كيفية عمل جراب للموبايل

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية عمل جراب للموبايل

كيفية عمل جراب للموبايل.

 
لماذا تلجأ الفتيات لعمل الجراب اليدوي في المنزل بنفسك؟
نرى أن هناك العديد من الفتيات يبحثن بجد عن أشكال مختلفة لكي يستعملونها كجراب للموبايل، فكل شخص وخاصة الفتيات، فنجد أن الفتاة تريد أن تظهر بشكل مميز جدًا دون أي فتاة أخرى والآن أصبح الموبايل في يد الجميع لذلك سنرى أنه يظهر في يد الجميع بشكل أساسي يوميًا، لذلك تلجأ الفتيات إلى أن تقوم بعمل جراب مميز لكي تتألق به دون غيرها من أصدقائها، وأصبح من الشائع عمل الجراب بالجينز فهو يبدوا أكثر شياكة وأناقة، ولا يكلف وقت ولا مجهود فسوف نعرف الطريقة ونقوم باستخدامها دون عناء.
 
خطوات طريقة عمل جراب للموبايل
سنلجأ إلى استخدام هذه الأشياء عند القيام بعمل الجراب وهي:-
المسدس الشمع لكي نقوم لزق الجراب جيدًا.
مقص لكي نقوم بقص الأجزاء لكي تكون على نفس المقاس المستخدم للموبايل.
قماش مستعمل أو قديم من الجينز لا تحتاجين الى استخدامه مرة ثانية.
نحضر كرتونة ورقية وأخرى أكثر صلابة.
استخدام أي شكل ترغبين بوضعه على الجينز بعد الانتهاء مثل شكل وردة أو شكل قطة.
 
طريقة عمل جراب للموبايل
أولًا نقوم بفرد الكرتونة على المقاس المطلوب للموبايل باستخدام المقص.
ثانيًا سوف نقوم بوضع صمغ أو استخدام مسدس الشمع لكي نقوم بلزق الجينز علية بكل سهولة، فنقوم بوضع الجينز على الكرتون ونقص الأجزاء التي تكون خارج الأطراف لكي يبدو الشكل مناسب بكل دقة.
سنقوم بإحضار كرتونة أكثر صلابة ونضعها على هذه الكرتونة الخفيفة عبر استخدام الصمغ أيضًا ونقوم بعمل أربع جهات بها ونضع في كل جهة استيك لزق بها جيدًا.
بعد لزقها على هذه الكرتونة المغلفة بالجينز سوف نحضر استيك أخر، ونقوم بوضع لزق من أعلى لكي يمكن أن نغلقه عند وضعه داخل كل استيك موجود بالداخل.
من خلال المقص نقوم بقص أي زوائد غير مرغوب بها على الجراب.
إن أردت وضع أي شكل على الجراب في الشكل النهائي فسوف نحضر الشكل، وليكن قطة أو فأر جاهز ونقوم بلزقه باستخدام الشمع على الجراب وسوف نرى في الشكل النهائي شكل رائع وجميل يلفت الانتباه من جماله.
 
طرق أخرى لعمل جراب بالجينز والكرتون
ويمكن استخدام طريقة أخرى بدون أي أشكال على الخارج من خلال وضع الخرز كالأتي:-
 
يلزم هذا نفس الأدوات ولكن سوف يكون هناك خرز للتزيين بدلًا من الأشكال المعروفة والجاهزة، ومن الأدوات المستعملة
 
كرتونة خفيفة وأخرى صلبة.
مسدس شمع أو صمغ.
جينز غير مطلوب لبسه.
خرز وخيط للتزيين.
 
طريقة عمل جراب أخر بشكل أخر
نقوم أولًا بوضع الكرتونة الورقية ومثبت عليها هذا الجينز الغير مرغوب به بعد قصه، وجعله على مقاس الموبايل بعد لزق الصمغ على الكرتونة الخفيفة.
نضع الكرتونة الأخرى بعد أن نضع الصمغ عليها لكي نقوم بلزقها في الكرتونة الأخرى.
ثم نحضر خيط وبعض الخرز وباستخدام الإبرة نقوم بإدخال الخرز داخل الخيط إلى أن نجعله على شكل دوائر، ثم نقوم باستخدام الصمغ ونقوم بلزق هذه الدوائر على الجينز من الخارج إلى أن نصل إلى الشكل المطلوب.
وسوف نجد أن شكل الجراب أصبح أجمل من أي جراب أخر ولن يتشابه مع أي جراب، لأنه من صنعك وابتكارك وكما حلمت به، ويمكنك تغيير الشكل كما تريدين في أي وقت.
ويوجد أشكال أخرى غير الجينز فيمكن أن نستخدم الكرتون أيضًا ولكن سوف نبدل الجينز بورق تزيين من أي محل، وسوف نجده رخيص للغاية لا يكلف أي شيء، والأدوات التي تستخدم معها كلها من البيت فلن يكون هناك أي تكلفة عليك سوى أنك ستقومين بعمل شيء رائع من خلال صنع يدك.
 
أفكار أخرى رائعة عند عمل جراب للموبايل
هناك العديد من الأفكار التي تحضر إلى خيال الفتيات لكي تبدو أروع من أي فتاة أخرى، ومن الرائع وجود جليتر الذي يشكل أشكالًا رائعة لا تختلف عليها أي فتاة، فرشة سبراي على الكفر الذي قمت بعمله ثم وضع الجليتر سوف يجعل الشكل رائع، ويمكن عمل هذه الفكرة على الغطاء العادي للموبايل فسنجد الشكل أصبح مميز.
ويمكن تزيين الجراب عن طريق المناكير بكل أشكاله وألوانه.
سوف نجد أن هناك العديد من الأشياء التي تصلح لتزيين وعمل الكفر للموبايل بكل سهولة، فمع وجود الصمغ سوف يسهل علينا الأمر من أن نقوم بلزق أي شكل نراه مناسبًا لنا ومحبب علينا رؤيته على الموبايل.
 
هل هناك مميزات لصنع الجراب في المنزل؟
بالفعل إن صنع الجراب في المنزل أمر رائع فلن تكون مجبرة على شراء جراب لا يعجبك، بل ستصنعينه كما تريدين وباستخدام كل ما يطرأ على بالك، ومن مميزاته أيضًا أنك يمكن أن ترسمي الشكل الذي تريدينه مسبقًا ثم تقومين بتطبيقه بكل سهوله، لتحصلي على الشكل الذي تريدينه بالتمام.
ومن الرائع أيضًا أن صنعه ليس مكلف بالرغم من شدة جماله ورقيه، فسوف يكون لديك أروع شكل للموبايل دون أن يكلفك شيء.
ومن المهم ذكره أن الأدوات المستخدمة كلها في المنزل حتى الجينز يمكنك أن تختاري شيئًا لن تلبسيه بعد الآن وتقصين منه الجراب وتتركين باقي الجينز لمرات أخرى فلن يحدث له أي شيء.
لن يكون هناك أي وقت كبير عند صنعه ولا مجهود شاق في عمله فسوف يكون الآمر في أسرع مما يمكن، وعند القيام به مرة واحدة سوف نجد أن الأمر يتكرر باستمرار من سهولة صنعة وجماله وقلة تكلفته أيضًا.
 
فن صنع الأدوات الشخصية
بالفعل هو فن لأنه ليس بالأمر الصعب ولكنه يحتاج إلى خيال رائع يعطى أفكار جميلة لكي نضعها على أرض الواقع، وهذا الخيال ليس فقط في صنع الجراب ولكنه أيضًا للبس والحقائب، فهناك فتيات يصنعن حقائبهم باستخدام الجينز وتكون الطريقة سهلة للغاية ومن خلال جينز غير مستخدم لديها ونرى أن الحقيبة تبدوا مثل الجاهزة تمامًا.
 
شارك المقالة:
474 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook