كيفية تقييم التفاعلات الاجتماعية بين المريض والمعالج:

الكاتب: رامي -
كيفية تقييم التفاعلات الاجتماعية بين المريض والمعالج:

كيفية تقييم التفاعلات الاجتماعية بين المريض والمعالج:

تقييمالعلاج المهنيليس عملية محايدة، يقترح Gans جزء من الطريقة التي يتصرف بها المريض مع المعالج وهي وظيفة الطريقة التي تتعامل بها مع المريض. وقد يشتمل هذا التأثير على 75? أو 25? أو 2? ممّا يحدث بين المعالج وبين المريض، يتمتع المعالج بالقدرة على تشكيل التفاعل من خلال اختيار أسئلة معينة وحذف أسئلة أخرى للحكم أو تقييم استجابات المريض وحتى تحديد من هي توقعاته تحدد أنماط تواصل المعالجين نغمة تجربة المريض. على سبيل المثال، عندما يُنظر إلى مقدمي الرعاية على أنهم غير وديين أو يقطعون أو يفشلون في تشجيع الأسئلة والحوار حول المخاوف، فإن المرضى يبلغون عن رضا أقل عن الخدمات التي يتلقونها.


ربما من أجل تلبية التوقعات المفروضة ذاتيًا حول النتيجة، اقترح Abberley أن بعض المعالجين المهنيين يتحدون المريض دون قصد على أنه المشكلة وأنفسهم كحل، مع فشل التدخل الذي يُنسب دائمًا إلى المريض والنجاح دائمًا ما يُنسب إلى جهود الطبيب . يعتقد جانزأن المصدر الأساسي لإشباع الأطباء يجب أن ينبع من &ldquoامتياز المشاركة عن كثب في حياة شخص آخرو يقترح أيضًا أنه عندما لا يبدو العمل وكأنه امتياز، يجب على المرء أن يحاول معرفة السبب (على سبيل المثال، حجم الحالات، الحياة الخاصة التي تشتت الذهن أو مرهقة، محترقة أو توقعات صاحب العمل المشكوك فيها أخلاقياً التي تؤدي إلى تآكل النزاهة). يتخذ المعالجون المهنيون الفعالون خطوات لإدارة الضغوط المرتبطة بالتحديات الهائلة للمرضى حتى لا تتسلل احتياجاتهم الشخصية إلى التفاعلات الاجتماعية مع المرضى.


يفحص الأطباء أيضًا توقعاتهم بشأن أدوارهم الداعمة في حياة المرضى. إنهم يدركون أن المساعدين المحترفين عادة ما يكونون غير قادرين على تقديم الدعم على مدى فترات طويلة، إنهم يدركون أن العلاقات المهنية والعلمية لا تتميز بالمعاملة بالمثل في الشبكات الاجتماعية وغالبًا ما تنطوي على فروق قوة غير مرئية ولكنها واضحة تتداخل مع توفير الدعم العاطفي الحقيقي. في الجوهر، يدركون أنه كمحترفين يجب ألا يحاولوا القيام بدور طويل المدى في الشبكة الاجتماعية ولكن بدلاً من ذلك العمل مع المريض والأسرة لإنشاء روابط اجتماعية دائمة تلبي احتياجات المريض.

السياق الثقافي للمجتمع الأكبر والمجتمع:

تُؤثّر الثقافة السائدة على السهولة التي يشعر بها الشخص المعوق بالقبول والاندماج في المجتمع. اقترح لوبورسكي أن المتطلبات القائمة على أساس ثقافي لوضع الشخص البالغ الكامل في أوروبا وأمريكا الشمالية، مثل الاكتفاء الذاتي والنشاط والوضعية المستقيمة،غالبًا ما تكون على خلاف مع المشاركة الكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.


وقد يتم رفض المعدات المعدلة بسبب مظهرها وقبولها في الأماكن العامة بدلاً من قيمتها الوظيفية، وقد يستجيب المرضى والعائلة للإحراج أو الذنب بسبب الإعاقة من خلال محاولة الحفاظ على خصوصية الإعاقة ورفض المساعدة من الأصدقاء أو الجيران ويتفاقم فقدان الوضع الاجتماعي بشكل أكبر عندما تحمّل المعتقدات الثقافية الخبيثة الأشخاص ذوي الإعاقة مسؤولية إعاقتهم أو أن لديهم درجات متفاوتة من الاستحقاق من حيث السكن والمساعدة &ldquoعلى مستوى عميق، هناك انحياز إما أنهم مذنبون لسبب الإعاقة أو لعدم العمل بجد في إعادة التأهيل ليكونوا قادرين على&rdquo التغلب على &ldquoالصعاب بغض النظر عن مدى واقعية ذلك&rdquoوعلى الرغم من كون هذه المفاهيم بغيضة وغير منطقية، فإن المرضى والعائلات والمعالجين المهنيين ليسوا محصنين ضد التأثيرات الدقيقة ولكن المنتشرة للسياق الاجتماعي الثقافي الذي يعيشون فيه.


يواجه المعالجون المهنيون تحديًا للتحقق من العديد من افتراضاتهم الخاصة حول الأشخاص ذوي الإعاقة. على سبيل المثال، ذكّرنا كيلهوفنر بأن المصطلحات الشخصية الأولى التي يُحث المعالجون على استخدامها غير مقبولة لبعض الناشطين والعلماء ذوي الإعاقة الذين يقترحون أن مصطلح &ldquoالشخص المعوق&rdquo يعكس بدقة وضعه الحقيقي كأقلية. يستاء الكثير من الناس من فكرة أن ضعفهم يؤثر على نوع من المأساة الشخصية وبدلاً من ذلك، ينظرون إلى إعاقتهم بفخر كجزء من هويتهم ومع ذلك، في حين أن البعض يفسرإعادة التأهيلوالمعالجة للضعف كمحاولة لإزالة عيب أو خاصية سلبية، فإن إعدادات مستشفى إعادة التأهيل قد تغذي النمو وإعادة التعريف الذاتي وحتى التحول الشخصي بعد الإعاقة المفاجئة.

شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook