كيفية ربح الأموال من الانترنت

الكاتب: ولاء الحمود -
كيفية ربح الأموال من الانترنت

كيفية ربح الأموال من الانترنت.

 
يتشابه العمل على الانترنت مع الوظائف العادية في الكثير من الحالات، فيجب فيه أن يتم بذل الكثير من الجهد والانضباط بساعات العمل المحددة في اليوم بل وفي بعض الاوقات كون ساعات العمل من خلال الانترنت اكثر من ساعات العمل العادي حسب ظروف العمل .
 
بعض المواقع والمنتديات على الفيس بوك قد تنشر الكثير من الوعود بربح المال دون تعب او مجهود ولكن هذا في الغالب تكون فيروسات الكترونية او احدى طرق النصب والاحتيال على الناس بهدف سرقة الحسابات والبيانات، وبعض هذه المواقع قد تسبب في ضاع الوقت والمجهود والمال دون أي فائدة تذكر بل قد يسبب أضرار نفسية .
 
ومنها المواقع التي تطلب القيام بأعمال صغيرة مقابل مبالغ مالية كبيرة، أو المواقع التي تطلب إيداع مبالغ مالية قبل البدء في العمل، أو المواقع التي تطلب نشر إعلانات معينة  قبل قبول العمل او الاعلان عن تدريبات مقابل العمل في الموقع، وما إلى ذلك من الأعمال الغير حقيقية المبهمة .
 
فالعمل على الانترنت ليس بالأمر السهل ولا يوجد طريقة سحرية لكي يصبح الشخص غنيا بسهولة دون تعب او مجهود ولو كان كذلك لأصبح جميع البشر اغنياء . ولكن حقيقة الامر ان العمل من خلال شبكة الانترنت مثل العمل الحر يحتاج إلى الاجتهاد فيه لمدة طويلة لكي يحصل الشخص الى مبالغ كبيرة من المال ويستطيع تحسين دخله، وعلى حسب الجهد سوف يحصل الشخص على المال لأن الرزق لا يمكن الحصول عليه بدون مجهود وسعي فالأمر ليس حظا او بختا.
 
الطرق المختلفة للربح من خلال الإنترنت :
 
1- بيع السلع أو تقديم الخدمات مثل :
 
_ بناء المواقع على شبكة الانترنت : يمكن لأي شخص أن يتعلم مهارات بناء مواقع الإنترنت ولغات البرمجة من خلال المذاكرة والبحث على المواقع التعليمية الخاصة بهذا الشأن واستثمار الوقت والمجهود المبذول على الانترنت في التعلم  لأن هذا العمل لا يتطلب شهادات بل يتطلب إتقان تعلم هذه المهارات، الكثير من المبرمجين الناجحين لم يحصلوا على شهادات وقاموا بتعليم أنفسهم والالتحاق بالدورات على الانترنت .
 
بعد التعلم يمكن استقبال العملاء الراغبين في بناء مواقع خاصة بهم والحصول على الأموال حسب جودة واتقان العمل وحسب أعداد العملاء .
 
_  انشاء حساب  Google Adsense : وهذا العمل خاص باصحاب المواقع والمدونات وحسابات اليوتيوب  فيمكن التعامل مع جوجل ادسنس كوسيط لتوفير مساحة للإعلانات ونشرها على الموقع او على المدونة او على حساب اليوتيوب، حيث ان الكثير من الشركات ترغب في نشر إعلاناتها على مواقع مختلفة على الانترنت حتى يصل الى اكبر عدد ممكن من المشاهدين. وفي مقابل نشر الاعلانات يتم الحصول على مبالغ مالية من الشركات وخصم نسبة محددة لجوجل ادسنس لدوره كوسيط في العملية .
 
_نشر الإعلانات على Youtube : يمكن لهواة نشر مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب تعديل إعدادات الحساب الخاص بهم حتى يتمكنوا من الاعلانات على الحساب الخاص بهم والحصول على مبال مالية جيدة إذا قام المشاهدون باستكمال الاعلان للنهاية ولم يضغطوا على كلمة تخطي الإعلان. وويتم تحديد المقابل المادي طبقا لعدد متابعين قناة اليوتيوب وعدد المشاهدات للإعلان ومدى جذب صاحب القناة للمشاهدين .
 
_ البيع من خلال الانترنت : يمكن استغلال الانترنت لبيع السلع والمنتجات وتوفير تكاليف افتتاح محلات او اماكن البيع، فيمكن شراء السلع بسعر الجملة وبيعها للناس على الإنترنت والاحتفاظ بنسبة مناسبة من الربح. ويمكن استخدام موقع خاص على الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي مثل صفحات ومجموعات الفيس بوك، كما يمكن الاستعانة بموقع Ebay الشهير.
 
ومن أهم المنتجات التي يمكن بيها على الانترنت الملابس، أو الطعام المجهز والحلويات، أو اللوحات المرسومة ولكن يجب حساب نسبة التكاليف والأرباح  ودراسة السوق عند البدء في مثل هذه المشاريع .
 
2- تقديم بعض الخدمات خلال الإنترنت :
يمكن عمل موقع خاص لتقديم خدمة معينة مثل:
_  خدمات الترجمة إذا كان صاحب الموقع يتقن الترجمة من والى لغتين أو أكثر فيمكن ترجمة رسائل الماجستير والدكتوراه  والأبحاث العلمية  والمستندات المختلفة التي تحتاج إلى الترجمة .
 
_ خدمات التصميمات إذا كان الشخص يستطيع العمل على برامج التصميم المختلفة مثل برنامج photoshop او برنامج illustrator لعمل التصميمات المختلفة والمؤسسات المختلفة . كما يمكن استثمار مهارة التصميم الجرافيكي وعطاء دورات من خلال الانترنت عن طريق برامج البث المباشر مثل Skype .
 
_كتابة المقالات والنصوص والحصول على مقابل مادي مناسب قد يكون شهري او يومي و على حسب عدد المقالات .
 
شارك المقالة:
221 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook