانية الحصول على بطاقة خصم خلال عمليات  الشراء والسحب أيضاً وذلك باعتبارهم عملاء بنكين أساسين.
يحصل التابعين على عوائد سنوية ثابتة وفي حالة فتح الحساب بالعملات الأجنبية يتم مضاعفة نسبة العوائد بشكل سنوي.
إمكانية فتح حساب بنكي مشترك بين المقيمين وأسرهم من زوجة وأولاد أو الوالدين كبار السن.
سهولة تحويل الأموال واستقبالها لجميع دول العالم بكل سهوله خلال الـ 24 ساعة دون قيود وبأمان تام دون قلق. 
 
الفئات التي يمكنها فتح الحساب البنكي
لا يقتصر الأمر على فئة معينة فالأمر شامل جميع الفئات والأعمار مع توافر الشروط الآتية كلا منهم:
 
الأشخاص الوافدين من جميع الدول بعد التأكد من صحة جميع الأوراق المطلوبة ومكان الإقامة ومدة سريانها مع تقديم أوراق من جهة العمل لإثبات تواجد المتقدم وطبيعة عمله مع مدة انتهاء فترة تواجده بالمملكة وفي حالة انتهاء عقده أو مغادرة المكان يجب أن تتواصل جهة العمل بشكل فوري مع البنك وإخلاء مسؤوليتها حتى يتم التصرف السريع من قبل البنك ولا تقع جهة العمل للمساءلة القانونية وتحمل الخسائر المالية.
جميع المؤسسات والشركات الخاصة والحكومية مثل المدارس والجامعات والمصانع بعد الاطلاع على صحة وصلاحية الممارسات المهنية يمكن لهم إنشاء أكثر من حساب بنكي للتابعين لديهم من العمال والمهندسين والدكاترة وكافة العاملين.
إمكانية إنشاء حساب بنكي للتابعين القصر تحت وصاية وإشراف أولياء الأمور لتسهيل إرسال واستقبال الأموال لهم في حالة الدراسة بعيداً أو عند الرغبة في إعطاءه بطاقة ائتمانية لإمكانية التصرف وقت الأزمات.
اعرف معنا هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب؟ و كيفية فتح حساب بنكي
 
خدمات فتح حساب بنكي للتابعين
عند الحصول على حساب بنكي للتابعين يقدم البنك التابع عدة خدمات يحصل عليها صاحب الحساب وحامل بطاقة الائتمان المصرفي ومن ضمنها الآتي:
 
إمكانية استخدام جميع الخدمات الإلكترونية والاستفادة من كافة المتاجر الإلكترونية في البيع والشراء وسهولة الدفع والتحويل أون لاين.
يتم الحصول على بطاقة صرف اليه متاحة للاستخدام أثناء السفر في جميع الدول حول العالم دون الحاجة لحمل الأموال.
إرسال رسالة شهرية على البريد الإلكتروني أو على الحساب المسجل بموقع ابشر تفيد بجميع التعاملات والسحب والايداع وكشف الحساب .
 
شروط فتح عقد حساب جاري للأفراد
يقدم فتح حساب بنكي للتابعين العديد من المميزات ولكن هناك شروط وأحكام يخضع لها صاحب الحساب البنكي ويتم الموافقة عليها من قبل الطرفين وهي الآتي:
 
الأموال التي يتم إيداعها في البنك سواء كانت بالريال السعودي أو العملات الأجنبية يحق للبنك التصرف بها واستثمارها بمطلق الحرية دون الرجوع للعميل أو استشارته مع أحقية العميل في الحصول على أمواله عند طلبها على الفور دون حدوث تأخير أو رفض من قبل  البنك.
يمكن للبنك غلق الحساب و الحجز على كافة الممتلكات والأرصدة  والشيكات المصرفية الخاصة بالعميل ودمج الحسابات المشتركة التي تم إنشاؤها تحت وصاية العميل وضم جميع أرصدتها  وذلك في حالة وقوع ديون على العميل.
يستطيع البنك تقييد الحساب وخصم جميع المستحقات والمصاريف التى قام بتسديدها للعميل أو الرسوم المصرفية دون الرجوع لصاحب الحساب ويتم ارسال ذلك مع كشف الحساب الشهري.
يتيح البنك كل أول شهر الحصول على كشف حساب تفصيلي يتم إرساله للعميل بشكل سري ويحق للعميل الاعتراض أو اللجوء للبنك في حالة حدوث خطأ في الحساب وذلك خلال مدة أقصاها 25 يوم فقط من تاريخ كشف الحساب بعد ذلك لا يحق الاعتراض.
الحد الأدنى عند فتح حساب بنكي للتابعين
تضع البنوك حد أدنى للتعاملات عند إنشاء حساب بنكي للتابعين وقد يختلف ذلك الحد بالنسبة للأفراد والشركات ويكون عبارة عن الآتي:
 
أن لا يقل مبلغ فتح الحساب عن 600 جنيه مصري بالنسبة للأفراد أو القصر و6000 جنيه مصري بالنسبة للشركات والمصانع وجميع المؤسسات.
وفي حالة الرغبة في انشاء حساب بنكي للتابعين بالعملة الأجنبية يجب ألا تقل عن الـ 200 دولار.
 
أنواع الحسابات البنكية التي يمكن فتحها
فتح حساب بنكي للتابعين
هناك العديد من أنواع الحسابات البنكية التي يتم تقديم طلب لفتحها على حسب احتياج العميل ودوره في الحياة العملية كالآتي:
 
حساب التجزئة المصرفية وهو حساب تقليدي يتم إنشاءه لقبض أجور الموظفين.
مجموعة الحسابات المشتركة وهي حسابات بين الشركات المتعاونة مع بعضها لتسهيل عمليات السحب والإيداع.
الحسابات الخاصة ويمتلكها ويمتاز بها أصحاب الثروات الطائلة لدورهم الاقتصادي الكبير في البلاد.
حسابات الادخار تتوافر بشكل محدود في المصارف السعودية ولا تتوافر في معظم المصارف الإسلامية.
 
شارك المقالة:
1514 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook