كيفية عمل بوربوينت

الكاتب: رامي -
كيفية عمل بوربوينت
محتويات المقال

كيفية عمل بوربوينت
طريقة إضافة مقطع يوتيوب في البوربوينت
تعليمات هامة عند إنشاء العرض التقديمي

تعرف بالتفصيل على كيفية عمل بوربوينت Power Point الذي تتمثل وظيفته الأساسية في إنشاءالعروض التقديمية، وهى من الوسائل التي يستعين بها المحاضرون على وجه التحديد في شرح المحاضرات للمشاهدين من أجل التسهيل والتيسير في فهم واستيعاب المحتوى، ومن خلالها أيضاً يتمكن المحاضر من إيصال فكرته.

والجدير بالذكر أن برنامج بوربوينت هو واحد من البرامج التي تتبع شركة مايكروسوفت، فقد أصدرت في عام 1990 مجموعة من برامج الحزمة المكتبية المعروفة باسم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office،ومن خلال موسوعة ستتعرف على كيفية إنشاء عرض تقديمي بشكل احترافي بمنتهى السهولة عبر استخدام هذا البرنامج.

كيفية عمل بوربوينت
ابدأ أولاً بفتح برنامج Power Point من قائمة Start من ثم اضغط على قائمة All Programs، لتضغط على Mcrosoft Office ومنها تختار البرنامج.
عقب فتح البرنامج اضغط على خيار الملف أو File، ومن ثم اضغط على زر جديد أو New، ومنهسيظهر لك عرض تقديمي فارغ لتبدأ فيه بتحديد النمط الذي ترغب في تطبيقه، أو يمكنك الاختيار ما بين القوالب الجاهزة التي تضم عدد من الأنماط.
يمكنك بعد ذلك إنشاء عنوان خاص بالشرائح والذي يجب أن يكون ملخص للفكرة التي تود طرحها في العرض التقديمي، كما يجب أن يجذب انتباه الجمهور.
يمكنك إضافة شريحة جديدة للمحتوى عبر الضغط على زري ctrl+M في آن واحد، حيث ستظهرالشريحة الثانية بجانب الشريحة الأولى في يسار البرنامج.
للبدء بالكتابة داخل الشريحة يكون من خلال المربع الذي يوجد داخله والذي يمكنك التحكم في مقاسه بمنتهى السهولة، ومتاح عند الكتابة اختيار الألوان وأحجام الخط.
إنشاء العرض التقديمي يتطلب إدراج الصور من أجل التوضيح، ويمكنك البدء بإضافة الصور من خلال الضغط على خيار إدراج أو Insert ومنه تضغط على خيار صور أو pictures.
يتيح لك برنامج بوربوينت إنشاء ألبوم كامل للصور وإضافته إلى الشريحة، وذلك من خلال الضغط على خيار photo Album الموجود في خيارات الصور.
يمكنك إضافة جداول في حالة رغبتك في عرض بعض البيانات من أجل التسهيل على الحاضرين، وذلك من خلال الضغط على شكل الجدول الذي يقع أسفل شريط الأدوات.
لإضافة الروابط من أجل الإطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنك تحديد النص الذي تريد إضافة الرابط له ومن اضغط على خيار الارتباط التشعبي Hyperlink، ويتيح لك هذا الخيار ربط الفقرةبصفحة ويب أو بعنوان البريد الإلكتروني أو بشريحة أخرى في العرض التقديمي أو بأحد ملفات الكمبيوتر.
طريقة إضافة مقطع يوتيوب في البوربوينت
في حالة رغبتك في إضافة مقاطع الفيديو المحملة من موقع يوتيوب YouTube، يمكنك الضغط على قائمة إدراج أو Insert ومن ثم اضغط على خيار Movie & Sounds
إذا كنت ترغب في إنشاء عرض تقديمي مميز، فيمكنك إضافة خلفيات ملونة للشريحة، وذلك من خلال الضغط على قائمة Format ومن ثم تختار منها Slide design، لتقدم لك مجموعة منالخلفيات المميزة.
عقب انتهائك من إنشاء العرض التقديمي يمكنك استعراض ومعاينة كافة الشرائح مباشرةً للرؤية الشكل النهائي له من خلال الضغط على مفتاح F5 ومنه تبدأ عرض الشرائح.
تعليمات هامة عند إنشاء العرض التقديمي
يجب عند الكتابة الحرص على أن يكون حجم الخط مناسب ويسهل رؤيته من قبل الجمهور.
في حالة استخدامك لألوان الخلفية والمؤثرات البصرية فاحرص على استخدامها بشكل مناسب بحيث لا يتسبب في تشتيت ذهن الحاضرين.
يجب عقب الانتهاء من إنشاء العرض التقديمي مراجعة النصوص الكتابية للتأكد من خلوهم من أي أخطاء إملائية، كما يُرجى مراجعة الصور والفيديوهات والروابط المدرجة داخل الشرائح.
يجب أن تكون مدة العرض التقديمي قصيرة حتى لا يمل الحاضرين.
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook