كيفية تشغيل مثبت السرعة

الكاتب: رامي -
كيفية تشغيل مثبت السرعة

 

 

كيفية تشغيل مثبت السرعة

 

يتسم مثبت السرعة بسهولة تشغيله وذلك من خلال هذه الخطوات التالية:

1- الضغط في البداية على زر On، حيث يعمل هذا الزر على جعل النظام في حالة استعداد كامل من أجل الضغط على جميع الأزرار الباقية.

2- يتم عقب ذلك تحديد السرعة التي يرغب في تثبيتها، ويتم بعد ذلك الضغط على زر Set/ِAccel، فحينما يتم الضغط على هذا الزر سرعان ما تزداد السرعة على الفور.

3- الضغط على زر Coast يعمل على تقليل السرعة، بينما الضغط على زر off أو الضغط على دواسة الفرامل يقوم بإنهاء تشغيل النظام.

4- في حالة الرغبة بالرجوع للسرعة المثبتة قبل ذلك قبل أن يتم إنهاء التشغيل يتم الضغط على زر Resume.

أهم المعلومات عن مثبت السرعة

من المعروف أن مثبت السرعة نظام إلكتروني، وبالتالي يصعب التعامل معه مثل سائق السيارة، وتعتبر طرق السريع من أفضل مناطق إستخدام مثبت السرعة، ومن هنا يتطلب من أي سائق أن يكون على دراية كاملة بالملعومات الهامة عن طريقة استعمال مثبت السرعة ومن أهم هذه المعلومات:

1- السرعة الملائمة لمثبت السرعة هي تتراوح ما بين 88.5 إلى 112.5 كم في الساعة، ومن خلال ذلك يتمكن السائق من أن يتحكم في جميع المتغيرات بطريقة سهلة وبسيطة، كما يتمكن أيضًا من أن يبقي في السرعة القانونية المحددة له.

2- لاشك أن تطبيق هذا النظام يعد صعب بطريقة ملحوظة وخاصة في حالة الظروف الجوية الصعبة والسيئة، حيث في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة يصعب على السائق الإلتزام بالتعليمات القانونية المحددة له.

3- يتطلب من السائق أن يكون على دراية ومعرفة بطرق التعامل مع جميع المتغيرات بطريقة سهلة وبسيطة.

4- ضرورة أن يلتزم السائق بالسرعة القانونية المحددة له وذلك للحفاظ على حياته وتجنب خطر التعرض للكثير من الحوادث.

5- ضرورة أن يعرف السائق وظائف جميع الأزرار قبل أن يتحرك بالسيارة وذلك منعًا لحدوث حوادث الطرق.

6- ينبغي على السائق أن يتجنب استعمال مثبت السرعة في حالة شعوره بالتعب والإرهاق الشديد، نظرًا لصعوبة التحكم به.

من هو مخترع ومكتشف مثبت السرعة

يرجع إختراع وإكتشاف مثبت السرعة للعالم المشهور رالف تيتور Ralph Teetor، ولقد تمكن هذا العالم من أن يحصل على درجة البكالوريوس في مجال الهندسة الميكانيكية وذلك من إحدى الجامعات الشهيرة وهي جامعة بنسلفانيا، ونجح هذا العالم من أن ينال براءة إختراع يقوم به في مثبت السرعة وذلك منذ عام 1945، كما تمكن أيضًا العالم المشهور رالف تيتور من أن يطبق نظام تثبيت السرعة للمرة الأولى وذلك على سيارة  كرايسلر في عام 1958.

شارك المقالة:
176 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook