كيفية شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع

كيفية شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع.

 
من ابرز المزايا في هذه البطاقة هو امكانة استخدامها لدى اكثرمن 30 مليون تاجر بالاضافة الى امكانية سحب الاموال منها من خلال الصراف و كذلك امكانية الدفع عن بعد و ايضا امكانية استخراج البطاقة من خلال جهاز الخدمة الذاتية .
 
شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع
اذا كان لديك بطاقة ائتمانية تابع للبنك الاهلي فهذا يعني امكانية ربط البطاقتين معا و بالتالي سحب البطاقة المسبقة الدفع من خلالها ، اما اذا لم يكن لديك بطاقة تابعة للبنك الاهلي فهذا يعني انه عليك التوجه الى فروع البنك الاهلي من اجل شحن البطاقة بالقيمة المالية المطلوبة .
 
شروط اصدار بطاقة الاهلي مسبق الدفع
البنك الاهلي السعودي لم يحدد سوى ثلاث شروط من اجل ان يقوم العميل باستخراج البطاقة و تمثلت في النقاط التالية :
 
– اذا كان المقدم على البطاقة مواطن سعودي فلابد الا يكون سنه اقل من 15 عام اما اذا كان مقيم في المملكة فلابد الا يكون عمره اقل من 18 عام .
– اذا كان المتقدم الى البطاقة مواطن سعودي لابد ان يكون معه هوية وطنية اما اذا كان مقيم فلابد ان تكون الاقامة سارية .
– لم يحدد البنك الاهلي وجود حد ادنى للدخل .
 
طريقة اصدار بطاقة الاهلي مسبقة الدفع من خلال جهاز الخدمة الذاتية
البنك الاهلى وفر جهاز الخدمة الذاتية و الذي يمكن من خلاله اجراء العديد من العمليات البنكية بدون الحاجه الى الذهاب الى فروع البنك و لا يتوقف الامر في هذا الجهاز على سحب او ايداع النقود في حسابك و انما الامر يمتد كذلك الى اصدار بطاقات مسبقة الدفع للبنك الاهلي ، و يمكنك اتباع الخطوات التالية لاتمام الامر :
 
– اذا كنت تمتلك بطاقة مدى البنك الاهلي يمكنك التوجه الى جهاز الخدمة الذاتية وقم بادخال البطاقة في الجهاز .
– سيظهر لك اختيار اللغة ” العربية ، الانجليزية ” ثم تقوم بادخال كلمة السر .
– ستظهر لك قائمة تحتوي على الخدمات المتوفرة في هذا الجهاز و التي نختار منها ” خدمات البطاقة الائتمانية ” .
– سيظهر لك صفحة جديد بعنوان ” طباعة بطاقة مسبقة الدفع ” ثم عليك تأكيد اختيار رقم الحساب الخاص بك ثم اضغط على زر ” تأكيد ” .
– في الصفحة التالية سيظهر لك اكثر من طريقة عرض لاسمك ، و هذا يعني ان عليك اختيار صيغة واحدة من اجل طباعة بها الاسم على البطاقة ثم نضغط زر ” تأكيد ” .
– بعد ذلك ستظهر لك صورة البطاقة من الناحيتين و عليها اسمك كما ستظهر لك الرسوم المطلوبة للدفع و عليك الضغط على زر “تأكيد ” للموافقة على طباعتها او الضغط على زر ” الغاء ” من تغيير طريقة عرض الاسم .
– الان سيتم ارسال كود التفعيل برسالة على رقم جوالك المسجل لدى البنك و عليك ان تقوم بادخاله في الصفحة التالية ثم الضغط على زر ” استمرار ” .
– الان ستظهر لك رسالة بعنوان ” يتم الان طباعة البطاقة الجديدة ” . و عليك الانتظار الى ان يتم طباعتها ، ثم سيطلب منك ادخال الرقم السري الجديد لهذه البطاقة  عليك الضغط على زر ” تأكيد ” .
– و في النهاية ستصدر البطاقة لك .
 
شارك المقالة:
354 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook