كيفية تطهير بشرتك من السموم

الكاتب: رامي -
كيفية تطهير بشرتك من السموم
"التلوث والأجواء المتربة والوجبات السريعة والكافيين وغيرها من العادات غير الصحية تضع بشرتك فى موقف حرج وتساهم فى بهتانها وعدم ظهورها بمظهر نضر وصحى . هذه هى نصائحنا لتطهير بشرتك من السموم .
تطهير السموم من خلال النظام الغذائى
التغيرات الصغيرة فى النظام الغذائى والنشاط البدنى له أعظم تأثير على البشرة :
 قللى من تناول السكر والأطعمة التى تحتوى عليه . فالكمية الكبيرة من السكر تتسبب فى عملية اندماج جزيئات البروتين أو الدهون مع السكر ، مما يكون له أثر فى الإضرار بطبقة الكولاجين والإلاستين فى البشرة .
تناولى اللحوم ومنتجات الألبان التى لا تحتوى على الهرومونات . فزيادة الهرمونات تتسبب فى ظهور البثور على البشرة لذلك فمن الأفضل تناول البروتينات العضوية .
تناولى الكثير من الخضروات والفاكهة . فالعناصر الغذائية بها تغذى البشرة بشكل أساسى وتعمل على توازن درجة الحموضة فى البشرة .
ينصح بممارسة البيكرام يوجا ؛ لأنها تعمل على تطهير أعضاء الجسم من خلال التعرق وشرب الكثير من الماء .

(اقرأي أيضًا: خطوة بخطوةحمام التخلص من سموم الجسم)

Volume 0%
 
تطهير السموم من خلال روتين تنظيف البشرة
تنظيف البشرة بالفرشاة يومياً يحفز النظام الليمفاوى فى الجسم ويقلل من الانتفاخ . حاولى على الدوام استخدام الفرشاة فى حركات دائرية متجهة ناحية القلب . خذى حمام بعد استخدام الفرشاة حتى تتخلصى من خلايا الجلد الميت وتعززى من كفاءة الدورة الدموية . جففى جسمك ثم إدهنيه بزيت طبيعى مثل زيت الجوجوبا .
خذى حمام مطهر . املئى نصف حوض الاستحمام بالماء الدافئ . أضيفى إليه كوبين من ماء الأوكسجين بنسبة 35?. اجلسى بجسمك كامل فى الماء لبضعة دقائق . يمكنك الاستعاضة عن ذلك برش جسمك بمحلول من ماء الأوكسجين بنسبة 3? بعد الاستحمام واتركى جسمك ليجف فىالهواء لتسمحى لمزيد من الأوكسجين أن يتخلل مسام بشرتك .

(اقرأي أيضًا: أطعمة تساعدعلى تخليص الجسم من المواد الضارة)

تطهير السموم خلال عطلة نهاية الأسبوع
ليديكِ يومين ونصف فى عطلة نهاية الأسبوع لتهيئة بشرتك لاستقبال أسبوع آخر من العمل المتواصل . يمكنك تطهير بشرتك بدون تغيير فى نظامك الغذائى أو تغيير فى روتين حياتك .
مساء الخميس :
نظفى الكراكيب المتراكمة فى المنزل. ترتيب غرفة المعيشة أو غسل الملابس يؤهلك لعملية تنظيف شاملة من الخارج إلى الداخل .
املئى ثلاجتك بالأطعمة المفيدة والتى ستحتاجينها لتطهير السموم من بشرتك . اشترى الفواكه مثل التفاح والعنب ، والخضروات مثل البروكلى والجزر والبطاطا الحلوة لاحتوائهم على مضادات الأكسدة التى تحمى بشرتك وتعالجها. أيضاً تناولى اللحوم غير المدهنة مثل الديك الرومى والدجاج ، وابتعدى عن التدخين والوجبات المصنعة .
اعطى إجازة لبشرتك من منتجات التجميل. فقط تابعى روتين التنظيف اليومى مع مرطب الصباح ومرطب المساء.
صباح الجمعة :
اشربى الزنجبيل الساخن لما له من خواص تهدئ من الالتهابات وتعزز وظائف الكلى والكبد . وهذا سيساعدك على تهدئة انتفاخ العين والبشرة المنتفخة . وإذا أردتِ جرعة من الكافيين اليومى اشربى الشاى الأخضر لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة أيضاً .
ظهر الجمعة :
قومى بعمل المساج أو التدليك لنفسك . ركزى على منطقة الرقبة والإبطين والبطن والحوض والفخذين ووراء الركبة ، لأنها المناطق التى تتركز فيها الغدد الليمفاوية .
مساء الجمعة :
قومى بتنظيف بشرتك فى المنزل. ضعى ماء ساخن فى وعاء صغير وأضيفى بضع نقط من زيت الليمون العطرى . انقعى منشفة يد فى الماء، ثم اعصريها و ضعيها على وجهك. واستلقى على ظهرك لمدة 10 دقائق لتفتح مسام جلدك استعداداً لقناع تنظيف المسام .
صباح السبت :
تقشير الجسم . قشرى جسمك وبشرتك خلال الاستحمام. استخدمى مقشر مصنوع من القهوة ليزيل الخلايا الميتة ويعزز الدورة الدموية ويخرج السموم من الجسم .
[اقرأي أيضا : مقشر طبيعي للجسم من مطبخك]
ظهر السبت :
رياضة خفيفة . اذهبى للتمشية أو نط الحبل أو ممارسة اليوجا ، لتتعرقين حتى تسمحى لجسمك أن يخرج سمومه . 
[ شاهدي أيضا : تمارين يوجا لحرق الدهون في منطقة البطن]
مساء السبت :
قناع مغذى للبشرة. فى نهاية جدول تطهير السموم ستحتاجين إلى تغذية للبشرة وتهدئتها. ادهنى بضع ملاعق صغيرة من عسل النحل . وضعى بضع شرائح من الخيار فوق عسل النحل واستلقى على ظهرك . غطى وجهك بمنشفة مبللة بماء ساخن لتسمحى للعسل أن يحبس الترطيب داخل بشرتك .
[اقرأي أيضا :أقنعة طبيعية من العسل لجمال بشرتك ]
المصادر"
شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook