كيفية صنع الشامبو بالبيت

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية صنع الشامبو بالبيت

 

 

كيفية صنع الشامبو بالبيت

 

شامبو العسل

نضع ملعقتين كبيرتين من العسل مع ست ملاعق كبيرة من الماء المقطر في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثمّ نضيف إليه سبع قطرات من زيت الياسمينا، ونحرك المكوّنات معاً ثمّ نرفع الخليط عن النار، ونتركه ليبرد، ثمّ نحفظه في عبوة بلاستيكية لحين الاستخدام.

 

شامبو الألوفيرا

نضع ثلاثة أكواب من حليب جوز الهند مع كوب من هلام الألوفيرا في وعاء ونمزج المكوّنات معاً، ثم نضع المزيج في قوالب ثلج، ونحفظه في الثلاجة لحين الاستخدام، وينبغي التنويه إلى أنّه يتم استعماله من خلال إخراج مكعب من المزيج وحله قبل الاستخدام بأربعة وعشرين ساعة.

 

شامبو الشوفان

نضع نصف كوب من دقيق الشوفان، ونصف كوب من البيكنج باودر، وربع كوب من الماء في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً ثمّ نحفظ الخليط في عبوة بلاستيكية لحين الاستخدام.

 

شامبو ماء الورد

نضع أربع ملاعق صغيرة من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وبيضتين في وعاء، ونمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نستخدم المزيج ويجب التنويه إلى أنّه يفضل وضعه على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة ثمّ غسله.

 

شامبو الفواكه

نضع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ثمّ نضيف إليها قشر حبة من الليمون الطازج، وقشر حبة من البرتقال، وقشر حبة من الجريب فروت، ثمّ نترك الخليط يغلي مدة عشر دقائق، ثم نرفعه عن النار، ونصفيه جيداً من القشور، ثمّ نعيد المزيج إلى النار من جديد، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين ونصف من الصابون إليه، ونحرك المكوّنات معاً لتذوب الصابون، ثمّ نضيف إلى المزيج ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة ونصف من عصير البرتقال، ونقلب المكوّنات جيداً مدة خمس دقائق ثمّ نرفع الخليط عن النار، ونحفظه في زجاجة لحين الاستخدام.

 

شامبو الزعتر

نضع كوبين من الماء في وعاء على نار هادئة، ونضيف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزعتر، ونترك المزيج حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه منقوعاً لمدة ساعة ثمّ نصفيه، ونضعه على النار من جديد، ونضيف إليه أربع ملاعق كبيرة من صابون زيت الزيتون إلى المزيج، ونحرك المكوّنات بشكل جيد، ثمّ نرفع الخليط عن النار ونتركه ليبرد، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج، ونحرك المكوّنات، ثمّ نحفظ الخليط في قارورة زجاجية لمدة اثنتي عشرة ساعة ثمّ نستخدمه.

شارك المقالة:
486 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook